الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

مجلة الهندسة والفنون عدد26 %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

مجلة الهندسة والفنون عدد26 %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل    دخولدخول        مجلة الهندسة والفنون عدد26 I_icon_mini_login  

 

 مجلة الهندسة والفنون عدد26

اذهب الى الأسفل 
+5
هاجر
ميسون احمد
مها
رشا
دكتورة.م انوار صفار
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/24/2011, 11:05




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


  • --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------











المقدمة





سوف انشر الصفحة الاولى وطبعا المراقبون (بختة ورشا وجمال)


سوف ينشرون الباقي تدريجيا باذن الله

السبت الساعة الخامسة مساءا تجهز بعون الله تعالى
ندعو من الجميع للمشاركة

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------














عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 2/26/2011, 22:18 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: الهندسية   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/24/2011, 11:38

100 بيان نقدي لعمارة القرن الواحد والعشرين

عرض: م. طارق محمد عبد الفتاح

تأليف :

أ.د مشاري بن عبد الله النعيم

الناشر:

النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية

تحتاج العمارة في وقتنا الراهن إلى مزيد من القراءات النقدية التي تربطها بالعوالم الأخرى وتقدمها على أنها جزء من المكون السياسي والاجتماعي والاقتصادي العام لامكون «جمالي»و «تشكيلي» معزول. الفكرة هنا هي رؤية المنتج العمراني على انه جزء من عملية اتخاذ القرار اليومي ولا يمكن فصله عن هذه العملية باي حال من الأحوال، ولعل هذا ما يمكن أن نصف به هذا الكتاب الذي يقدم مجموعة كبيرة من الافكار التي كتبت على مدى العقد الأول من القرن الواحد والعشرين، ساهمت في تكوينها الأحداث والظروف ولم تكتب دفعة واحدة أو من أجل غرض واحد. ربما هذا يجعلها جزء من «الحدث» العمراني العام ومن تحولاته التي تحكمها الظروف المتغيرة والمتبدلة.

هذا الكتاب يمثل مساهمة في تشكيل ملامح الفكر المعماري في المنطقة العربية، فهو يطرح مجموعة كبيرة من الأسئلة حول ثقافة العمران العربي في القرن الواحد والعشرين وفي ظل الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي نعيشها. وبشكل عام إذا أردنا أن نتتبع بعض ملامح العمارة العربية في ظل حالة اللا إتزان التي نعيشها يمكن أن نقول أنها خليط من كل شي وإن كان الغرب مازال هاجسا والمثال الذي يحتذي (في صيغته الكوكبية التي صارت تشكل ثقافة هلامية غير واضحة)، إلا أنه أصبح مكشوفا وتحول الحوار من مجرد حوار مع الذات حول الغرب إلى حوار مباشر معه. هذا التحول يعني الكثير، ربما ليس من الناحية المعمارية التي أهتم بها، ولكن بالتأكيد أن تأثيره من الناحية الثقافية سيكون كبيرا جدا. حتى تكون لنا عمارتنا المستقلة وفكرنا المستقل لابد أولا أن نتحرر من «الظلية» التي جعلتنا «نوسوس»لأنفسنا حول الموقف الذي يجب أن نتخذه من الغرب خلال القرنين الأخيرين ولم نخرج بشيء. ربما حان الوقت أن نتحدث مع أنفسنا حول ما يجب أن نكون عليه دون الرجوع لأحد، فهذا هو السبيل الوحيد للنجاة، وهو ما يحاول أن يقدمه هذا الكتاب، انه حوار مع الذات حول العمارة.

يحتوي هذا الكتاب على مائة بيان نقدي حول العمران العربي ويقدم هذه البيانات على شكل مجموعة مقالات تم نشرها خلال العشرة أعوام الماضية (أي منذ مطلع الألفية الثالثة) وقد تم إنتقاؤهما بدقة كي تغطي القضايا الكبرى والرئيسة في في مجال العمران الحضري والعمارة بكل تفاصيلها. الهدف هنا هو إتاحة الفرصة للقارئ لمراجعة ما يحدث عمرانيا في هذا الجزء من العالم وما يمكن أن يحدث في المستقبل، لذلك فقد تم توزيع الكتاب إلى مجموعات من المقالات على شكل «حزم فكرية» تهدف إلى التركيز على قضية بعينها، ومع ذلك يجب أن أؤكد للقارئ العزيز أن بعض القضايا لم تعطِ حقها كونها تمثل مسائل عمرانية غير ناضجة في عالمنا العربي مثل «العولمة» و «الإستدامة» و«التقنية» فهذه الحزم الفكرية لم تغطى هنا بشكل واف لكن تم الإشارة إليها بصورة عابرة بهدف تذكير المهتم بوجودها كقضايا تمس مستقبل العمران العربي.

تم إنتقاء مائة مقال لتشير إلى عدد سنوات القرن الواحد والعشرين الذي نتمنى أن يكون قرنا عربيا فكرا وتقنية وعمرانا ومعرفة، ولأن كل مقال يهدف إلى تقديم «فكرة» حول العمران، لذلك فأن محتويات الكتاب كلها يمكن النظر لها على أنه «مائة فكرة في العمران العربي». يمكن أن يلاحظ القارئ أن أغلب الافكار المطروحة «ثقافية» وتمس الناس مباشرة وهو هدف بحد ذاته لأننا نرى أن هناك فرقاً كبيراً بين العمارة وتخصص العمارة، فالعمارة بالنسبة لنا هي من أجل الناس، تهمهم جميعا ويتداخلون معها لحظة بلحظة وتشكل محيطهم الحضري الحيوي، بينما تخصص العمارة هو تخصص علمي يسعى إلى إنتاج صناع للبناء وهم المعماريين والفرق بين الاثنين كبير.

