الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل    دخولدخول        المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة I_icon_mini_login  

 

 المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بختة
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
بختة


تاريخ التسجيل : 16/04/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 50

المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة Empty
مُساهمةموضوع: المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة   المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة Empty4/10/2012, 12:57

المُعَلِّم
ومهاراته نحو طفل المشكلة







أميمة عبدالفتاح

المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة 1_2008221_1376





من منطلق الإحساس بالمسئولية التربوية والنفسيّة نحو أبنائنا
الطلاب والطالبات في المدارس، خاصة مرحلة رياض الأطفال -والذين تكثر
مشاكلهم النفسية والاجتماعية وكذا الإعاقية- فإننا نسهل المهمة على
المعَلِّم والمُعَلِّمة بتدريبهم على وسائل معاونة لوضع حلول لأبنائنا
وبناتنا -الذين لديهم مشكلات-.



ولا شكَّ أن المُدَرِّس أو المُدَرِّسَة لهما دور فعّال داخل
الفصل الدراسي مع التلاميذ؛ لأنهما -أي المُدَرِّس أو المُدَرِّسَة-
يبقيان مع الطلاب فترة أطول بخلاف الآباء والأمهات، وبالتالي يستطيع الآتي:



التفاعل مع الطلاب


وتقويم سلوكياتهم


واكتشاف مشكلاتهم


والدخول في دائرة اهتماماتهم


والرعاية لهم وتنمية مهاراتهم.


ومن هنا تأتي أهمية دور المعلم في اكتشاف مشكلات الأطفال
والقيام بالآتي:



الكشف المبكر عن التلميذ الكسول أو الخمول، المنطوي أو
العدواني، كثير السرح أو الذي ليس له أصحاب، أو يحب العزلة عن أصحابه.



الاهتمام بهذا التلميذ اهتمامًا زائدًا عن الآخرين، والعمل
على تكوين علاقة خاصة معه، يعلوها الحب والود والإهداء والاهتمام والسؤال
عنه والتحفيز له والثناء عليه والتشجيع على ما يصدر منه من عمل طيب
وإيجابي.



الاقتراب والتقرب إليه نفسيا لا جسديا فحسب، بمعنى أن يرى
التلميذ المتسم بمثل هذه الصفات منك قبولا له واهتمام بشأنه ويرى منك الود
والحب والتقبل.



التشجيع له على تفوقه الدراسي حتى لا تضخم لديه مشكلاته.


تشجيعه على تنمية مواهبه في الأنشطة المدرسية؛ حتى يشعر
بالكفاءة والتقدير.



التعاون معه على معرفة الأخصائي الاجتماعي والتعرف على
المشكلات التي تواجهه.



فإذا لم يظهر أي نتيجة مع الطفل، بعد هذه الطرق مجتمعة، لا
بد من تحويله بأسلوب هادئ إلى الأخصائي النفسي؛ لكي يدرس حالته ويشخصها
تشخيصا صحيحا يستطيع بعدها وضع وسائل العلاج والترقي بهذا الطفل وتغيير
حالته، والترقي به إلى درجة الفعّاليّة والمبادرة والعمل.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة   المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة Empty4/10/2012, 15:24

توجيهات مهمة جدا للمعلم ومهاراته
موضوع مهم جدا ..شكرا لختيارك المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
عثمان محمد
نائب المديرة
نائب المديرة
عثمان محمد


الجدي
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
العمر : 42
البلد /المدينة : فلسطين

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة   المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة Empty4/13/2012, 22:05

توجيهات قيمة جدا , احسنتي النقل , مع الشكر لما قدمتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المُعَلِّم ومهاراته نحو طفل المشكلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  فرق كبير بين التركيز في المشكلة
» أنقاض البناء … المشكلة والحل !!!
» من المسؤل عن المشكلة وكيف الحلول
» طريقة عمل كعكة الفواكه المشكلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: الاسرة :: الطفل-
انتقل الى: