تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: الأدبي -عربية اصيلة 11/21/2012, 14:54
عربية اصيلة
كتبتها على فكرة كلمات هديل خميس ارجوا ان تروق لكم
عربية اصيلة
قال لي من اي بلد انت قلت له .....انظر لي جيدا عيوني عسلية خليجية ضفائر شعري مصرية خدودي وردية شامية قامتي مغربية انفي اردنية وثغر لبنانية عطري سودانية بسمتي عراقية ثورية جزائرية من الشام الى المغرب ارتويت من النيل والرافدين أكلت برتقالة حيفاوية دمومي غزاوية مناضلة فلسطينية ,تونسية عربية اصيلة
لأن الحزن يزعجك من الماضي ، ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تـــحــــزن
لان الحزن يقبض له القلب ، ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح ، ويتلاشى معه الأمل
لا تـــحــــزن
لان الحزن يسرُّ العدو ، ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد ، ويغيِّر عليك الحقائق
لا تـــحــــزن
لأن الحزن مخاصمة للقضاء ، وخروج على الأنس ونقمة على النعمة
لا تـــحــــزن
لأن الحزن لا يردُّ مفقوداً ، ولا يالظلم والطغيان ميتاً ، ولا يردُّ قدراً ، ولا يجلب نفعاً
لا تـــحــــزن
فالحزن من الشيطان ، والحزن يأس جاثم وفقر حاضر ، وقنوط دائم وإحباط محقق وفشل ذريع
لا تـــحــــزن
إن كنت فقيراً فغيرك محبوس في دَيْن ، وإن كنت لا تملك وسيلة نقل فسواك مبتور القدمين ، وإن كنت تشكو من آلام فالآخرون مرقدون على الأسرة البيضاء ، وإن فقدت ولداً فسواك فقد عدداً من الأولاد في حادث واحد
لا تـــحــــزن
إن اذنبت فتب ، وإن اسأت فاستغفر ، وإن أخطأت فأصلح ، فالرحمة واسعة ، والباب مفتوح ، والتوبة مقبولة
لا تـــحــــزن
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: الفرق بين النور والضياء 11/21/2012, 21:12
لقد فرق العزيز الحكيم في الآية الكريمة ( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا ) بين أشعة الشمس والقمر , فسمى الأولى ضياء والثانية نورا . وإذا نحن فكرنا في أستشارة قاموس عصري لما وجدنا جوابا شافيا للفرق بين الضوء الذي هو أصل الضياء والنور , ولوجدنا أن تعريف الضوء هو النور الذي تدرك به حاسة البصر المواد . وإذا بحثنا عن معنى النور لوجدنا أن النور أصله من نار ينور نورا أي أضاء . فأكثر القواميس لا تفرق بين الضوء والنور بل تعتبرهما مرادفين لمعنى واحد . ولكن الخالق سبحانه وتعالى فرق بينهما فهل يوجد سبب علمي لذلك ؟ دعنا نستعرض بعض الآيات الأخرى التي تذكر أشعة الشمس والقمر . فمثلا في الأيتين التاليتين ( وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا ) ( وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا * وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا ) نجد أن الله سبحانه وتعالى شبه الشمس مرة بالسراج وأخرى بالسراج الوهاج والسراج هو المصباح الذي يضيء إما بالزيت أو بالكهرباء . أما أشعة القمر فقد أعاد الخالق تسميتها بالنور وإذا نحن تذكرنا في هذا الصدد معلوماتنا في الفيزياء المدرسية لوجدنا أن مصادر الضوء تقسم عادة إلى نوعين : مصادر مباشرة كالشمس والنجوم والمصباح والشمعة وغيرها , ومصادر غير مباشرة كالقمر والكواكب . والأخيرة هي الأجسام التي تستمد نورها من مصدر آخر مثل الشمس ثم تعكسه علينا . أما الشمس والمصباح فهما يشتركان في خاصية واحدة وهي أنهما يعتبران مصدرا مباشرا للضوء ولذلك شبه الخالق الشمس بالمصباح الوهاج ولم يشبه القمر في أي من الآيات بمصباح . كذلك سمى