هذا الكتاب هو للناس أولا قبل أن يكون للمعماريين، كتبت الأفكار بلغة صحفية سلسة من أجل إشاعة الوعي المعماري على المستوى المجتمعي فتشكيل هوية المجتمع معماريا هدف اساسي سعى الكاتب خلال العقدين الأخيرين لتحقيقه وما زال. وبشكل عام يمكن أن ننظر لهذا الكتاب ببساطة على أنه محاولة لتشكيل وعي الناس بأهمية العمارة الثقافية وما يرتبط بهذا الوعي من بعد سياسي وإقتصادي وحتى علمي وتقني. الأفكار التي تخوض فيها موضوعات الكتاب تحاول أن تتحاور مع القارئ وتفتح أمامه الأسئلة التي قد لايجد لها إجابة بين دفتي هذا السفر، فهي تدفعه إلى واقع العمارة وتشكل لديه «ملكة» النقد المعماري التي تجعل كل الناس يساهمون في تقرير مصير بيئتهم العمرانية. «تشكيل الوعي» المعماري بصفة متخذ القرار لا بصفة المتلقي، هو ما نتمنى أن تحققه المائة فكرة المطروحة هنا، فالمؤلف هنا يشير إلى أنه كان يعتبر القارئ «متلقياً» للعمارة في السابق لكنه راجع نفسه كثيرا ورأي أن القارئ هو «صانع» للعمارة، تتميز عندما يتميز وترقى عندما يرقى وتعمق عندما يكون عميقا. وبشكل عام يمثل هذا العمل الفكري إضافة للمكتبة العربية على مستوى النشر المعماري كونه يفتح مجالات النقد المعماري على مساحات واسعة ويربطها بموضوعات متعددة ربما لم تخطر على ذهن القارئ، فهو يصور العمارة كفضاء للحياة وكل ما يساهم في تكوين هذا الفضاء فهو يساهم بشكل أو بآخر في تكوين العمارة نفسها.

هذه التنوع الكبيرفي الفضاء النقدي المعماري هو الذي يمكن أن يساهم بحق في صناعة عمارة عربية متميزة لأنه تنوع يخاطب الناس ويتفاعل مع حياتهم اليومية وهو ما يظهر بوضوح في هذا العمل الفكري المتميز.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
رشا
مراقب عام
رشا


الميزان
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 37
البلد /المدينة : تونس

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: 3_الفنون   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/24/2011, 13:45

الرسم

تعليم الرسم بالقلم الرصاص






1-اقلام الرصاص :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يكون لأقلام الرصاص مجموعة من الدرجات و تختلف عددها لكل شركة مصنعة ..

و تكون درجاتها كالتالي..

9H ... 4H 3H 2H H F HB B B1 2B 3B 4B 5B 6B .... B9 E EE

<---------------اغمق----------------------------------------------------افتح-------------->

وتكون الدرجات .. HB,H بدرجاتها لرسم الخطوط و الخطوط الرئسية ..

اما B 2B فتبدأبوضع الظلال الخفيفة .

و 4B - 9B لأماكن الظل الغامق و تدكين الظلال النهائية ..

وتأتي الدرجات في علبة حسب نوع الشركة تأتي الدرجات ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الطريقة الصحيحة للأمساك بالقلم ..
قد يعتقد العديد ان الامساك بالقلم لا يشكل فارق ولكن هذا اعتقاد خاطئ ..
طريقة مسكة القلم لعمل الخطوط ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والطريقة الصحيحة لمسك القلم لعمل الظل و تستعمل ايضا في عمل الخطوط و هي لا تترك تحديد داكن في اطراف الرسمة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


2- الورق :

تستعمل غالبا نوعين من الورق ( الكانسون - الفبريان ) و يكون نوع هذه الاوراق خشن ليساعد في عملية التظليل .
تأتي هذه الاوراق بجميع الالوان ..وتوجد كراسات بنفس الاوراق ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

:3- (Blending stump) او المدعكة

هناك الكثير يستعمل طريقة الاصابع لمزج الظل بهذه الطريق ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولكن يوجد عيب في هذه الطريقة هو ان الدهون الطبعية الي في
الاصابع تشوه اللوحة لذلك توجد الستمب حيث انها لفافة من الاوراق تأتي بعدة
احجام و تستعمل لدمج الظل و ميزتها
انها تستطيع دمج الظل في المساحات الصغيرة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و تستعمل بهذه الطريقة ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


4 - الممحاه :

وتأتي بعدة انواع منها النوع العادي ..او النوع الذي ياتي كالعجين .. او الممحاه ذان الرأس الرفيع و هي تفيد بعمل بعض
اماكن الاضاءة في الاسطح المظللة الصغيرة المساحة ..

الممحاه ذات الرأس الرفيع ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الممحاه العادية ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ممحاه العجن و تسطيع عجنها بأي شكل ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طريقة عمل الاضاءة بالممحاه ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


5 سبراي مثبت(Spray-) :

بعد الانتهاء من اللوحة مع مرور الزمن يخف التظليل في اللوحة
فيجب استخدام سبراي مثبت لكي لا تتغير
ويستعمل مع الفحم و الباستيل ايضا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



النحت

النحت على قشور البيض

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشا
مراقب عام
رشا


الميزان
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 37
البلد /المدينة : تونس

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: 4-الازياء و الديكور   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/24/2011, 14:18


الازياء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الديكور

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: 5-الصحة والطب   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 09:12

الطب

المشاركة لميسون احمد

لجميع محبي المشروبات الغازية.. نحذركم فهذه المشروبات من الممكن ان تهدد حياتكم بسبب احتوائها على مواد مضرة ومسببة لسرطان الكبد. اذ ذكرت دراسة أعدتها جمعية أمريكية تهتم بالصحة العامة أن المشروبات الغازية تحمل مخاطر أكبر مما كان البعض يتصور، إذ أنه إلى جانب مساهمتها في السمنة الزائدة والسكري، فإن بعض مكوناتها، وتحديداً المواد الملونة التي تدخل في صناعتها، قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.



المشروبات الغازية
تساهم في السمنة الزائدة

وقالت الدراسة التي أشرف عليها "مركز العلوم للصالح العام" التابع للجان حماية المستهلك الأمريكية إنه خاطب إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة طالباً منها منع استخدام ملونات الكراميل المستخدمة في أنواع شهيرة من المشروبات الغازية، وإصدار قرار باعتبارها من المواد المسرطنة.

وقالت ميشال جاكوبسون، مدير المركز، إن ملونات الكراميل تنتج عبر طبخ مزيج من سكر الذرة والأمونيا تحت ضغط شديد وفي ظل حرارة مرتفعة، وقد ثبت أن هذه العملية تنتج مادة "ميثيليميدازول 2" و"ميثيليميدازول 4" وقد دلت الاختبارات على أنهما يمكن أن يتسببا بسرطان الكبد والرئة لفئران المختبر.

وأضاف جاكوبسون: "صحيح أنه هذا الخطر محدود، ولكنه ملحوظ، والمنظمات الحكومية لم تقم بأي عمل لمواجهته."

وتشير الأنظمة الصحية في ولاية كاليفورنيا مثلاً إلى أن مادة "ميثيليميدازول 4" من المواد التي لا يجب أن يستهلك المرء منها أكثر من 16 ميكروغرام يومياً، وإلا فإن فرص إصابته بالسرطان قد تتزايد، في حين أن كل عبوة من عبوات المياه الغازية العادية تحتوي على 130 ميكروغرام من هذه المادة.

