دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
| موضوع: الحوت وزنبق الماء 3/20/2013, 17:50 | |
| The LEVIATHAN and the WATER LILYFrank Gehry, a genius, and how,Formed a Melvillian shiny whale—a fish—in Bilbao.And now for ManhattanProposes a flower (or fountain . . . or cloud?)Causing the world again to say, Wow!------------- متحف غوغنهايم بلباو (بالإسبانية: Museo Guggenheim Bilbao) هو متحف للفن المعاصر صممه المهندس المعماري فرانك غيري وبنَتهُ شركة فيروفيال[3] الإسبانية ويقع في مدينة بلباو الواقعة في إقليم الباسك في إسبانيا. بُني المتحف على ضفاف نهر نرفيون الذي يمر عبر مدينة بلباو إلى ساحل المحيط الأطلسي. جوجنهايم بلباو هو واحد من عدة متاحف تنتمي إلى مؤسسة سولومون ر. جوجنهايم. افتُتِحَ المتحف للجمهور في عام 1997، ومنذ ذلك الحين وهو يستضيف معارض دائمة وعابرة للأعمال الفنية لفنانين أسبان ودوليين.كما يوجد أيضا مجموعة متاحف غوغنهايم وهي متاحف منتشرة في العالم، أنشأها ويديرها حاليا متحف سولومون غاغينهايم. تشمل هذه المتاحف:تظهر المنحنيات على المبنى بشكل عشوائي حيث قال المهندس المعماري مصمم المبنى "صُممت عشوائية المنحنيات لتعكس الضوء".[4]. عندما تم فتحه ااجمهور عام 1997، أشاد الجماهير به على الفور وصرحوا بأنه واحد من أروع مباني العمارة التفكيكية، بالرغم من أن غيري لا يربط نفسه بتلك الحركة المعمارية. قال المهندس المعماري فيليب جونسون:"إنه أعظم بناء في عصرنا".[5]يعتبر تصميم المتحف وتركيبه بمثابة نموذج في أسلوب غيري وطريقته. على غرار العديد من أعمال غيري، تركيب المتحف يتكون من محيطات عضوية منحوتة جذريًا.بسبب وقوعه في مدينة ساحلية، يبدو المتحف وكأنه يشبه سفينة.ألواح التيتانيوم بارعة عكس الأشعة تشبه حراشف السمك مرددة أشكال الحياة العضوية الأخرى التي تتكرر عادة في تصاميم غيري ونهر نرفيون أيضا الذي يطل المتحف عليه.------------------- ****************************** فرانك جيري، عبقري، وكيف،تشكيل لامعة Melvillian الحيتان والأسماك في. بلباووالآن لمانهاتنيقترح زهرة (أو نافورة أو سحابة ...؟)مما تسبب في العالم مرة أخرى أن أقول، نجاح باهر!ماديسون الرمادي 9.16.00/10.10.00[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]1 غوغنهايم بلباو ، بلباو، إسبانيا. اكتمل فرانك جيري O. وشركاه، 1997 (الصورة أعلاه). هذا المبنى هو ما أود أن أشير إليه باسم ( الحوت)، ولكن نظرا لظاهرة أنني الأجل للتمويه من التجريد ، فإنه من المستحيل أساسا في رؤية هذا في غاية الأهمية البحرية الحيوانية جانب من جوانب المبنى الهوية التمثيليةدون التراجع ....2 جوجنهايم NYC ؛ اقتراح لإيست ريفر، مانهاتن السفلى. فرانك جيري O. وشركاه، 2000 (الصورة أعلاه). هذا المبنى هو ما أود أن أشير إلى أنه زنبق الماء ، ولكن نظرا لظاهرة أنني الأجل للتمويه من التجريد ، فإنه من الصعب أن نرى هذا في غاية الأهمية المائية الزهور جانب من جوانب المبنى الأساسية ص الهوية epresentational دون تحريك حولها. ..1. عدد قليل من منا خبرة من أي وقت مضى من رعشة الرهبة والتواضع الذي يصاحب عبقرية نقية، ولكن لحسن الحظ هناك الفن --- الذي يسمح لنا لأنها تجربة مفوض من خلال أعمال الآخرين. وليس هناك شك في أن مثل هذا الشعور الضربات جميع، ربما باستثناء أولئك الذين لديهم الجليد في عروقهم، الذين خطوة الى غرفة كبيرة في الطابق الثاني من متحف غوغنهايم في مدينة نيويورك لها عجب الرقمية في سن من العمارة فرانك جيري. المعرض مستمر، " مشروع لمتحف غوغنهايم الجديد في مدينة نيويورك ، "ملامح مشروعين: غوغنهايم بلباو ، ومشروع استكمال احتفل في عام 1997 (نهاية القرن الماضي، كما انها كانت) في اسبانيا، وغوغنهايم NYC، وهو Y2K المقترحة المشروع، على نهر لوار مانهاتن شرق، والتي، إذا أدركت، سيمثل جود جيري للمرة الاولى في التفاحة الكبيرة. ليس بالأمر الهين (أو القدمين، وأنا مولعا بالقول). على الرغم من أن في تقديري المشروع لا يخلو من العيوب المحيرة (انها صعبة الجوز للقضاء)، ومع ذلك فإن مثل هذا الحدث يكون مدعاة للسكان metroplis كبيرة، مما ساهم القليل من المستغرب أن محضر طليعة في الهندسة المعمارية، للاحتفال. الروح العامة للمعرض؟ Exhileration! هذا النوع من وحي وجود وفرة من علامات العمل الدؤوب، وروح شعرية جريئة، وتحقيق في شكل مادي ما يمكن للمرء أن يكون النظر من الممكن لبناء الوحيد للخروج من الاشياء غير محسوس من الخيال. والحافات غرفة عالية السقف مع الطاقة. ترى دراسة النماذج الأولية، ونماذج النهائي البكر، وانتشار الرسومات العملية، بما في ذلك دراسات النمذجة الرقمية، واضافي، مذهلة كبيرة (وكاشفة) صورة لبيلباو على الحائط حيث شريط فيديو صامت من المشروع يلعب على شاشة شاشة مسطحة .كلام المهندس ريمون هود قفزة إلى الذهن: " اصلي والجمال قوية . " هذه هي الطريقة التي وصف هود مشروعه الخاص، واحدة من أفضل في نيويورك، وارتفاع الهيكل الصلب الحجر الجيري يرتدون أن وظائفها، والملكة على لوحة الشطرنج من مركز روكفلر ، وRCA 1933 (الآن GE) البناء. وعلى الرغم من شأنه أن يخفض من القماش الجمالية مختلفة جذريا، معرض العمارة وجيري جيري تلخيصها بنفس الطريقة. "يمكنك مراقبة الكثير من خلال مشاهدة". _Yogi بيرا 2. بضحك يكفي، وجدت نفسي أفكر في ظاهرة المسرحية عشته في إنتاج برودواي بالتقدير اندرو لويد ويبر من ل"يسوع المسيح سوبر ستار". هناك نوعان من لحظات في المعرض عندما يطغى عبر تتألف من فرط المتوهجة يتم تشغيل المصابيح حتى الكامل. فمن حرفيا ضوء التي تسبب العمى . لديك للابتعاد. أو تغمض عينيك. في متحف غوغنهايم، وليس هناك شك في أن كنت محاطا الهدايا الفنية الهائلة التي تتجلى في شكل سكن . الابهار الخفيفة. ولكن هناك لحظة تأتي عندما ندرك أن تحتاج إلى فتح عينيك وانظر. التي هي بالطبع مهمة الناقد. وبلا شك، والمهنيين --- ممارسي العمارة، وكذلك المعلمين --- والجميع يميل إلى النظر في أعمقالمشاكل الفنية و، وتريد أن تفعل الشيء نفسه. وعندما نفتح أعيننا، ماذا نرى؟ آه، من أين نبدأ. . . "يمكن للكسر موجة لا يفسر البحر كله". _Vladimir نابوكوف 3. حسنا، ربما التأكيد فلاديمير Nobokov أن "كسر موجة لا يمكن أن يفسر على البحر كله" يمكن أن تؤدي وظيفة وغرفة جلوس والعقلية المناسبة لعمل المخبر لدينا. خاصة إذا تمكنا من تحديد ما كسر موجة هو. وأود أن أقترح أنه من فكرة. . . التعبير . " ما أنا بعد، قبل كل شيء، هو التعبير "، وكتب هنري ماتيس عام 1908، خلال الفترة فريدة من chemicalization المتفجرات من الفن الحديث في بداية القرن العشرين. A الزلزالية للفكر التحول أن (1) صدر من الفنانين افتراض شىء محتمل التمثيلية ، وهذا هو، من فكرة أن الغرض من الفن هو أن يكون مرآة الكاميرا تشبه إلى العالم الخارجي من الطبيعة، (2) إنتاج جذرية فكرة الحكم الذاتي الرسمي --- ما الناقد البريطاني كلايف بيل، في كتابه 1913 الفن ، ودعا " كبير نموذج "، وهذا هو، شكل له قيمة ومعنى --- أهمية --- في حد ذاتها، و (3 ) قدم فكرة التكامل وغموض الشكل و الأرضية ، وهذا هو، عدم وضوح الفرق بين كائن ومجالها --- بحيث مبنى وموقعها، على سبيل المثال، قد يكون لها نفس الكثافة والتعقيد، و المعاملة بالمثل من الأشكال والمساحات التي تتألف منها الجمالية الميدانية واللوحات التكعيبية بالتقدير لا يزال من براك وبيكاسو. كان النتيجة أن تؤدي إلى التجريد و صياغة الفكرة، التي ينحدر أساسا من نهج سيزان البصرية الفكرية متوازن تماما للفن، من الفن والبحث في شكل . ساهم وحات ماتيس بطرق كبيرة بمختلف جوانب هذه الظواهر جميعا. كانت وسائل له لتحقيق "التعبير" أنه بعد أكثر من أي شيء. وعلى الرغم من أن المفاهيم و تلميحي أساس الفن جيري يختلف كثيرا عن لماتيس في نواح كثيرة، الكائن هو نفسه. ما هو جيري بعد، قبل كل شيء، هو التعبير. ربما أكثر من مجرد "قبل كل شيء". الذي يدعو إلى الذهن التعليق سيزان موجزا عن الدرجة التي وحات مونيه الجميلة، مثل بلده 1906 " الزنابق المائية "، هي دليل على عمق الأشياء : "مونيه هو مجرد العين --- ! لكن ما بالعين " ويطرح السؤال: إلى أي درجة هو المبرر لعقد بالمثل أن جيري هو "التعبير فقط ---ولكن ما التعبير! "؟ في نهاية المطاف، فإن الجواب على هذا السؤال يتطلب تحديد ما تضم ليس فقط جوهر الحشوية العمارة جيري ولكن في جوهر جودي أيضا. وبعبارة أخرى، ما يعبر عن جيري؟ إذا كان التعبير هو "كسر الأمواج،" ما هو " البحر كله "؟ أو التعبير نفسه كل ما؟ الهندسة المعمارية، بعض الشيء الداخلية التجريبية وintuitve، والتعبير، واضح وبسيط. وإذا كان هذا في واقع الأمر أن هذا هو الحال، لذلك؟ ما هو الخطأ في فكرة الفن والتعبير البصري الخالص؟ هل هذا بأي شكل من الأشكال خفض قيمة قيمته الثقافية؟ ما أكثر لا تحتاج إلى أن تكون هناك في الفن؟ أكثر ما هو موجود؟ ما هو الخطأ في مونيه؟ أو تلك اللوحات بالتنقيط من جاكسون بولوك؟ "أنواع مختلفة من الخطوط، المستقيمة والمنحنية، وبين على التوالي الأفقي والرأسي، وبين تلك التي منحني مغلقة وتلك التي تدلى والارتفاع، قد يكون له عدة صفات جمالية فورية ... خطوط تعبر عن الطرق التي تعمل الأشياء على بعضها البعض، وعلينا ... ولهذا السبب هي خطوط wavey، المائل تستقيم، ملتوية، مهيب ... تبدو في الإدراك المباشر لالأخلاقي حتى التعبير ". _Roland الجذر، علم نفس المنحنى، " عمل الكاميرا( 1906) 4. وبالنظر إلى أن جيري نفسه لا يملك الا القليل ليقوله عن عمله، وربما ليس علامة مشجعة للغاية من عمق لها، نحن مضطرون لاستنتاج معناها والنوايا من الأدلة مرئية. وهو عادلة بما فيه الكفاية. و، propitiously بدلا من ذلك، في غضون أيام لرؤية جيري متحف جوجنهايم المعرض، في حين يدرس حاليا أنواع الأسئلة المطروحة أعلاه، عثر عليها على نحو غير عادي ومرضية معرض تعليمي من الرسومات واللوحات في متحف الفن كلية وليامز ( WCMA ) في ويليامزتاون، Massachussettes. ورسمت في الاقتباس اعلاه من قبل رولان الجذر على الحائط، عن طريق إدخال. المعرض، "خطوط الحداثة المبكرة: الأشغال الأمريكية من مجموعة،" التي نظمتها باترسون فيفيان، أمين مساعد، مع جنيفر A. غرينهيل، يوفر بسيطة، intital إطار لتصنيف التعبيرية جيري. إطار متسق مع عملي في وقت سابق الخاصة بشأن العلاقة بين جيري والموسيقى وحات فاسيلي كاندينسكي، والتي سوف نلخص في لحظة (انظر القسم 10 أدناه). يقودنا، من الناحية المثالية، للكشف في هذه العمارة، ملتهبة متمرد بول كلي ما وصفته ب " فترة ما قبل التاريخ من مرئية ". على الرغم فقط على عرض من خلال 17 ديسمبر، فإن التفكير دليل معرض من صفحة واحدة من غرينهيل، والاقتباسات رسمت على الجدران، والتي كنت واثقا من أن تكتب، تحمل لحسن الحظ. في نهاية المطاف، هو درس الفن 101، قدم مع البصيرة والذكاء. على جدلية أساسية في الهياكل البصرية بين الخطوط المستقيمة والمنحنية (أي الخطية و منحني الأضلاع ). هي مخصصة لنقل "القوة التعبيرية" من خط، فضلا عن مصادرها بين شيئين، والجمعيات، والتأثير العاطفي والجمالية. وتذكرنا أن هذا هو الموضوع الأول على شكل الخطاب دولى في وقت مبكر من القرن الماضي. (وعلى النقيض من المعرض مؤخرا في مكان قريب، وأكثر شهرة معهد الفنون كلارك، الذي قدم فنا كما هو والثقافية التاريخ و-الاثنوغرافيا الدرس على تأثير الاستشراق في 19th القرن الفن