ما تصدره الشمس من أشعة ضوءا أما القمر فلا يشترك معهما في هذه الصفة فالقمر مصدر غير مباشر للضوء فهو يعكس ضوء الشمس إلينا فنراه ونرى أشعته التى سماها العليم الحكيم نورا . ومن العجيب حقا أننا لم نستوعب هذه الدقة الإلهية في التفرقة بين ضوء الشمس ونور القمر , فكان المفروض أن نفرق بين الضوء والنور ونسمى الآشعة التي تأتي من مصدر ضوئي مباشر بالضوء وتلك التي تأتي من مصدر ضوئي غير مباشر بالنور ولكنا خلطنا لغويا بين الضوء والنور , واقتصرنا في العلوم على استخدام كلمة الضوء ونسينا مرادفها وهو النور والسبب واضح ففي الإنجليزية والفرنسية بل والألمانية - وهي اللغات التي جاءت عن طريقها العلوم الحديثة - لايوجد إلا مرادف واحد لهذا المعنى وهو بالترتيب ( Light-Lumiere-Licht ) ولم يخطر ببالنا أو ببال المترجمين أن اللغة العربية أغـنى منهم وأدق فـفيها مرادفين لهذه الكلمة يجب أن نفرق بينهما تبعا لنوعية مصدر الضوء سواءً أكان مباشراً أو غير مباشر . المصدر " آيات قرآنية في مشكاة العلم " د. يحيى المحجري
فيلما سينمائيا أعدته شركة أمريكية عن الجهود الأمريكية لغزو القمر - وعنوان هذا الفيلم " خطوة عملاقة لاكتشاف جيولوجيا القمر " ومن أول الفيلم إلى آخره يعرض كيف تمكن العلماء الأمريكان من أن يكتشفوا أن القمر كان مشتعلا من قبل , وأنه كان كتلة مشتعلة ثم بردت , وكيف دللوا على ذلك بأن أرسلوا أجهزة إلى القمر لقياس الموجات واحدثوا موجات صوتية وتحركت الموجات في باطن القمر , وأن قلبه مازال مشتعلا حتى الآن وأخذوا عينات الصخور من باطنه ومن المرتفعات ومن الجبال والوديان التي بالقمر , وحللوا ودرسوا فوصلوا إلى نتيجة أن القمر كان يوما ما مشتعلا وأنه انطفأ فـقلت في نفسي أحسن ما يكون عـنوان لهذا قول الله سبحانه وتعالى أو هو تفسير قول الله ( وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة ) الإسراء : 13 قال علماء المسلمين منهم ابن عباس وغيره : آية الليل القمر وآية النهار الشمس أما ( فمحونا آية الليل ) فقال لقد كان القمر يضيء ثم محي ضوءه ( فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة ) لذا يقول الله جل وعلا ( تبارك الذي جعل في السماء بروجا وجعل فيها سراجا وقمرا منيرا ) لو كان هذا القرآن من عند محمد .. من عند بشر لقال وجعل فيها : سراجين . سراج بالنهار وسراج بالليل . سراج حار وسراج بارد , ومن يكذبه ؟ ولكنه من عند العليم الحكيم قال : وجعل فيها سراجا . أي الشمس وقمرا منيرا وذكر إنارة القمر بعد ذكر السراج يدل على أن القمر يستنير بنور السراج . فسبحان الله العظيم
المصدر " العلم طريق الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
سعد الحمايده عضو مميز
تاريخ التسجيل : 10/10/2011 البلد /المدينة : المملكه الاردنيه الهاشميه
كشفت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يسهرون أذكى من نظرائهم الذين يخلدون إلى النوم مبكراً.
وقالت الدراسة التي أجراها الطبيب النفسي ساتوشي كانازاوا، بمعهد لندن للعلوم السياسية والاقتصادية، إنه من خلال اختبارات أجريت على عدد من المتبرعين، وجد أن هناك علاقة بين السهر وزيادة معدل الذكاء، وفق ما نشرته صحيفة "الجزيرة" السعودية.
وبينت الدراسة أن الأشخاص الأذكياء يخلدون إلى النوم أيام العمل من الساعة 12:29 ليلاً، ويستيقظون عند 7:52 صباحاً، في حين أنهم يخلدون إلى النوم خلال إجازات الأسبوع عند الساعة 1:44 ليلاً، ويستيقظون عند الساعة 11:07 صباحاً.