ودعت جاكوبسون، وفقاً مجلة "تايم" إلى وضع تحذيرات على عبوات المياه الغازية، أو حظر استخدام المادة في صناعات المواد الغذائية والمشروبات.

ولكن جمعية منتجي المشروبات التي تضم كبرى شركات الصودا والمياه الغازية ردت بنفي وجود علاقة بين "ميثيليميدازول 4" ومرض السرطان، واعتبرت التقرير الذي أورده "مركز العلوم للصالح العام" مجرد "وسيلة إضافية لإخافة المستهلكين" على حد تعبيرها.

تكبير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 2/26/2011, 12:49 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: 6-الاسرة:المرأة-الطفل   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 09:44


الطفل

متى نبدأ بتعويد أبنائنا على الصلاة ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نقف في هذا الموضوع

وقفه مهمه



وهي :

متى نبدأ بتعويد أبنائنا على الصلاة ؟؟؟

قال صلى الله عليه وسلم (( مرو أبنائكم بالصلاة لسبع وأضربوهم عليهم لعشر ))

نعم أخواتي يجب علينا تعويد أبنائنا بالصلاة منذو الصغر ويجب أن يكون هناك امور نمشي عليها وهي :



أولاً :
أخلاص النيه لله تعالى وابتغاؤكِ وجه الله والدار الآخرة


ثانياً :
كوني أيتها الأم قدوة حسنة لأولادكِ ,بأن تكوني أكثر من يحافظ على الصلاة وأول من يصليها في وقتها.


ثالثاً :
اربطي بين حبكِ وبغضكِ لأولادكِ وبين محافظتهم على الصلاة, فالأحب والأقرب لقلبكِ هو المصلي, وتقل المحبة بقدر التهاون بالصلاة


ثالثاً :
أاكتبي بعض الأحكام المتعلقة بتارك الصلاة في الدنيا والآخرة على ورقة بشكل جذاب وخط كبير واضح
وعلقيها في مكان بارز في المنزل


رابعاً :
فسري لأولادكِ الآيات التي تتحدث عن ثواب المصلين وعقاب الذين لا يصلون واشرحي لهم الأحاديث

المتعلقة بالموضوع نفسه. لا بد أن تفعل ذلك, من باب أداء الأمانة والبلاغ.. استخدمي كتاب تفسير مختصر

وستكون مهمتك سهلة.

خامساً :
جاهديهم على الصلاة كما تجاهدينهم على الدراسة.. بل أعظم.


سادساً :
لدعاء أحيا الله به قلوباً فادعي لولدكي ولا تدع ُعليه.. ادعُي له في ظهر الغيب, وأمامه أحياناً.

ولا يمنع في بداية تعويدك لطفلك على الصلاة أن تكون المكافأة فورية على كل فريضة يؤديها,
كقطعة حلوى صغيرة

مثلاً..

ثم تصبح المكافأة يومية على الفروض الخمسة مجتمعة..وعندما يبدأ ولدك بالمحافظة الذاتية على الصلاة أجعل

المكافأة أسبوعية ثم شهرية حسب الوضع المناسب الذي تراه.. مع الإعتدال في المكافأة, والتذكير بأنه تكليف إلهي.

وأخيراً

أسال الله ان يعينننا على تربية أبنائنا

وأعلمي أنكِ ستتعبين في السنوات الأولى وسترتاحيتا باقي عمركِ بأذن الله , واسعدي بصلاح أولادك إذا عودتيهم


في سن مبكرة على الصلاة والأعمال الصالحة, لاسيما النشىء الأول منهم

المرأة

طبعا كلنا
عارفين فائده البخار الساخن والسونا وهى انها تفتح مسام الجلد وتخلصه من
السموم وتنشط الدورة الدموية لكن كثير لايعرف ان الثلج اصبح الان من اهم
وسائل التجميل فى اكبر المراكز التجميلية فى العالم فبعد الابحاث اكتشفوا
فوائد رهيبة لاستخدام الثلج للبشرة ومنها شد الجسم والوجة والتقليل من حدة
التجاعيد والوقاية من التجاعيد الجديدة ويعمل الثلج على تنشيط الدورة
الدموية بصورة رهيبة مما يجعل الدم يندفع فى المناطق الكامدة والباهتة مثل
الوجة وهناك طريقة لماسك الوجة تستخدم الان فى الدول الاوربية بصورة رهيبة
وهى استخدام وعاء وملئة بمكعبات الثلج ثم تغطيس الوجة فيه وهذه الطريقة
جميلة جدا حيث يتدفق الدم بسرعة كبيرة الى الوجة مما يكسبة مع الاستخدام
المتكرر اللون الاحمر الوردى الطبيعى للوجة والجسم والذى فقدناه بسسب عدة
عوامل مثل الماكياج والحالة النفسية واستخدام الكريمات الخاطئة والمضرة


ويستخدم الثلج فى كل الجسم لشدة وتحسين
لونة ومن الطرق المستخدمة حديثا ايضا هى استخدام قطع الثلج لشد اى منطقة
مترهلة من الجسم عن طريق تمرير الثلج عليها بصورة دائرية الى ان تذوب قطعة
الثلج



ويستخدم الثلج
ايضا فى تخدير مناطق الجسم والوجة خصوصا لتخفيف حدة نزع الشعر المؤلمة
فتمرير قطعة من الثلج على الوجة مثلا كفيلة لتخديرة حتى يتم نزع الشعر بدون
الم


بالاضافة ان
تمرير مكعب الثلج على الوجة سوف يصبح مع التكرار متعة محببة حيث ان النتيجة
سوف تدهش الجميع من حيث شد الوجة وتقليل التجاعيد وتحسين اللون الباهت
بصورة رهيبة حيث يتدفق الدم من انحاء الجسم حاملا الفيتامينات والمعادن
والاكسجين للبشرة


طبعا وش رايكم لو استخدمنا فائده الثلج
هذه مع تقليل مشكلات البشرة مثل التبيض وازالة الهالات الداكنة والكلف
والنمش اى ان نحول الثلج الى ماسك واناراح اسميه الماسك المثلج كذا راح
يصير 2 ×1 والله والله والله العظيم راح تشوفوا نتائج مبهرة وفضيعة للبشرة
وخصوصا الوجة ونبدا باول ماسك مثلج



لتبيض الوجة


ماسك الخيار
المثلج والطريقة بشر 2 خيارة وتصفيتها واستخدام العصير مع كمية متساوية من
ماء الورد يا جماعة ماء الورد عندى سر خطير بالنسبة لي انكم لو تبون افضل
نتيجة منه هى غلية قبل استخدامة فى اى ماسك وتركة ليبرد تماما قبل
الاستخدام المهم مزج الخيار بماء الورد المغلى ووضعة فى علبة مكعبات الثلج
وتمريرة يوميا يوميا على الوجة حتى يذوب المكعب تماما وطبعا لا ننسى الرقبة
وبطريقة دائرية مع عقارب الساعة الطريقة هذي استخدميها كمان لتحت العين
وفوق الجفن راح تلاقين الهالات السودا مع الاستخدام المنتظم لونها يفتح جدا
وتقل بصورة رهيبة