الأميركي، والتركيز هذا المعرض لا لبس فيها على الذاتية قضايا شكل منعش.) "الخط التعبير أمر أساسي لأي تقريبا الفنية،" يبدأ دليل المعرض، وقال "عندما يضع قلم رصاص فنان على الورق أو الرسام لقماش [أو الماوس لمووسبد ... أو يجعل النموذج المعماري]، فمن خلال الخط الذي له أو أفكارها تجد أولا شكلها. ومع ذلك، للفنانين الأمريكية العاملة في العقود الأربعة الأولى من القرن twentiethc، كان بعيدا عن خط سيلة ببساطة من تسجيل impluse الفنية. نوعيته التعبيرية كانت ابرز مواضيع النقاش في الفن والدوائر العلمية حتى وعلاوة .... يجري المركزية لصنع الفن، يمكن أن تكون لها آثار خط حتى الأخلاقية. " كان على ما يبدو توافق عام في الآراء بأن منحنيات هي أكثر جمالا من الخطوط المستقيمة لأنها أقل تطلبا على العيون و / أو أنها تثير الجمعيات ، على سبيل المثال مع المناظر الطبيعية ابتسامة أو الطبيعية، التي هي بالفطرة أكثر statisfying، والطبيعية، "الأخلاقي"، و وبالتالي، متفوقة. أعمال مارين جون، Feininger Lyonel، أيرين بيريرا رايس، ألفريد ستيغليتز، Roszak تيودور، وستيلا جوزيف، والمستمدة من هندستها الزاوي والشبكات الخطية غالبا ما تكون معقدة للالمضمنة (أي "والهيكلية المعمارية") والمناظر الطبيعية جنبا إلى جنب لأعمال مارسدن هارتلي. آرثر حمامة، أندريه كيرتيش، ديموث تشارلز، وجورجيا أوكيفي، والمستمدة من فرحة في أشكال الحسي للمشهد الطبيعي. وبعبارة أخرى، فإن مصادر والصور من آلة الثقافة وينظر، ومن أمثلته على التوالي خطوط، في opposiiton للمصادر وصور الطبيعة، biomorphic ، exemplied من المنحنيات. مستوحاة من الفن خصائص جمالية أخرى من القطع الأثرية التي من صنع الإنسان مقابل مستوحاة من الفن الأبرياء الطبيعة نفسها. وعلاوة على ذلك، ودليل المتحف يفسر، "عدة صور مثل هوبر [ الصباح في مدينة ، 1944] وتشارلز ديموث في 1917 الأشجار والحظائر: برمودا ، وجلب المساحات المعمارية و الأشكال العضويةمعا، وعرض كل من التجانس والنزاعات بين الاثنين. " إذا لوحات هوبر ويعمل precisionist معينة تمثل ديموث، لا تختلف عن تلك التي ماتيس، و التقاء جدلية هذين الحساسيات الجمالية التوراتية ، ثم أعمال أوكيفي وFeininger تمثل، مثل تلك التي من كاندينسكي وموندريان، غير الجدلي النقيضين . ويمثل لحظة فارقة في المعرض من وضع حساب للنفط من قبل كل رسام على جانبي الجدار الفاصل. رسمت على الحائط المجاور لFeininger لمشدود، على التوالي للفوز الزاوي-الحركية، مطحنة على المحيط الأطلسي ، عام 1932، هو هذا الاقتباس عام 1910 من قبل هارتمان Sadakichi: "... علاقة خطوط، وذلك الخلط في مشاهد معقدة مثل محطة السكك الحديدية أو ورشة ميكانيكا، مصنع، أو هيكل عظمي ديريك هياكل مبنى ... يحتاجون إلى مراعاة خاصة، وتنوع وعدم انتظام خطوط من هذا القبيل، في التي على التوالي وسوف تسود الزاوي، قد يكون بالمقارنة مع الخلافات التي لم تحل، لا علاقة التجانس ... من الملحنين الفرنسيين الحديثة. ديبوسي يتقن هذه العناصر بشكل جيد بما فيه الكفاية على ما يبدو غير منطقي لبناء تركيبات جديدة من الصوت الذي، بعد كل شيء، هي لارضاء لل الأذن ". على الحائط على يسار أوكيفي في 1922 " Cabagge الظربان "(كما هو موضح أدناه، صورة 2 من اليسار) هو اقتباس من مومفورد لويس. عن طريق التمهيد لهذا الاقتباس، وتلاحظ في دليل المتحف غرينهيل لها ان "أوكيفي رسمت أيضا جامدة، وثقب الهياكل العمودية على أفق المدينة الحديثة، مما دفع لويس مومفورد أن أثني على براعة لها": "وهذه النقطة هي أن جميع هذه اللوحات تأتي من ساق الوسطى، وذلك لأن الجذعية هي على ما يرام ترتكز على الأرض والمصنع نفسه مفعم بالحيوية، لدرجة أن يبقي على إنتاج براعم جديدة وطفح، والآن من خلال وسيلة من التفاح والكمثرى والباذنجان، والآن من خلال أوراق وسيقان، والآن في المباني العالية وناطحات السحاب، وجميع رموز في تكثيف دلالة مختلفة تماما ". (لويس مومفورد، ونقلت في Pollitzer أنيتا "امرأة على ورق: جورجيا أوكيفي" (جديد نيويورك: سايمون اند شوستر، 1988)، 195). "رؤية في بعض الاحترام فن، والتي يجب أن نتعلمها." _William هيرشيل، فلكي القرن 18th البريطانية 5. هل يمكن أن نتصور بسهولة إضافة مشاريع جيري لهذا المعرض للفن الأمريكي. انها كما لو كانت قد صممت عمدا المعرض لتؤدي وظيفة الجزء 1 من حاجز ال لعمله. وسوف كنت لوضع غوغنهايم NYC (صور نموذج أدناه) إلى جانب جورجيا أوكيفي، حتى أصبح واضحا أكثر. وتبدأ في الشعور بأن لجيري انها ليست مجرد مسألة بديهية فضلت، التعبيرية الجمالية للشكل curviliear الفقهي، في مجردة . تقارب مع التمثيلية محتوى العمل أوكيفي هو لا يقل أهمية أو واضح. كان لنا أن تشمل اقتراحه مؤخرا ل صحيفة نيويورك تايمز بناء (الصورة الرأسي للنموذج B & W أدناه)، والصلات بين جيري و الحيوية النباتية عالم الفن من أوكيف أن يكون واضحا على قدم المساواة. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]من ناحية أخرى، من المهم أن نلاحظ أن نظام NYC غوغنهايم المركزي " برج "(ينظر في الصور نموذج أعلاه)، وسط أوراق الشجر المحيطة مرتجف المعادن منحني الأضلاع، يوفر معبرة الخطية الطباق . ليست جزءا من أقرب المخططات، هذا الهيكل الرأسي، مثل المسواك في أيوفر ديفوار عجز عن، وأضيف من أجل توفير مرجع السياقية إلى highrises تنميط للمدينة بشكل عام وتلك عبر الشارع على وجه التحديد. في تقريرها زاوية الأوجه ، في وقت لاحق من هذا المكون NYC جوجنهايم هو أشبه Feininger من أوكيفي --- على الرغم فقط من حيث لها شكل ، وليس لها مجازي، ودور biomorphic في تكوينها، كما ساوضح في لحظة. يمكنك ان ترى هذا بسهولة أكثر عندما تتم مقارنة برج جيري لFeininger في "بحر البلطيق" مزرق رسم المناظر الطبيعية (أعلاه)، والتي كنت استدارة من أفقي إلى عمودي. وعلاوة على ذلك، إذا تم مقارنة مخطط جيري الشاملة لوحة اخرى Feininger، له أكثر الشاذة، يمكن أن روبرت ديلوناي مثل، بروتو التكعيبية "Gelmerode" (الصورة الأخيرة في التسلسل أعلاه)، والصلات الكامنة (خطي مقابل منحني الأضلاع) ويبدو، باعتراف الجميع، ومما يزيد من التباس و مفتوحة العضوية . غذاء للفكر. [الفنية للفكر التجربة (كما يحب أن يقول أينشتاين): إذا وضعت الخاص مجردة، التفكير الجانبي، العدسات ، فإنك يمكن أن ترى أن "Gelmerode،" إذا نظرت إلى كما الخريطة ، يمكن أن يكون تقريبا مثل النظر إلى NYC غوغنهايم مخطط من طائرة هليكوبتر الحق فوقه. وبعبارة أخرى، انها مثل ما يقرب منمخطط المعماري لمشروع جيري، الذي Feininger في ضوء مضيئة مليئة الأشكال الأوجه الترشح للالتيتانيوم جيري لامعة. أقول تقريبا . . . لأن Feininger، في آثارها الجميلة asymmety، وعدم المساواة، وتجزئة، وضميمة غير مكتملة حول وسط الفراغ ، هي خطة أكثر تطورا من لجيري، الذي يؤكد على سمات عكس الضميمة دائرية والتماثل البيانية حول مركزية قوية . وعلاوة على ذلك، فإن مركز "Gelmerode،" قراءة مرة أخرى هذا الرقم غير النظامية باعتبارها باطلة المكاني في الخطة، من complexified أخرى، وأصدرت مثيرة، تفاعلية، ومتقدمة من الناحية المفاهيمية بحكم اثنين من فتات رئيسية: مبنى (1) علاقة مفتوحة لل الشوارع الجانبية "سيتي سكيب" (الجانب الأيسر من اللوحة) مقابل انها مغلقة، وبالتالي مختلفة ، العلاقة مع "المشهد" المياه من جانب (الجانب الأيمن من اللوحة)، و(2) قطع رقيقة الخطية التي يمتد لمحيط "مبنى" في الجزء العلوي من الإطار، التي تنفي أي زيادة الدافع السذاجة التشابه والتماثل التقريبي . وباختصار، فإن Feininger يقدم تعليمات في كيفية صياغة متقدمة، مهندس رسام مخطط التفكير ؛ واحد هو أن بطبيعتها الطرد المركزي في قواتها، كسر، و وحدات مكانيا مع موقعها . في نواح كثيرة، كما قلت سوف نلاحظ مرة أخرى في وقت لاحق، خطة جيري هو نقيض.] "هل تريد مني أن تجعل من مجعد أو مستقيم؟" سمع _Hair المصمم في فيدال ساسون 6.