وأوضحت أن معدل ذكاء الذين يسهرون هو فوق 125 درجة، وهو معدل حاد الذكاء على المقياس العالمي الذي صنف فئة الأشخاص الذين يقعون ضمن القياس 120 - 139 بحادي الذكاء، موضحاً أن تجاوز 140 درجة على المقياس يعد صاحبه عبقرياً.
وصنفت الدراسة الفئة الثانية بالأشخاص الطبيعيين، وهم الذين ينامون من الساعة 12:07 ليلاً، ويستيقظون عند الساعة 7:32 صباحاً خلال أيام العمل، فيما ينامون خلال إجازات الأسبوع من الساعة 1:13 ليلاً إلى 10:14 صباحاً. وحددت الدراسة معدل ذكاء هذه الفئة ما بين 90-110، وهو المعدل الطبيعي للذكاء في المقياس العالمي.
وذكرت الدراسة أن فئة الأشخاص الذين ينامون مبكراً يملكون معدل ذكاء منخفض عن الفئتين السابقتين، وهم الفئة التي تخلد للنوم قبل منتصف الليل، وحددت معدل الذكاء لديهم بأقل من 75 على المقياس العالمي.
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: عازل أتش آر 50 11/24/2012, 23:59
الأصالة والإبداع الألماني ،أفضل المواد الأولية خلطات رائدة وجاهزة للاستعمال تناسب الظروف المناخية في منطقة الشرق الأوسط ومن أحدث منتجاتها اللياسة العازلة أتش آر 50، وهو منتج عازل جديد عازل للحرارة والصوت ويتوفر في شكل لياسة قابلة للرش. وتوفر تلك التكنولوجيا التي تعتبر الأحدث في اللياسات العازلة قدرة عزل عالية للحرارة والصوت مع خصائص متميزة. يعد أتش آر 50 منتجًا طبيعيًا، غير قابل للاشتعال
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
ومما جاء فيه النص من الأعمال على تحريم صاحبها على النار
١- قول لا إله إلا الله بإخلاص ويقين
قال صلى الله عليه وسلم:"مَا مِنْ أَحَدٍ يَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ صِدْقًا مِنْ قَلْبِهِ إِلَّا حَرَّمَهُ اللَّهُ عَلَى النَّارِ" متفق عليه ولابد مع القول من اعتقاد جازم وعمل لازم
وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ . قَالَ : صَدَقَ عَبْدِي ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِي"ـ ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" مَنْ رُزِقَهُنَّ عِنْدَ مَوْتِهِ لَمْ تَمَسَّهُ النَّارُ"ـ صححه الألباني
٧- البكاء من خشية الله ، والحراسة في سبيل الله
قال صلى الله عليه وسلم:"عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ : عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ"ـ صححه الألباني
٨- غض البصر
قال صلى الله عليه وسلم: " ثلاثة لا ترى أعينهم النار : عين حرست في سبيل الله ، وعين بكت من خشية الله ، وعين غضت عن محارم الله" صححه الألباني
٩- الصبر على فقد الولد
قال صلى الله عليه وسلم:"من دفن ثلاثة من الولد حرم الله عليه النار"ـ صححه الألباني
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 80 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: فاكهة محرمة ومع ذلك نأكلها. 11/28/2012, 13:52
فاكهة محرمة ومع ذلك نأكلها.
فاكهة حرمها الإسلام .. ولكن النااس يحبونها اليوم بشراهة..فقد تفننوا في أكلها في كل وقت وحين...وفي كل مكان.. إنها الفاكهة التي أصبحت تسلي الناس في أوقات فراغهم، فضلا عن ساعات عملهم... للأسف هي فااكهة يأكلها الغني والفقير... فااكهة حرمهاا الله في كتابه الكريم ووصف آكلها بأبشع صفة ...ونهانا الحبيب المصطفى عن أكلها... نعتهاا الحسن البصري بفااكهة النسااء.. نعم، إنها الغيبة..