لإنعاش البشرة واعطاءها نضارة وتنظيف المسامات
ماسك ماء الورد المثلج الصافى غلى ماء الورد ثم تركة ليبرد
ثم وضعة فى علبة المكعبات فى الفريزر وتمريرة يوميا على الوجة والرقبة
بصورة دائرية حتى تذوب قطعة الثلج


للكلف والنمش والبقع

كوب بابونج مغلى وتركة ليبرد +عصير 3 لمونات + 2 معلقة مويه ورد يتم خلط المكونات وتمريرة على البشرة والرقبة بنفس الطرق السابقة

للتنعيم وتحسين اللون والنضارة

عصير نص برتقالة + 3 ملاعق عسل نحل + 2 معلقة موية ورد يتم

تسخين عصير البرتقال ووضع العسل علية مع التقليب حتى يذوب العسل ثم وضع ماء
الورد علية ووضعة فى علبة المكعبات واستخدامة على الوجة والرقبة بنفس
الطرق السابقة

لازالة الكلف العميق والنمش الكثير وبقع حب الشباب

حزمة بقدونس وتنظف جيدا يتم غليها
ب2 كوب ماء الاوراق والافرع ثم تركها 3 ساعات لتتركز ثم تصفى ويضاف اليها
عصير لمونة واحدة ووضعها فى علبة المكعبات وتستخدم بنفس الطرق السابقة


لتقشير الوجة والسنفرة بالثلج
2 معلقة ترمس مطحون + 1 معلقة شوفان يا جماعة الشوفان رخيص
جدا وعند كل العطارين المهم معلقة شوفان بعد طحنها + كوب ماء ورد مغلى
وتركة ليبرد جيدا وخلطهم ووضعة فى المكعبات واستخدامة بنفس الطرق السابقة
المهم نترك ماسك الثلج على البشرة حتى تجف طبيعيا ثم غسل
الوجة بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسامات ثم وضع كريم مرطب او زيت لوز
حلو تحفة للبشرة بيثبت النتائج او زيت جنين القمح الاصلى رهيب للبشرة يا
جماعة الطرقهذي لو استمرينا عليها راح نشوف بشرتنا شي ثااااااااااااني

تحذير .

يرجى استبعاد المنطقة فوق العين اللى هى بين الحواجب لان المنطقة هذه خطيرة
وفيها اعصاب تصل بالمخ ويجب استبعاد كل شىء بارد وساخن عنها مثل التقشير
الكيميائى والليزر

.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: 7-الاسلامي والعام   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 09:59

الاسلامي والعام
الاسلامى

عباد الله أبشروا دولة الخلافة الإسلامية قادمة بإذن الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأحبة، عن النعمان بن بشير رضي الله عنه أنه قال: كنا قعودا في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان بشير رجلا يكف حديثه، فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد، أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته، فجلس أبو ثعلبة فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله
أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة،
ثم سكت، قال حبيب: فلما قام عمر بن عبد العزيز وكان يزيد بن النعمان بن
بشير في صحابته، فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه، فقلت له: إنى أرجو أن
يكون أمير المؤمنين، يعنى عمر بعد الملك العاض والجبرية، فادخل كتابي على
عمر بن عبد العزيز فسر به وأعجبه" رواه أحمد.
هذا الحديث وهو حديث حسن، رواه الإمام أحمد بن حنبل وغيره، وقد صححه
العراقي، وحسنه الهيثمي والألباني، وهذا الحديث يشرح فيه الرسول صلى الله الله عليه وسلم سوف تكون دولة
خلافة إسلامية على منهاج النبوة، وقد أتى بعده الخلفاء الراشدون أبو بكر
وعمر وعثمان وعلي، وبعد ذلك بفترة بدأ الملك العاض، و معنى ملكا عاضا :
العَضُّ هو :الشدُّ بالأَسنان على الشيء، وأَصل العَضِيضِ اللزوم، وهي
كناية عن شدة الاستمساك بأَمر ما؛ ولَزمه ولَزق به.
ملكا جبريا: من الإِجبار وهو القهر والإِكراه، وهو حالنا في هذا الزمان من
أن حكام المسلمين أجبروا العباد على أنفسهم بلا وجه حق، وتمسكوا بالحكم
بدون إرادة الأمة.
ثم تأتي البشرى من النبي صلى الله عليه وسلم وهي أنه سوف تعود خلافة راشدة على منهج النبوة، وتبقى هذه الخلافة إلى آخر الزمان، بحيث يتحود جميع المسلمين في دولة خلافة إسلامية واحدة، يحكمهم خليفة واحد بكتاب الله الله عليه وسلم.
فهل ما يحصل الآن من تداعي أنظمة الطواغيت هي مقدمة لدولة الخلافة
نسأل الله تعالى ذلك، ولنتضرع بالدعاء إلى الله أن يرينا دولة الإسلام قريبا، دولة يسودها العدل والمحبة، ويعيش المسلمون والمسيحيون وغيرهم في سعادة وتفاهم ووحدة.
ونرى راية العقاب ترفف على أرجاء الأرض الإسلامية، ومن لا يعرف راية العقاب؛ فهي علم الرسول صلى الله عليه وسلم والذي هو علم المسلمون جميعا، وأما هذه الأعلام التي أوجدها الإستعمار بحيث جعل لكل دولة علم، لكي يفرق ويمزق هذه الأمة ويحيي فيها النزعات الطائفية والوطنية، فهي ليست من الإسلام بشيء.
عن ابن عباس رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله
عليه و سلم كان من خلقه تسمية دوابه و سلاحه و متاعه، فكان اسم رايته
العقاب و اسم سيفه الذي يشهد به الحروب ذو الفقار و كان له سيف آخر يقال له
المخذم و آخر يقال له الرسوب" رواه الطبراني.
وعن عبد الله بن عباس أنه قال"كانت راية النبي صلى الله عليه وسلم سوداء" رواه البخاري.
فلقد كانت راية الرسول صلى الله عليه وسلم سوداء مكتوب عليها بالأبيض لا إلى إلا الله محمد رسول الله، وهذا هو علم المسلمون في الأرض.
اما لواؤه وهو العلم الذي كان يرفع على مقر الخلافة فكان أبيض مكتوب عليه بالأسود لا إله إلا الله محمد رسول الله.
عن عبد الله بن عباس أنه قال "كانت راية النبي صلى الله عليه وسلم سوداء، ولواؤه أبيض" رواه الترمذي.
وهذه صورة راية الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي علم المسلمون في الأرض، ونسأل الله تعالى ان ترفف راية العقاب قريبا فوق أرجاء الأرض الإسلامية
أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء عليه وسلم ماذا سوف يحصل بعده من أنظمة الحكم، فبعد وفاة الرسول صلى وسنة نبيه محمد صلى الإسلامية؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]























العام
---------------

-ترتيب اللغات في العالم

تعرف على ترتيب اللغات في العااالم ...

