لجأ عدد كبير من العارضين إلى الجمع بين الحسنيين؛ الأسلوب الكلاسيكي إلى جانب المعاصر، أما كيفية الجمع بينهما فاختلفت من مصمم لآخر. فمنهم من لجأ للجمع الفعلي بينهما مثل غاليري «جودي ستراتان» من هولندا الذي يقدم قطعا لاستودو رولف بروغنيك يعتمد فيها المصمم على استخدام المفروشات العتيقة وتقسيمها إلى قطع أصغر، فهي من الأمام قطعة كلاسيكية، ومن الخلف أو من أعلى قطعة معاصرة. وكمثال آخر على الدمج بين الأساليب الفنية هو العرض المبهر لصالتي «كاربنترز وركشوب غاليري» و«ستينيتز» الفرنسي اللذان قدما تصورا لما يمكن أن تكون عليه شقة أحد المقتنين الفنيين بكل تفاصيلها. تندمج في القاعتين حوائط خشبية مذهبة قديمة، إلى جانب قطع معاصرة تبدو مختلفة بشكل صارخ، لكنها أيضا مكملة لها بشكل موحٍ. وتشير تلك المعادلة إلى الاحتمالات اللانهائية للذائقة الإنسانية.
دمج القديم والحديث في اتجاهات مختلفة بحاجة لذائقة فنية وزوق وسيكون الناتج رائع, شكراً للمعلومات الجميلة