[ltr]تحتوي مجالات العمل الحر المختلفة على العديد من القصص الملهمة التي تحث على الثقة بالنفس وتطوير الذات وساهم هذا الفكر كأحد حلول البطالة الرئيسية في جعل أصحاب هذه القصص يقتحمون مجال ريادة الأعمال بمنتهى الإقتدار .[/ltr]
[ltr]ويتسم أصحاب العمل الحر بالذكاء والإبتكار حتى في أصغر التفاصيل كلوجو شركاتهم مثلا ، فعلى سبيل المثال اختار ستيف جوبز مؤسس شركة التفاحة كرمز لشركته، وذلك لأنه عمل في حقل تفاح في فترة من حياته. [/ltr]
[ltr]وقرر جوبز في البداية أن يكون شعار الشركة عبارة عن رسم لشجرة تفاح يجلس إسحاق نيوتن في ظلها لكن بسبب صغر حجم الصورة وعدم وضوح تفاصيلها قرر استبداله بتفاحة مقضومة ترمز إلى ثمرة المعرفة التي قضمها آدم في الجنة ثم جعلها ملونه بألوان قوس القزح في إشارة إلى قدرات أبل الشاملة قبل أن يتوحد اللون إلى الفضي والأسود ليضيف عصؤية على هذا الشعار البسيط ذو الفكرة العبقرية . . [/ltr]
ملونة بألوان قوس القزح في إشارة إلى قدرات آبل الشاملة