الإحصائيات على أكبر اللغات العالم من حيث عدد الذين يتكلمون بها وعدد الدول :


اللغة الأولى عالميا هي:


الإنجليزية: ب 630مليون شخص يتحدثون بها عبر العالم وب74 دولة أنكلوساكسونية أي التي تعتبرها اللغة رسمية في البلاد


اللغة الثانية عالميا وهي:


الفرنسية: ب 380 مليون شخص تقريبا يتحدثون بها عبر العالم و ب51 دولة فرنكفونية أي التي تعتبرها اللغة رسمية في البلاد

اللغة الثالثة عالميا وهي


الإسبانية: ب 300 مليون شخص تقريبا يتحدثون بها في القارة أمريكيا وإسبانياو ب 23 بلد التي تعتبر فيه اللغة الأم

اللغة الرابعة عالميا وهي

الألمانية: ب170مليون شخص تقريبا يتحدثون بها في أوربا و في 3 دول تقريباوتعتبر اللغة الأم في هذه الدول


وهذه اللغات الأربع تعتبر لغات حية أي تعلم في معاهد عبر العالم...

اللغة الخامسة عالميا وهي

العربية: و تستحق أكثر من ذلك ب 300 مليون شخص تقريبا يتحدثون بها في القارة الإفريقية و الأسيويةوب22 دولة عربية وفي 5 دول أخرى تعتبر كأقلية كالتشاد مثلا...وهي لغة الأم بالنسبة لجميع الدول العربية

اللغة السادسة عالميا وهي

صينية مندرية: بحوالي1.350.000.000 في صين


ملاحظه: هذا ترتيب يأخذ معايير كثيرة كمستوى الإنتشار في العالم و مستوى إهتمام الدول بلغة و بالإضافة إلى العدد وإذا ركزنا على العدد دون معايير أخرى فستصبح الصينية الأولى عالميا و العربية الثالثة بعد الإنجليزية..

المشاركة من قبل المراقب جمال




--------------------

سامسونج تعلن عن القرص الصلب الخارجي USB 3.0 للمستهلكين

سعة كبيرة وسرعة عالية في نقل البيانات ويأتي بألوان متعددة



أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن إطلاقها ثلاثة خطوط جديدة من الأقراص الصلبة الخارجية للمستهلكين، وتتضمن خطين للأجهزة المتنقلة وواحد لأجهزة الكمبيوتر الثابتة. وتتميز هذه الأقراص الجديدة بتصميمها وسرعتها الفائقة من خلال منفذ 3.0، وبذلك يسمح للمستخدم بنقل أفلام ذات نقاء عالي بحجم 25 جيجابايت خلال أربعة دقائق فقط.

وقال ريد سوليفان، نائب رئيس شركة سامسونج للتسويق الترفيهي المتنقل، امريكا، "توفر هذه الأقراص الصلبة الخارجية أداء عالٍ، ومن خلال طاقتها الاستيعابية العالية وميزاتها وأسعارها فإنها بذلك توفر مجموعة من الخيارات المتنوعة للمستهلك الذي يرغب بحجم تخزين كبير ويبحث عن حلول متنقلة وفي نفس الوقت توفر له الدعم اللازم".

وقال سانج سوك روه، رئيس المقر العام لشركة سامسونج المشرق العربي، "إن إطلاقنا لهذا المنتج يمثل سعي شركة سامسونج الدائم لتوفير أعلى ميزات التقدم التكنولوجي من خلال تقنيات ذات أداء وجودة عاليين، حيث أن هذا القرص الصلب الخارجي الجديد يتميز بأدائه السريع وسعته العالية وميزاته الفريدة التي ترضي المستهلك".

ويوفر هذا القرص الخارجي الجديد المتنقل ما يصل الى 1 تيرابايت سعة ويتميز بسهولة نقله من خلال تصميمه المريح، وسيتوفر هذا المنتج بأربعة ألوان وهي بني محروق، بيج، برتقالي ورمادي. من جهة أخرى، فإن القرص الخارجي لأجهزة الكمبيوتر توفر 2 تيرابايت، وتأخذ تصميمها من فئات الأقراص الصلبة الأخرى.

كذلك فإن القرص الصلب الخارجي الجديد يوفر ميزات برمجية محملة مسبقا وتلاءم البرامج التالية: Samsung Auto Backup و Secret Zone و SafetyKey والمتخصص في حفظ البيانات وحماية كلمة السر

المشاركة من قبل ميسون احمد


.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
مها
عضوماسي
عضوماسي
مها


تاريخ التسجيل : 30/08/2010

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: 8-الادبي   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 11:12

الغزل العذري
نشات ظاهرة الغزل العذري منذ العصر الجاهلي ونضجت هذه الظاهرة في العصر الاموي وكانت تعبيرا عن الحب
العفيف.
مفهوم الغزل العذري
هو غزل طاهر عفيف يصور فيه الشاعر مكابدة العشق والم البعد عن الحبيبة ولا يحفل فيه بجمال المراة الجسدي
بقدر ما يحفل بقوة اسرها وجاذبيتها ويقتصر فيه على محبوبة واحدة يخلص لها طوال حياته.
نشأته
ينسب هذا اللون من الغزل إلى بني عُذرة الذين كانوا يسكنون بوادي القرى شمال المدينة المنورة ويروي
أن سعيد بن عقبة سأل اعرابيا ممن الفتى ؟ قال من قوم اذا عشقوا ماتوا ، قال غُذري ورب الكعبة فممّ ذاك
قال الاعرابي في نسا ئنا صباحة ، وفي فتياننا عفة، وقد ترددت أخبار عشقهم ، فوصفوا بأنهم أشد خلق الله
عشقاً فكانوا مضرب الامثال في شدة الحب وصدقه وقد جمعوا الى رقة القلوب شدة العشق عفافاً وتحرجاً
من المآثم . لكن هذا الحب العذري لم يكن مقصورا على بني عُذرة ، فقد شاع أيضاً في بعض البائل ومنها
بنو عامر الذين سكنوا في اطراف نجد وظهر فيهم مجنون ليلى( قيس بن الملوح) وترجع بدايات هذا الغزل الى
العصر الجاهلي ولكنه ترعرع في هذا العصر حين طرأت على المجتمع الاسلامي في الحجاز عوامل
اجتماعية وسياسية فقد شاع في حواضر الحجاز الغنى والترف واللهو ، بينما اهل البادية الحجازية
فقراء لم يتح لهم اللهو وقد انقطعوا عن حياتهم الجاهلية وتأثروا بالاسلام وبالقران خاصة فنشأ في نفوسهم
شيء من التقوى . فأدى بهم الى شيء من المثل الاعلى في الحياة الخلقية وظهر بينهم الزهد ، والغزل العفيف
بعيداً عن ألوان الفساد .
وكان من نتيجة التحول في الحياة ان ظهر شعراء لا يصفون الملذات وانما يتصدون الى وصف العواطف الحارة
الصادقة التي تعذب صاحبها دون أن تتيح له لذة مادية حسية وانما اللذة الوحيدة التي يجنيها هي لذة الالم
في الحب ولوعة الاشتياق إلى المحبوبة ولهذا اللون من الغزل جذور في العصر الجاهلي ولكنه اصبح فنّاً
مستقلاً في العصر الاموي على الرغم من ان غزل العذريين من الجاهايين فيه ما في غزل العذريين من الامويين