ربماا تتضح أكثر عند النساء.. ولكنها موجودة عند الرجال أيضا.. فهل آن الآوان كي نحرم علي أنفسنا هذه الفاكهة.. ؟؟ تعالوا نشغل أنفسنا بذكر الله بدلا من الخوض في أعراض النااس.. ويكفي أن الله عز وجل قال فيها: (ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ} [الحجرات: 12] وقال رسول الله صل الله عليه وسلم: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581) فكم بهذه الألسنة عُبد غير الله تعالى وأشرك.. وكم بهذه الألسنة حُكم بغير حكمه سبحانه وتعالى.. كم بهذه الألسنة أُحدثت بدع.. وأُدميت أفئدة.. وقُرحت أكباد.. وكم بهذه الألسنة أرحام تقطعت.. وأوصال تحطمت.. وقلوب تفرقت كم بهذه الألسنة نزفت دماء.. وقُتل أبرياء.. وعُذب مظلومون.. كم بها طُلّقت أمهات.. وقذفت محصنات..
كم بها من أموال أُكلت.. وأعراض أُنتهكت.. ونفوس زهقت.. يموت الفتى مـن عثـرة بلسانـه *** وليس يموت المرء من عثرة الرِجل وقد ذكر رسولناا الكريم صل الله عليه وسلم بأن الغيبة إنما تقع فيما يكرهه الإنسان ويؤذيه فقال: ((بما يكره)). قال النووي في الأذكار مفصلاً ذلك: ذكر المرء بما يكرهه سواء كان ذلك في بدن الشخص أو دينه أو دنياه أو نفسه أو خلْقه أو خُلقه أو ماله أو والده أو ولده أو زوجه أو خادمه أو ثوبه أو حركته أو طلاقته أو عبوسته أو غير ذلك مما يتعلق به سواء ذكرته باللفظ أو الإشارة أو الرمز. ومن الصور التي تعد أيضاً في الغيبة قال النووي: ومنه قولهم عند ذكره : الله يعافينا، الله يتوب علينا، نسأل الله السلامة ونحو ذلك، فكل ذلك من الغيبة . ومن صور الغيبة أيضاا ما قد يخرج من المرء على صورة التعجب أو الاغتمام أو إنكار المنكر قال ابن تيمية: ومنهم من يخرج الغيبة في قالب التعجب فيقول: تعجبت من فلان كيف لا يعمل كيت وكيت... ومنهم من يخرج [النية في قالب] الاغتمام فيقول: مسكين فلان غمني ما جرى له وما ثم له.. أسأل الله تعالى أن يشغلنا بذكره وطاعته ويطهر ألسنتنا من كل ما يغضبه.. ؛؛ منقول بتصرف
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 80 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: أوربا والإسلام في العصور الوسطى. 11/28/2012, 13:55
بعد نجاح الإمبراطور البيزنطي هرقل(610–641) في هزيمة الفرس ودخول عاصمتهم المدائن عام 628م، جري الاعتقاد بأن المواجهة الثنائية الكبرى، التي امتدت لعدة قرون خلت، بين الروم المسيحيين، والفرس الوثنيين قد انتهت لمصلحة المسيحية. غير أن أخبار وكتابات المسيحيين الشرقيين التابعين للنفوذ السياسي البيزنطي، كانت أول من رصدت بزوغ دين جديد في جزيرة العرب، ولم تكتف بهذا، بل سوقت لفكرة مؤداها أن هذا الدين الجديد، ما هو إلا دين مزيف، تم انتحال شعائره من كتابات العهدين القديم والجديد، ويعبر عن هرقلة مسيحية جديدة. وتشير أقدم إشارة بيزنطية إلي النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) في العام 634م، بوصفه نبيا مزيفا، تدعو تعاليمه إلي إراقة دماء البشر، ومهاجمة المسيحيين، ملمحة إلي أنه لم يسبق أن أرسل نبي من قبل، في يده سيف ويعتلي عجلة حربية.
وعندما قام المسلمون بفتح بلاد الشام في الأعوام(636– 637م) بدأ رجال الدين والمؤرخون البيزنطيون بصياغة فكرة سلبية عن الإسلام وصورة ذهنية وحشية عن المسلمين فزعم المؤرخ ثيوفانس (760_817م) بأن "المسلم هو شخص يمجد عمليات القتل التي أمر بها نبيه المزيف الذي سوغ فكرة أن من يقتل عدوه المسيحي أو الوثني يدخل الجنة ".
