دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
| موضوع: لما البقر و الماشية حلال اكلها و الخنازير؟؟ 12/25/2013, 12:31 | |
| ليه البقر و الماشية حلال اكلها و الخنازير و باقى الكلاب حرام اكلها ؟
معلومة اكتر من 90% من الناس مش عارفينها
(الثدييات حلال أكلها فقط إن كانت مجترة). الحيوان المجتر ==-=-=-=-= هو نوع من الحيوانات التي تأكل طعامها عن طريق عملية الاجترار.
و هي تتكون هذه العملية عن طريق الأكل علي خطوتين وليس كالبشر الذين يأكلون الطعام بخطوة واحدة. ويقصد بالخطوتين أنه, يتم أكل الطعام ووضعه في المعدة ومن ثم إرجاعه إلى الفم مرة أخرى ليتم بلعه. الحيوانات المجترة غالباً مايكون لها معدة أمامية تتكون من أربع حجرات لهضم الطعام.
المعدة تنقسم إلى أربعة تجاويف (غرف)، كل منها يساعد على هضم الطعام. ويتجمع معظم الطعام بعد بلعه في التجويف الأول أو الكرش ويمر بعضه إلى التجويف الثاني الذي يسمى الإنفحة، حيث توجد جيوب صغيرة على جدرانها الداخلية، تشبه خلايا النحل. ويمر الطعام المختزن في الكرش إلى الإنفحة، حيث يُرطَّب ويتحوَّل إلى كتل طرية تُسمَّى الجرة. وحينما يستريح الحيوان تقوم عضلات الإنفحة بإعادة الطعام إلى الفم، حيث يُمضغ ويُمزج باللُّعاب، ويتولَّى الحيوان مضغه بحركة للفم دائرية، ثم يبتلعه من جديد ليمر من جديد بالتجويفين الأوَّليْن من المعدة (الكرش والإنفحة)، ويدخل التجويف الثالث، ذات التلافيف، ثم ينتهي إلى التجويف الرابع، المنفحة، حيث يختلط بالعصارة المعدية، ومن المعدة ينتقل إلى الأمعاء، الداخلي حيث يتم هضمه، ويُمتَص عبر جدار الأمعاء الداخلي لينتقل إلى جميع أجزاء الجسم عن طريق الدم.و بكده بتتخلص من العديد من البكتريا و الفطريات الضاره .. علي عكسها من الحيوانات مثل القطط و الخنازير و الكلاب>>> هو أن الله سبحانه وتعالى يحرم أشياء ليحفظنا من بعض الأضرار التي تتسبب فيها هذه المحرمات
و هذه صورة توضح مسار الأكل ( اللون الأخضر في الدوره الاولي .. المسار الأحمر خلال الدورة الثاتية)
| |
|
بثينة الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 18/02/2012 العمر : 68 البلد /المدينة : النمسا / فيينا
| موضوع: رد: لما البقر و الماشية حلال اكلها و الخنازير؟؟ 12/25/2013, 17:03 | |
| سبحان الله العظيم ماأحل الله شيء أو حرم شيء الا لخير البشرية سبحانه وتعالي مبدع الكون ... جزاك الله خيراً للمعلومة القيمة | |
|