من صدق العاطفة وحرارتها ، والاقتصار على محبوبة واحدة والاهتمام بجمال المراة المعنوي اكثر من العناية


[b]فالشاعر يرضى من حبيبته ان تقول له ( لا) اذا دعاها للقاء او ان تعدهولا تفي بهذا الوعد او ان تُوملّهثم تخيّب ذلك الامل فاذا يئسمن لقائهااكتفى بنظرة سريعة اليها لعلّ تلك النظرة تطفئ ما في فؤادهمن لوعة الوجد ، ثماناّ نرى هذا الشاعر يبلغ به اليأس حدّا يدفعه الى الاكتفاء برؤية صاحبتهمرةواحدةفي الحول ، وقلما يكون هذا اذا حالت دون ذلك ظروف او اعترضت سبيلهعقبات .

ولنا هنا ان نتصور ما يقاسيه هذا الشاعر وامثاله من الشعراء العذريينالمعذبين الذين ملا عليهم عشقهمليلهم ونهارهم فهم في مكابدة دائمة ما دامتقلوبهم تنبض بالحياة لا يهدأون ولا يستقرون .
يعبر عن هذا اجمل تعبير شاعر عذريتحكى قصته ، قصة كل عاشق معذّب ، وكثيرين من اولئك العشاقبانه ظفر بمحبوبته ،وتزوجها ولم يدم الزواج ، وطلقت على الرغم منه وُجنّ الشـــــــــاعر اوكـــــــــاد ، انــه قيس بن ذريح ، يقول الشاعر مصوراً مكابدةالعشق:








أُقضّي نهـاري بالحديـث وبالمنـى ويجمعـنـي والـهّـم باللـيـل جـامـعُ


نهاري نهـارُ النـاس حتـى اذا بـدلي الليُـل هزتنـي اليـك المضاجـعُ


لقد رسخت في القلب منـك مـودة ًكما رسخت في الراحتين الاصابعُ


أحـال علـي الهـمُّ مـن كـل جـانـب ودامت فلـم تبـرح علـيّ النواجـعُ


وأهجركـم هجـر البغيـض وحُبّكـم على كبدي منه شـؤون ً صـوادعُ



منقول للفائدة


مشاركة من المشرف خالد فايز


دعتني
دعتني روحي إلى عشقً وهوً


ونار الشوقُ في محراب العيونُ


اخفي عواطفي وتفيض قسراً


وأنا خلُ الأسى لزمن طويلُ

أنا دمع تحجر في العيونُ



بقلمي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: الاعمال اليدوية والطبخ   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 12:15

فكار جديدة مع السحاب ( صور ) بس أبداع
المشاركة من ملك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الطبخ




كبسة رز برياني ,, غير خيال كل من ذاقه انهبل عليه ,, بالصور



[CENTER][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[CENTER]الطريقه بالصور
المقادير حسب الكميه
يسلق الرز بماء وملح وشوي زيت
واذا بدأت المويه تنشف نهدي النار ونتركه
<< نوع رزي الشعلان


يقطع حبة بصل كبير قطع صغيره ويوضع على النا ونضيف اليه زبده
ونتركه حتى يتحمر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نضيف اليه فلفل رومي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تنركه شوي بعدين نضيف الدجاج ويكون مقطع قطع صغيره

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نضيف اليه قشطه
(مقدار القشطه حطيت لنص دجاجه نص علبة قشطة )
والبهارات والملح وشوي زنجبيل ومصفر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ونتركه على النار قليلا مع التحريك
ثم نضيف بطاطس << حسب الرغبه
ثم نضيف نص كاس ماء ونغطيه ويترك على نار متوسطه تقريبا 15 دقيقه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا شكله بعد الربع ساعه
فيه شوي ماء مايكون ناشف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثم نضع الرز على الدجاج

ويترك على النار من 20 ـ 30 دقيقه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا الشكل النهائي

والطعم رووووعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 2/26/2011, 16:40 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: حديقة القارء   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 12:46

المشاركة من مريم

* إختصم رجلان في شاة وكل واحد منهما قد أخذ بإذنها ويدعي أنها ملكاً له فجاء رجل فقالا : قد رضينا بحكمك ، فقال : إن رضيتما بحكمي فليحلف كل منكما بالله أنه لا يرجع فيما أحكم به فحلفا ، فقال الرجل : خلياها واتركاها فأخذ بأذنها وساقها وانصرف هو بها ، فجعلا ينظران إليه لايقدران على كلامه --------------------------------------------------------------------------------
*
قال الرشيد : لأبي يوسف القاضي : ماتقول في الفالوذج واللوزينج أيهما طعمه أطيب ؟ فقال : ياأمير المؤمنين لاأقضي ولاأحكم بين غائبين عني فأمر الرشيد بإحضارهما فجعل أبو يوسف يأكل من هذه لقمة ومن ذاك أخرى حتى أكل نصفهما ثم قال : ياأمير المؤمنين ما رأيت خصمين أجدل منهما كلما أردت أن أحكم لأحدهما أدلى الآخر بحجته .
----------------------------------------------------------------------------

*
كان رجل في دار بأجره وكان خشب السقف قديماً بالياً فكان يتفرقع كثيراً فلما جاء صاحب الدار يطالب بالأجرة قال له : أصلح هذا السقف فإنه يتفرقع ، قال لاتخاف ولابأس عليك فإنه يسبح لله فقال الرجل : أخشى أن تدركه الخشية فيسجد .
-----------------------------------------------------------------------------

* قال رجل لرجل : إن لطمتك لطمة لأبلغن بك المدينة ، فقال له : فأحب أن تتبعها بلكمة أخرى لعل الله تعالى يرزقني الحج على يديك
-----------------------------------------------------------------------------
*
شكا رجل إلى طبيب وجع بطنه فقال الطبيب : ماذا أكلت ؟ قال : أكلت رغيفاً محترقاً فأعطاه الطبيب نقط قطرة للعين وكحلة فقال الرجل إنما أشتكي وجع بطني لا عيني ، فقال له الطبيب : قد عرفت ولكني أكحلتك لتبصر المحترق فلا تأكله .