وهكذا فبعد الفشل العسكري أمام زحف المسلمين علي بلاد الشام ومصر وشمال إفريقيا ساهم رجال الفكر في بيزنطة وأوروبا في تشويه صورة الإسلام والمسلمين، وصمهم بالبربرية والوحشية بل زعموا أن نجاح المسلمين ما هو إلا تعبير عن غضب الرب، وهو ما يظهر في كتابات البطريك صفرونيوس، وثيوفانس، والمؤرخ البرتغالي الكاثوليكي فريدجاريوس، وعلي أية حال نجح الخطاب السياسي البيزنطي في إنتاج صورة سلبية عن عدو وثني وبربري ذو قسمات صارمة وحادة ومدببة لرجال شعث غبر يمتهنون إراقة الدماء كما نجح أيضا في تصدير هذه الصورة إلي الغرب، لتسكن الوعي والوجدان الأوربي.
وجاء الفتح الإسلامي للأندلس عام 711 ميلادية ليزيد من عمق الأخدود بين أوروبا المسيحية والإسلام، ودبجت كتابات عدة في الغرب عن أولئك الأعداء المتصفين بالقسوة المفرطة ومن أهم تلك الكتابات ما سطره المؤرخ الإنكليزي بيده (673– 735م) إذ ساهم في تكريس وصف المسلمين بالأعداء الوثنيين الذين يجب محاربتهم لأنهم يكنون كراهية عميقة للرب المسيحي.
علي أنه من اللافت للنظر أن القرنين الثاني عشر والثالث عشر الميلاديين قد شهدا تنامي النظرة العدائية للمسلمين في أوربا بفضل ما أصطلح علي تسميته بالحركة الصليبية التي دعا إليها البابا آربان الثاني في مجمع كلير ما ونت بفرنسا 1095م. إذ امتلأت كتبه ورسائله بالحض علي كراهية المسلمين، ذلك "الجنس الوثني الشرير"ذرية قابيل، أبناء العاهرات" الذي يتمتع بقسوة وبربرية لا مثيل لها، ويقوم بتدنيس مدينة الرب (القدس) ومن الواجب قتلهم والنيل منهم. واغتصاب أرضهم مقابل الحصول علي مكافأة سماوية من الرب.
وعلي الرغم من استقرار المسلمين بالشام لقرنين من الزمان مع ما تبع ذلك من اتصال اجتماعي بالسكان المسلمين، والمحيط الإسلامي فإن كتابات الحجاج المسيحيين ورجال الكنيسة الذين زاروا المناطق الصليبية، ساهمت في تكريس هذه النظرة العدائية للإسلام، ونقلها لأوروبا، بحيث ازدهرت ثقافة عدوانية تجاه المسلمين المتوحشين والبرابرة الوثنيين. وكان من الطبيعي أن يعيد الرهبان الأوربيون ورجال الكنيسة الكاثلوكية إنتاج فكرة "الخوف من المسلمين" وخير من فعل ذلك هو الراهب الشهير يراقيم الفلوري (1145– 1202م) الذي كان يكثر من التأمل في الكتاب المقدس ليخرج بنتيجة مؤداها أن المسلمين "الهراطقة"، قد ورد ذكرهم في الإصحاح الثالث لرؤيا يوحنا، حول طلوع وحش من البحر له سبعة رؤوس تشير إلي أعداء المسيحية حيث يشير الرأس الرابع إلي الرسول (صلي الله عليه وسلم) بعد زعم اضطهاده للمسيحيين علي حين يشير الراسين الخامس والسادس إلي السلاطين المسلمين عبد المؤمن الموحدي في المغرب وصلاح الدين الأيوبي في مصر والشام. حدث هذا قبل أن يقوم دانني في الكوميديا الإلهية بوضع نبي المسلمين في الدرك الأسفل من الجحيم مفضلا عليه فروسية صلاح الدين.