وفي واقع الأمر، فإن الانقسام الخطية / منحني الأضلاع (الثقافة / الطبيعة) يوفر وسيلة قاعدة المستوى من تصنيف جميع المقترحات الأربعة ل صحيفة (أدناه). من أربعة، فقط لجيري هو واضح في مخيم العضوية النموذج. الصلات بين نظام بيلي في (يمين) و "ملفوف الظربان" أوكيفي توحي احتمال ان يكون عالم غامض المنشورية العضوية وغير العضوية الرسمية في بين ، وتسبب لنا أن نرى كل من البناء والدهانات في ضوء جديد قليلا. أنا أكثر متأكدا من خلاله مشروع لرفض، فوستر وشركاه (الثاني من اليسار، مخطط المحزن حقا)، أي واحد من I صالح. أحتاج المزيد من المعلومات، وانها مناقشة ليوم آخر. ولكن يكفي أن أقول الآن، أن هذه المقترحات تعكس حقا تجعلك عن الفرق بين النموذج المتقدم القرارات و التصميم المعماري . بالإضافة إلى أنها لا تحلب بالضبط عمق الفكرية، وأنها لا؟ وبالتأكيد أي مبنى ل صحيفة يجب أن يكون الميل الفكرية لها، واعتقد. ولكن إذا اضطررت الى اختيار، في حين أنه سيكون من الصعب عدم اختيار المشروع جيري لم يكن لسبب آخر غير أنها هي من غيري، وأنا أحب الوعد تصميم رينزو بيانو في (اليسار). كما رأينا في طريقة العرض هذه النماذج، يبدو أن تحترم بعض الاتفاقيات في مجال العمارة، مثل موقع المتأثرة النزوح (يتم إزاحة قطعة العمودي إلى نهاية واحدة) والتفريق بين قاعدة المبنى من البنية الفوقية (على الرغم من الترابط هو ما يصل في الهواء، إذا جاز التعبير). ول ربطه مع حساسية الجمالية للرسم إيرين رايس بيريرا الجميلة في المعرض WCMA، لكن من غير المحتمل أن البيانو نفسه ستشهد مشروعه في تلك الشروط. الأهم من ذلك كله، هناك وعد، على الرغم من المستبعد تحقيق أود أن المشتبه فيه، أن الجوانب الأربعة من برج مستو diaphonous ملحوظ مع الظرفية الإيماءات البصرية والدماغية التي تعطي هوية فريدة من نوعها ولكنها مترابطة ل أربعة أنواع مختلفة من الجانبين --- ربما ل" كتابة على الجدران "، ملمحا بذلك بعدا ذاتيا المرجعي الدلالية. [متابعة نلاحظ 11.14.00: جيري قد سحبت من المنافسة. آراء إضافية من تصميم بيانو، كما نشرت في صحيفة ، مخيبة للآمال. أنها تكشف أنه بدلا من تميل نحو الجمالية المتقدمة، وتصميم يميل في الاتجاه المعاكس نحو العادية وتحدى aethetically. ولكن سنرى ...] [2000/09/14 صحيفة نيويورك تايمز، B10] الاستماع إلى اللغة التي تايمز ديفيد دنلاب W. يستخدم لديسسيبي مشروع جيري. الاعتماد بشكل شبه كامل على إشارات إلى الطبيعة، والملابس، والمواد الغذائية، دنلاب تقول انها "... اقتراح لبرج مع واجهة متموجة، ملفوفة في الطائرات والبرم تري أن تزهر في أعلى وأسفل في صخب، وليس خلافا بابارديلي المعكرونة على نحو مروع. " "أحب الطبيعة ولكن لا بدائل لها." _Jean آرب (1913) 7. لذلك، في بحثنا عن الدافع الكامن وراء جيري farout التعبيرية متعرج-wurvy الرقمية، عن أصول مستواه القرارات، وضرب بذلك نكون عند أحد الاعتبارات الهامة، التي situates له داخل أكبر التاريخية، والتقاليد، وأمريكا حتى. على السطح، كان ينطوي على ميل بسيط الجمالية. أعمق الأعماق أنها تنطوي على مشكلة فلسفية، الذي يتصل مصادر الشكل، وأصول وهوية الفن. واحد التي تتعلق في نهاية المطاف إلى بنية العمارة العلاقة لطبيعة . وبعبارة أخرى، ونحن نبحث عن سبل لاجتياز بنجاح معالم الجغرافيا جيري العقلية، نجد أنفسنا المصارعة مع مسألة لا يستهان بها: إلى أي درجة هي هذه البنى، غوغنهايم NYC وبلباو غوغنهايم على وجه التحديد، والتي هي حتى معبرة دون هوادة وعلى ما يبدو ، على الأقل على الأثر الأولي، ارتفاع الطليعية التجريد، مجردة حقا ؟ و، لدرجة أنها ليست مجردة بحتة --- لدرجة أنهم التعبيرات المعمارية أو تمثيل أو أشكال الحياة بانت البيولوجية الأخرى، أصدرت سكن --- أنها لم تكن حقا، لاستخدام عبارة مومفورد، و "تكثيف في رموز أهمية مختلفة تماما " ؟ ما هي أننا ليستنتج من اكتشاف أن جوجنهايم NYC، والصورة الجوية من طراز (مرأى ومسمع والمقربة أدناه) يبين بوضوح، مثل زنبق الماء ، على وسادة زنبق، مع كتلة retilinear من خلال أداء مركزها باعتبارها المدقة زهرة ل؟ Crross القسم من الزهور: 1 خيوط، 2 العضو الذكري، 3 صمة العار، 4 الأسلوب، 5 البتلة، 6 المبيض، 7 سيبال، 8 ساق، 9 السداة، 10 المدقة، 11 غلاف الزهرة[من Britannica.com 808080]/[/size] وما لنا أن نستنتج من اكتشاف أن غوغنهايم بلباو، وهذه الصورة الفوتوغرافية الانتهاء من المبنى (أدناه) يبين بوضوح، مثل حوت --- ل تنين --- الذيل (صنبور؟) وقبل كل شيء، تمتد على طول متألق حافة الماء؟ بالتأكيد، فإنه يثير أسئلة مهمة حول دور التشبيه و التمثيل في الهندسة المعمارية. حول أصول الشكل . عن العلاقة بين الشكل و المحتوى . عن الوهم و الواقع من التجريد. عن الشعر وعمق. حول الهندسة المعمارية في الأنطولوجيا . . . حول هيكل العلاقة العمارة في الطبيعة. "هل من أي وقت مضى اقول لك ان كنت تبدو وكأنها أمير ويلز، وأنا لا يعني ويلز الجديدة. أقصد يلز القديمة. وصدقوني، أنا أعرف الحوت عندما أرى واحدة." _Groucho ماركس إلى دومون في مارجريت فيلم "Horsefeathers" 8. إذا قدمت لنا جيري في هذين المشروعين مع مفهوم العمارة وتمثيل أكبر من الحياة النباتية والحيوانية ، وشبه metalicized المستخرجة، أنا أول من لاحظ ذلك؟ حسنا، أنا بالتأكيد أول، بقدر ما أنا على علم، لنقول بشكل قاطع وجزم أن هذا هو القصد جيري لا لبس فيه. وعلاوة على ذلك، وأنا أول من السؤال عليه. وفي نهاية المطاف أن نسأل، خاصة في مدينة نيويورك متحف غوغنهايم، ما إذا كان ينبغي أن لا تزيد من المتوقع الهندسة المعمارية المتقدمة . وهنا مثال على ضبابي ومواربة من جانب المراقبين الآخرين فيما يتعلق اتصالات النباتات، الحيوانات والنوايا جيري. أنها تنطوي على ممر الموسعة بواسطة جولي V. Iovine، وهو مراسل كبير في الكتابة والهندسة المعمارية والتصميم في صحيفة نيويورك تايمز، في بلباو غوغنهايم / غوغنهايم نيويورك، وهو كتاب صغير اشتريت في مخزن متحف. (و نيويورك الجزء من الكتاب هو عن بناء الأصلية فرانك لويد رايت.) تقارير Iovine التي يستدل عادة الجمعيات مع الزهور (بدلا من المخلوقات البحرية)، من النموذج غوغنهايم بلباو القرار على: "في حين أن شرائح التيتانيوم يكفولياتينغ من المعدن التي يشار إليها بشكل روتيني الخارجي تاج الأذين لمجرد و بتلات مرحلة ازدهار ارتفع "، وكتب Iovine بلباو غوغنهايم" البنائين الروسي، التعبيريون الألمان، المستقبليون الإيطالية، وفريتز لانغ "Metroplolis" لقد تم اللجوء إلى جميع لوصف الداخلية في الأذين (جيري نفسه قال الفنان Coosje فان Bruggen بأنه تم مستوحاة جزئيا من قبل انه ورقة Matiss'es هنري القصاصات). " وفيما يتعلق غوغنهايم بلباو درجة أن ضمنا مخلوق البحر، Iovine يبدأ بشكل جيد: "وربما كان من قبيل المصادفة أن بلباو المستقلين، مرة واحدة في العاصمة القد السمك المملح من العالم، سوف تتحول إلى أن تكون في موقع مثالي لجيري، الذي كان سخر باسم" وجها الأسماك "وهو طفل قبل تحويل إهانة السمكي في والطوطم الإبداع البهيجة المشرقة في مرحلة البلوغ. " إلا أن تفوت هذه النقطة في النهاية: "المتحف بلباو لا تبدو على الإطلاق مثل سمكة"،لا يزال، Iovine، دون إشارة من السخرية. "في الواقع"، كما تقول، "إنه يتحدى عمدا جميع أوصاف سهلة. متمدد على طول نهر Nervión في حي الصناعية طويلة ماضيها الوزراء، في الارتجاف التيتانيوم الأجنحة بصيص عند عرضها من التلال المحيطة أو عندما لمحت في نهايات steets واصطف مع المباني في القرن التاسع عشر مهذبا ". ثم، واصفا ما يقرب من أكثر الملاحظات التي تتزامن مع بلدي، Iovine يقول: "كالفين تومبكينس، في مجلة نيويوركر ودعا، لأول مرة " سفينة حلم رائع "وبعد ذلك" الوحش ما قبل التاريخ ". --- نيس. "... كل الرجال تقريبا في درجة، بعض الوقت أو غيرها، نعتز جدا تقريبا نفس المشاعر نحو المحيط معي"_Ishmael، الفصل 1، "Loomings" _Herman ميلفيل، موبي ديك، أو الحوت ، 1851 "وبموجب القانون القديم القانونية الإنجليزية، وأعلن الحوت" سمكة المالكة ". الفصل 24، "والمحامي" _Herman ميلفيل، موبي ديك، أو الحوت ، 18511 السجن، من "حماقات"، عام 1983. فرانك جيري2 -جيري سيرا جسر ، 1981. فرانك جيري وريتشارد سيرا3 السفينة في ثلاث مراحل ، 1984. كلايس أولدنبورغ 9. والمسألة ليست ما إذا كان جيري الأسماك في ذهنه عندما صمم بلباو. أو ما إذا كان مستلهم من "التماثيل" من الفن الهابط أولدنبورغ كلاس، مثل أولدنبورغ جيش السويسري سكين مشروع السفينة في ثلاث مراحل ، 1984 (على رأسها الحق). يتضمن المشروع جيري أولدنبورغ، جنبا إلى جنب مع مشاريعه الخاصة الأسماك (بما في ذلك المذكورتين أعلاه)، وذلك في دراسة مبكرة. كانت مستوحاة بلباو، على أساس مشاريع جيري الأسماك في وقت سابق (انظر أمثلة إضافية في إضافة في نهاية هذه المقالة، أدناه)، عن طريق الصور الأسماك، الأسماك الأسطح، وربما حتى من قبل هيكل الأسماك، والأسماك واضح من قبل المؤسسة --- فمن و السمكي الحي . ويتم تنظيم ذلك في خطة معمارية مثل الأسماك، واحيط حشدت مثل الأسماك، من الميزات التي تمثل أجزاء الجسم محددة من الأسماك، وسطح لامع (جداول لامع) مثل الأسماك. لذلك، على الرغم من Iovine يدعي، ربما تحركه الآمال والأماني، وأنه "لا تبدو على الإطلاق مثل سمكة" (أود خصوصا "على الإطلاق" جزء)، هناك كل ما يدعو إلى الاعتقاد بأن جيري لن يفاجأ نفسه، إن لم يكن بخيبة أمل ، لسماع هذا. ليست القضية ما إذا كان قد أدلى جيري مبنى يشبه السمك. إذا كان يمشي مثل البطة، محادثات مثل بطة. . . القضية هي لماذا . وسواء كان ذلك في الأسماك أو الحيتان . قصة السمك أو قصة الح | |
|
بثينة الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 18/02/2012 العمر : 68 البلد /المدينة : النمسا / فيينا
| موضوع: رد: الحوت وزنبق الماء 3/31/2013, 03:59 | |
| تظهر المنحنيات على المبنى بشكل عشوائي حيث قال المهندس المعماري مصمم المبنى "صُممت عشوائية المنحنيات لتعكس الضوء".[4]. عندما تم فتحه ااجمهور عام 1997، أشاد الجماهير به على الفور وصرحوا بأنه واحد من أروع مباني العمارة التفكيكية، بالرغم من أن غيري لا يربط نفسه بتلك الحركة المعمارية. قال المهندس المعماري فيليب جونسون:"إنه أعظم بناء في عصرنا".[5] متاحف غوغنهايم سلسلة روائع معمارية من أروع مباني العمارة التفكيكية شكراً للطرح القيم ودراسة عبقرية فرانك جيري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 81 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
| موضوع: رد: الحوت وزنبق الماء 3/31/2013, 14:28 | |
| شكرا لك لعرض هذه الأعمال الجميلة والتي إعتبرهاالمهندس المعماري فيليب جونسون:"إنه أعظم بناء في عصرنا تركيب المتحف يتكون من محيطات عضوية منحوتة جذريًا.بسبب وقوعه في مدينة ساحلية، يبدو المتحف وكأنه يشبه سفينة.ألواح التيتانيوم بارعة عكس الأشعة تشبه حراشف السمك مرددة أشكال الحياة العضوية الأخرى التي تتكرر عادة في تصاميم غيري ونهر نرفيون أيضا الذي يطل المتحف عليه.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|