-واحد يابانى و واحد ليبى دخلوا تحدى , قال اليابانى : "احنا أغبى واحد فينا بيصنع لابتوب " , فرد عليه الليبى :"احنا أغبى واحد فينا رئيس جمهورية " .وتعليق آخر طريف يقول :الشعار الجديد للمتظاهرين الليبيين أصبح : "الشعب يريد تفسير الخطاب "-العالم يطالب الشعب الليبي بوقف التظاهر..عشان محدش هيستحمل خطاب تاني للقذافي .-المصريون يقولون :"اللي يشوف ثورة غيره تهون عليه ثورته " .-دعا شعب مصر لمظاهرة مليووووووووونيه للاعتذار لحسني مبارك بعنوان: "جمعة اللى يشوف بلاوي الناس تهون عليه بلوته
"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


-----------------------------------------

هذه المعلومات وصلتني عبر الميل
صور لمرافقات القذافي

وصحتها تعود للمرسل انشرها لكم حسب ما وصلتني



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قال كان لدية 400 مرافقة وكل مرة ترافقة 40 واحدة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

«جالینا کولوتنیتسکا»
هي احدى مرافقاتة اكواينة ويقال كان مغرم بها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: 11-الاثار و السياحة    مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 16:18






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قال الباحث في الآثار عبدالعزيز صويلح أن " بيئة البحرين بيئة غنية بالآثار ، فهي مركز حضاري مهم وآثارنا لاتقل عن آثار الدول الأخرى ، فقد أسست حضارتنا للتواصل مع الحضارات والشعوب الأخرى ، وتتركز ميزة حضارة البحرين في كونها حضارة شعب وليست حضارة ملوك كما هو الحال في حضارات مصر والعراق ، ففي هذه البلدان اكتشفت آثار ضخمة لعلية القوم أما البحرين فبيئتها لم توفر مواد البناء الخاصة ببناء القلاع الضخمة ، وهذا لايضعف من قيمة الآثار في البحرين" لافتا إلى أن " استمرار عمليات التنقيب من شأنها أن تظهر المزيد من الآثار في البحرين ، فلو يتم التنقيب تحت منازل المواطنين في بعض القرى


كجدحفص والديه فإننا سنرى آثارا تحتها ، إذ قد تكون البحرين نائمة على كنوز من الآثار ، فبعض قرى المحرق كالدير وسماهيج تتواجد فيها آثار بمجرد الحفر البسيط فيها . وفيما إذا كان كلامه هذا يعني أن البحرين تمتلك آثارا قادرة على صناعة سياحة ، قال " بالتأكيد بشرط توفر الكوادر المحلية المؤهلة للتعامل مع الآثار ، وهي الحلقة المفقودة ، وللأسف فإن الأجانب مهتمين بآثارنا أكثر من اهتمامنا بها ، والحل إزاء ذلك يتمثل في إيجاد خط متبادل ، فبمقدار ماتقدمه الدولة للبعثات التي تنقب عن الآثار علينا أن ندفعها لرعاية الخريجين وابتعاثهم في الدراسة والتخصص ، خاصة وأننا نفتقد إلى دارسين متخصصين في علم الآثار " منوها إلى أن " كل ذلك يحتاج إلى كوادر ، ولايجب أن نعتمد على الأجانب ، كما أن التفكير في إنشاء متاحف يجب أن يسبقه إعداد الكوادر المتخصصة في العمل في تلك المتاحف ". وتقييما لثقافة المواطنين في الحفاظ على الآثار ، قال صويلح " لتقييم ذلك يجب علينا أن ننظر إلى إدارات الثقافة ، ففي فترة من الفترات ترأست الإدارة الشيخة هيا آل خليفة لتبدأ مسيرة لتوعية الجمهور ، وأول عمل قامت به ادخال الآثار في المنهج الدراسي لتتعزز الصحوة وتبدأ معها التغطيات الصحفية ، ويعقب ذلك التفكير في إعداد كوادر وطنية " مستدركا " أما الآن فكل ذلك توقف والشأن الثقافي وتحديدا المتعلق بالآثار في تراجع ، الأمر الذي أنتج ثقافة متدنية لدى الناس ، فالصحوة بحاجة لنشاط ثقافي مستمر ". وأضاف " بسبب حجم البحرين الصغير جغرافيا وبسبب عدد السكان القليل فإن توعيتهم بأهمية الآثار تبقى عملية سهلة ، لذلك على الجانب الرسمي أن يشعر المواطنين وأهالي القرى بشكل خاص بأهمية الآثار الحضارية ، وإعادة السياسة الرسمية الخاصة بذلك بما يحمس فينا الشعور بأهمية تلك الآثار ". وتعليقا على من ينادي بإزالة قبور عالي وإحلال وحدات سكنية للمواطنين مكانها ، قال صويلح " توجد مساحات كبيرة في البحرين غير مستغلة ، فلماذا التركيز على هذه الآثار ، والمأساة مايطرحه البعض من أن المواطن الحي أولى من المواطن الميت ، على الرغم من وجود أراض خالية يمكن لها أن تشكل مخرجا لأزمة السكن " لافتا إلى أن " ذلك يدفعنا للتساؤل عن السبب وراء ذلك ، فهل هو من أجل القضاء على هوية البلد ؟ ولكل من يسعى لذلك نقول بأن المواطنين بعد 50 سنة سيسألون عن الآثار التي يعبث البعض بها حاليا". وأضاف " من يقول أن جميع التلال متشابهة فهو مخطئ ، إذ أن كل تلة لها خصوصية ، وهذا الكلام أقوله عن تجربة وعلم ، فأنا شخصيا نقبت أكثر من 10 آلاف تل ، كما أن رسالة الماجستير التي قدمتها كانت تتناول 30 تلا في مدينة حمد " منوها إلى أن " كل تل له خصوصيته فالآثار لاتتشابه ، الأمر الذي يعني أن التفريط فيها يشكل خسارة كبيرة ، فالتشابه يكون في الشكل الخارجي فقط أما الداخل فإن هنالك إختلاف بين كل تل والآخر ، وقد يكون ذلك لتعدد العقائد ، كما أن 99% من الآثار المعروضة في المتاحف هي من المدافن". وتابع " هذا التل الذي يراه البعض بسيطا قد يكون أهم من التلال الكبيرة المتواجدة داخل قرية عالي ، إذ يمكن لعمليات التنقيب الصحيحة أن تثبت ذلك"
.







