للأسف، أتت سني الإهمال بأكلها على الـP1، فبات هيكل السيارة والأرضية والمقاعد كلّها ذكرى بعيدة، عدا الشاسيه واللوح الخشبي جانب المقود الذين بقيا سالمين.
وقد تم الآن الكشف عنها ضمن معرض يقام في متحف البورش في شتوتغارت-زوفنهاوسن، كجزء من احتفالاته بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه.
عثر في أحد المباني التجارية القديمة لتخزين البضائع والصناعات ومعدات النقل الثقيلة بالعاصمة النمساوية "فيينا" على سيارة "بورش" من أول ما صنع مؤسس وصاحب شركة "بورش" الألمانية للسيارات المهندس الألماني فرديناند بورش؛ ويعود تاريخ وضعها في المخزن القديم إلى عام 1902 ومن وقتها لم يلمسها أحد.
السيارة التي يطلق عليها الآن P1 كانت قد منحت اسم “السيارة الكهربائية إيغر-لوهنر، C.2 نموذج باهتون” من قبل صانعها السيد فيرديناند بورش والذي قام بطباعة “P1″ على كل القطع الأساسية في السيارة. ومع محرك يزن 287 باوند معزز ببطاريات تزن هي الأخرى 1,103، يصل وزن السيارة الثقيلة إلى 2,977 باوند وقالت صحيفة "USA TODAY" على صفحتها الإلكترونية، إن السيارة تعمل بالكهرباء، وصنعها فرديناند عام 1898، وتصل سرعتها القصوى الى 33ميلاً في الساعة أي ما يعادل 79 كيلو متراً في الساعة.
وقال فرديناند عنها إنها طرحت في سوق السيارات الألمانية عام 1898 ؛ وأول ظهور لها كان في شوارع "فيينا" في شهر يونيو من نفس العام.