ولا غرو أن تكريس هذه الأفكار التي تدعو إلي كراهية المسلمين فضلا عن الخوف منهم دفعت العديد من الرهبان والمفكرين العلمانيين الأوربيين إلي انتهاج سياسة هجومية ضد الإسلام. وعلي الرغم من الاعتراف الأوربي علي المستويين الفكري والكنسي بالمنتج الثقافي والعلمي للحضارة الإسلامية إلا أن النظرة الأوربية للمسلم امتلأت بالخوف والتوجس إزاء ذلك المجهول الذي يرفع سيفه بغية قتل المسيحي. واستعرت الكراهية العميقة للإسلام في أوروبا في القرون من 14 – 16م، علي أثر المد الإسلامي الجديد تحت راية العثمانيين الذين زحفوا نحو "البلقان" قبل أن تستدير التهم العسكرية لتطبق بعنف علي عاصمة المسيحية الشرقية الأرثوذكسية وينجح السلطان محمد الفاتح في فتح القسطنطينية في عام 1453م وهو ما أحدث صدمة كبري لدي أوروبا المسيحية، فضلا عن إحداث حالة من الذعر لدي البابوية وحكام أوروبا بعد سماعهم عن رغبة السلطان فاتح الذي توصفه بالشيطان "الثعبان الوثني" الشبقي ... في الهجوم علي إيطاليا حيث الكرسي البابوي في روما.
وربما ساهمت قسوة الأتراك العثمانيين فضلا عن استخدامهم نظام الدوشرمة بالبلقان في تعميق الجرح المسيحي.. ولابد من أن المؤرخين البيزنطيين المتأخرين قد شحذوا الذاكرة الأوربية من أجل تكريس نظرية الخوف من المسلمين فضلا عن كراهيتهم العميقة إذ تحدث المؤرخون المسيحيون المعاصرون لسقوط القسطنطينية عما أسموه قسوة العثمانيين ووحشيتهم فضلا عن عمليات اغتصاب الراهبات وسبي الرهبان والسكان وبيعهم في أسواق الرقيق بحيث كتب الأب ليونارد الخيوسي رسالة غلي الأب نيوقولا الخامس (1447 – 1455) يصف فيها أولا ما أحدثه العثمانيون من دمار ووحشية ثم يحسه علي ضرورة استعادة تلك العاصمة الرمز المسيحي قبل أن يقوم العثمانيون بمهاجمة أوروبا الكاثوليكية.
وعلي رغم سقوط غرناطة 1491. فإن ذلك لم يسهم في كسر حدة الخوف من المسلمين وكراهيتهم حتى أننا لنجد الملاح الشهير كريستوفر كولمبس يرسل إلي الملكين فرديناند وإيزابلا في العام 1501م رسالة يحضهم فيها علي مهاجمة المسلمين في عقر دارهم واحتلال القدس، معتمدا في ذلك علي التنبؤات المزعومة للأب يواقيم الفلوري وتابع الراهب أرنو الفيلانوفي (1250 – 1312م ) اللذان ذكرا بأن هناك بطلا مسيحيا سوف يخرج من أسبانيا ليقوم بهزيمة المسلمين ثم إعادة بناء قبر الرب في جبل صهيون بالقدس.
جريدة الحياة، بقلم الأستاذ الدكتور حاتم الطحاوي
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 80 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: مساجد المسلمين في ,, آتشيه ,, تنجو من كارثة تسونامي. 11/28/2012, 14:03
مساجد المسلمين في "آتشيه" تنجو من كارثة تسونامي Muslim mosques in the "Aceh" survive the tsunam.
في الوقت الذي محت أمواج "تسونامي" مدن بأكملها في جنوب شرقي آسيا،وقفت مساجد إقليم آتشيه، شاهدا على قدرة الله سبحانه وتعالى. ففي الصورة أعلاه التي التقطتها وكالة فرانس برس لإحدى مناطق إقليم بندا آتشيه والتي لا يمكن حاليا الوصول إليها برا، تشكل المساجد بقعا بيضاء وحيدة وسط لوحة من الطين والأنقاض.
هذا و أكد إندونيسيون نجوا من الأمواج التي ضربت إقليم آتشيه بفعل زلزال سومطرة، أن "يد الله الخفية" حمت المساجد في هذه المنطقة التي دمرت. فيما بثت محطات التلفزيون الإندونيسية شهادات لناجين أكدوا أنهم نجوا لأنهم لجأوا إلى المسجد في مواجهة تقدم الأمواج.
وفي كل المنطقة حيث محيت مدن كاملة، تحدث شهود عيان عن بقاء المساجد الحديثة والقديمة، سالمة في إقليم آتشيه الذي اعتنق سكانه الإسلام منذ القرن الثالث عشر. وفي قرية كاجو، جرفت الأمواج مئات المنازل لكن المسجد نجا بشكل يثير الدهشة ولم يصب سوى ببعض التشققات في جدرانه. وأحاطت المياه بكل جدرانه لكن أي قطرة لم تدخل إليه.