الاثار والسياحة

السياحة



صفاقس (يابان التونسية )

صفاقس
مدينة تونسية ساحلية على خليج قابس. مدينة صفاقس هي عاصمة ولاية صفاقس.جغرافيا
تقع على خط العرض 34,42 شمالا وعلى خط الطول10,51 شرقا. تعد ثاني أكبر
المدن التونسية بعد العاصمة تونس و تبعد عنها 270 كم إلى الجنوب الشرقي.
يقطنها حوالي 340,000 نسمة (2005). (858,300 نسمة عدد سكان كامل ولاية صفاقس


تاريخ

تأسست سنة 849 م على أنقاض قريتين رومانيتين قديمتين (تابارورة و طينة). بحلول القرن العاشر أصبحت صفاقس
دولة مدينة. دخلت في ملك روجر صقلية عندما احتلها عام 1148 م وبقيت محتلة
إلى أن حررتها القوى المحلية عام 1156 م. احتلها الأسبان لفترة قصيرة في
القرن السادس عشر. ثم حاولت البندقية احتلالها عام 1785 م في إلا أن تلك
المحاولة باءت بالفشل. في 1804 دخلت مع دول الساحل البربري في حرب مع
الولايات المتحدة. احتلتها فرنسا في النصف الأول من القرن ال19. في الحرب
العالمية الثانية اتخذت دول المحور من صفاقس قاعدة رئيسية حتى هزمتهم قوات بريطانيا. بعد الحرب العالمية الثانية عادت تونس للاستعمار الفرنسي حتى استقلالها عام 1956


احياء المدينة

المدينة القديمة محاطة بسور عال ولها أبواب قديمة معروفة هي باب الجبلي
وباب الديوان وباب القصبة وهي مدينة ناشطة تجاريا وبها الكثير من الحرف
التقليدية. العمران يتقدم بسرعة بمدينة صفاقس
خارج أسوار المدينة القديمة ويزداد خاصة نحو الغرب. من مناطق مدينة صفاقس:
سكرة و منزل شاكر و قرمدة و العين و الأفران و تنيور و سيدي منصور و ساقية
الزيت وساقية الداير(ساقيتنا) و قائد محمد و حي النور و العوابد

اقتصاد صفاقس

صفاقس
ثاني أهم مدينة صناعية في البلاد التونسية ومن أهم صناعاتها الفوسفات
والصوف والجلود وتتميز أيضا بزراعة الزيتون واللوز وبصيد الأسماك



صور من مدينة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]





عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 2/26/2011, 22:57 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 16:29



الفهرست
1-المقدمة

2الصفحة الهندسية

3-افنون

4-الازياء والديكور

5-الصحة والطب

6-الاسرة و المراة والطفل

7-الأسلامي والعام

8-الأدبي

9-الاعمال اليدوية والطبخ

10- حديقة القارئ

11-اخبار الاعضاء --والاثار والسياحة
12- الفهرست والمحررين



المحررين لهذا العدد

الهندسي حديقة القارئ


الطبخ
الاثار

ا- الدكتورة انوار صفار


الفنون- والازياء والديكور


المرأة والطفل- والسياحة -المراقبة رشا



المراقبة رشا


الطرائف مريم
الاعمال اليدوية -المشرفة ملك

و الطب الصحة والعام المشرفة ميسون
العام جمال
الادبي المشرف خالد ومها

نشكر كل من شارك والتزم بواجبه

والله المعين
نلتقي معكم في العدد القادم ان شاء الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 18:04

السلام عليكم
الحقيقة المجلة رائعة جدا كل المواضيع المختارة رائعة
شكرا لكل من شارك بمواضيع جميلة ونتمنى المشاركة
من الجميع بارك الله بكم
وزادكم علما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
رشا
مراقب عام
رشا


الميزان
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 37
البلد /المدينة : تونس

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 22:52

مجلة جميلة و مواضيع جميلة و متناسقة
شكرا لكل من شارك هنا
ننتظر العدد القادم باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسون احمد
عضو
ميسون احمد


تاريخ التسجيل : 01/06/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/26/2011, 23:37

جعلها الله في ميزان حسناتكم
ونفع بها
و بارك الله في جهود الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاجر
مشرفة الاسرة
هاجر


تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/27/2011, 01:26

[b]المواد المعروضة رائعة حقا
شكرا لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الملاك
عضو لامع
يوسف الملاك


تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/27/2011, 10:46

السلام عليكم
ابداع رائع مجلة فعلا رائعة كل صفحة
تحمل الكثير من المواضيع المفيدة
بارك الله بكل من شارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مها
عضوماسي
عضوماسي
مها


تاريخ التسجيل : 30/08/2010

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/27/2011, 12:18

مجلة رائعة --مواضيع روعة --شكرا للجهود المبذولة --ننتظر العدد القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدفايز
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
خالدفايز


تاريخ التسجيل : 07/10/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/27/2011, 16:13

تحية طيبة مساء الخير

حقيقة تنوع جميل ومواضيع قيمة ومفيدة شكراا لكل من وضع بصمته هنا واضاف لهذه المجلة من خلال حسن افكاركم نرتقي شكرا على ما قدمتم

هكذا الدنيا تسير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم
مشرف
مريم


تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/27/2011, 16:21

مجلة رائعة فعلا ..شكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alkendy
مشرف مجموعة
alkendy


تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة الهندسة والفنون عدد26   مجلة الهندسة والفنون عدد26 Empty2/28/2011, 12:10

اسعدتم مساءا ...
جهد مميز و مواضيع غنية بالمعلومات المهمة ... شؤون العمارة ... الاعمال اليدوية والطبخ... الصفحة الاسلامية ... السياحة و التراث ... الازياء ... ...
فعلا انه جهد يستحق الشكر و التقدير ...
تحياتي
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة الهندسة والفنون عدد26
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجلة الهندسة والفنون عدد رقم 31
» مجلة الهندسة والفنون 95
» مجلة الهندسة والفنون عدد خاص
» مجلة الهندسة والفنون 96
» مجلة الهندسة والفنون 97

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: المجلة العلمية الثقافية للمنتدى الهندسة والفنون-
انتقل الى: