جسر لاندفاسر في سويسرا (بالالمانية landwasserviadukt)
3 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
بثينة الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 18/02/2012 العمر : 68 البلد /المدينة : النمسا / فيينا
موضوع: جسر لاندفاسر في سويسرا (بالالمانية landwasserviadukt) 8/11/2013, 21:24
جسر لاندفاسر في سويسرا (بالالمانية landwasserviadukt)
جسر لاندفاسر (بالالمانية landwasserviadukt) هو جسر لخط سكة الحديد على مدى نهر في كانتون غروباندن سويسرا. علوه 65 متر وطوله 136 متر، له اعمدة على شكل اقواس، من أعلى جسور جبال الألب. يتجه مباشرة نحو نفق لاندواسر. بني سنة 1901/1903. يعبر منه قطار غليشير إكسبرس الشهير
ويعتبر معلما لشركات السكك الحديدية. تعبر الجسر 22،000 من القطارات سنويا , هو منذ 7 يوليو 2008 على لائحة التراث العالمي لليونسكو.
بني من الحجر الجيري الغامق يقع على الطريق من Tiefencastel إلى Filisur في كانتون غراوبوندن السويسري من 63070 كيلومترا من السكك الحديدية ويعتبر النصب المعماري للسكك الحديدية ألبولا هو في بلدية Filisur و Schmitten.
بناء الجسر في سبتمبر 1902
في مارس 1901، تعهدت شركة Müller & Zeerleder في بنائه المهندس كان Alexander Acatos. في أكتوبر من العام التالي سارت أول القطارات عليه.
خلال فترة التشييد، تم نقل مسار سكة الحديد الخفيفة إلى موقع للمتر 800 كم الطريق ألبولا وحوالي 500 متر المصب محجر الحجر الجيري. في المنطقة المجاورة للمقلع كان ورشة عمل لهذا القطار المجال. كانت خصوصية أن الركائز الثلاث الرئيسية وتعززت لأسباب تتعلق بالتكاليف ونظرا لخطر الفيضانات من المياه الأرض من دون إطار، الذي كان غير عادي جدا في ذلك الوقت. لإدارة بدون سقالات، داخل برج دعم الحديد شيد في كل برج، مع الجدران. في هذا البناء من الحديد واحد ويرد جسر رافعة. مع زيادة ارتفاع البرج الحديد تم تمديد صعودا وجسر رافعة تحرك صعودا. مع ونش كهربائي على الجسر ثم رافعة المواد يمكن رفع صعودا. وبلغت تكاليف البناء إلى 280،000 فرنك سويسري في ذلك الوقت.
إعادة التأهيل
خلال فترة التجديد، صيف 2009
بعد 106 عاما، كانت هناك حاجة إلى الإصلاح في عام 2009. في صيف عام 2009، تمت إعادة تأهيل الجسر بأكمله خلال العملية كان سير القطارات مستمر. وبلغت تكاليف إلى 4.6 مليون فرنك سويسري. لمدة التجديد، وقدمت الجسر بأكمله بما في ذلك جميع أرصفة مع السقالة. وأجري تجديد إلى أن ذلك العارض، وخلال عملية التأهيل لم يغيروا شيء فيه وكان ذلك ضروريا لأنه يتم تضمين Landwasserviadukt في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ يوليو 2008، وبالتالي لا يسمح لأي تغييرات على المناظر الطبيعية. وتعززت على كامل مفاصل البناء عن طريق الحقن من خارج، والجدران حتى بعد 100 عاما من العمل لا يزال في حالة جيدة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تركيب قاعدة جديدة من الاسمنت المسلح للسكة الحديدية والقضبان الجديدة على الجسر. وتغطية جانب حوض الخرسانة مع البناء بالجرانيت، بحيث لا يمكن مشاهدة الاسمنت المسلح من جانب الجسر. وعلى الرغم من عمل تستغرق وقتا طويلا، والتي استمرت عدة أشهر وقدمت في نوبات ليلا ونهارا، كانت جميع القطارات تعمل المسارات المقررة. نحو الربع من العمل تم في الليل. وهكذا، كان الجسر مفتوح حتى أثناء تصلب الخرسانة الطرية، التي كانت مغطاة بالجسور المؤقتة. في مجال البناء، وكان الحد الأقصى للسائقين سرعة إلى 10 كم / ساعة.
كلف إعادة التجديد 24،000 ساعة عمل، واستغرق الأمر ثمانية أشهر. بدأ البناء في 9 مارس. في البداية تم اتخاذ السقالات، الذي استغرق عدة أسابيع بسبب النطلق الكبير للعمل.
Landwasserviadukt والبيئة المحيطة به
بانوراما من الجبل الجليدي السريع عند مدخل النفق المياه الأراضي
عرض من الشارع
الموضوع حصري لمنتدى الهندسة والفنون جميع الصور والترجمة مجهود شخصي يرجى لكل من يقتبس الموضوع ذكر اسم المنتدى
مع الشكر
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: رد: جسر لاندفاسر في سويسرا (بالالمانية landwasserviadukt) 8/11/2013, 21:36
في مارس 1901، تعهدت شركة Müller & Zeerleder في بنائه المهندس كان Alexander Acatos. في أكتوبر من العام التالي سارت أول القطارات عليه.
موضوع رائع عن الجسر لاندفاسر بهذه العظمة وفي سنة 1901
مجهود رائع بارك الله فيك لهذه المعلومات المفيدة والترجمة القيمة والافلام الرائعة تم تثبيت الموضوع
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 81 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: رد: جسر لاندفاسر في سويسرا (بالالمانية landwasserviadukt) 8/11/2013, 21:51
شكرا لك ولمجهودك الكبير في الترجمة لإعطاء الموضوع مضمونا وكامل منذ بداية بنائه سنة 1901 وإعادة تجديده سنة 2009 مع الفيديو
جسر لاندفاسر في سويسرا (بالالمانية landwasserviadukt)