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 80 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
فطر الميتاك .. مفيد لعلاج أرتفاع ضغط الدم ، وإصابة الكبد بالفيروسات المختلفة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نمو فطر الميتاك في الطبيعة الأجزاء المستخدمة وأين تنمو؟ المياتك عبارة عن فطر كبير الحجم (بحجم كرة السلة) ينمو في أعماق الجبال في الشمال الشرقي لليابان، وكذلك في شمال أمريكا وأوروبا. وهو معروف بمذاقه وفوائده الصحية. وكذلك يعرف المياتك باسم (الفطر الراقص) حيث تقول الأساطير أن أولئك الذين عرفوا الفطر النادر بدءوا يرقصون من المتعة والفرح من دهشة رؤيتهم للفطر. وآخرين يعزون هذه التسمية إلى الطريقة التي تقفز بها أجسام ذرور الفطر فوق بعضها البعض معطية مظهر رقص الفراشات. ويعتبر المياتك حساسا جدا لأي تغيرات بيئية، مما أوجد الكثير من التحديات لأولئك الذين يزرعون هذا الفطر. وقريبا فقط نجح الفلاحين اليابانيين في إنتاج فطر المياتك بنوعية عالية الجودة. وبذلك أتاحوا وجوده بصورة واسعة في كل من اليابان والولايات المتحدة. ويستخدم جسم فطر المياتك وجذوعه فى صنع الطعام منه.
الاستخدام التاريخي أو التقليدي: تاريخيا استخدم المياتك كمنشط ومقو عام، ومكيف لطبيعة تناغم خلايا الجسم مع بعضها البعض مثلما تفعل الأعشاب الأخرى والتى منها الجنسنج. ومع بعض الفطور الدوائية الأخرى مثل فطر الشييتيك shiitake وفطر الريشى reishi يتم استعمالهم كطعام للمساعدة في الحصول على الصحة والحيوية. وتقليديا فإنه من المعتقد أن استخدام الفطر يمنع ارتفاع ضغط الدم، وكذلك يمنع حدوث الإصابة بالسرطان، وهذان الاستخدامين أصبحا نقطة التركيز لكل الأبحاث الحديثة التي أجريت عليه.
المركبات الفعالة: هنالك دلائل عامة على أن الفطور الصحية والمناسبة يمكن تناولها كطعام، وكذلك تلك الأعشاب التى تندرج كلها تحت أسم - مكيفات الخلايا adaptogenics – والتى منها الجنسنج على سبيل المثال ، فكلها تحتوى على مركب معقد من السكريات المتعددة في تركيباتها complex polysaccharides وهذه المكونات النشطة لها القدرة على أن تكون محفزات لعمل الجهاز المناعى immuno-modulators ولذا فقد تم بحثها ودراستها لمعرفة دورها الكامن في معالجة أمراض السرطان والإيدز. وتلك السكريات المعقدة الموجودة في المياتك، ذات تركيبة فريدة من نوعها، ويمكن أن يتم امتصاصها بطريقة جيدة من الجسم إذا ما تم تناولها بالفم، كما أن للفطر القدرة على منع ومعالجة أنواع عدة من السرطان، وكذلك الوقاية من الإصابة بإلتهاب الكبد الفيروسي. وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن المياتك يخفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وأيضا يخفض ارتفاع ضغط الدم. ولكن هذه الدراسات لا تزال في بدايتها وتحتاج إلى مزيد من التعمق للتأكيد.
فطر الميتاك يحسن من الأداء العام للفرد ويستخدم فطر الميتاك مع الحالات التالية.
• حالات ارتفاع الكوليسترول وارتفاع مستوى الجليسريدات الثلاثية. • التهاب الكبد الفيروسي. • ارتفاع ضغط الدم. • تقوية وظائف جهاز المناعة فى الجسم. • مضاد طبيعى لأنواع من الإصابات أو العدوى بالبكتريا والفيروسات.
ما هو المقدار الذي يؤخذ عادة؟ يمكن استخدام المياتك كطعام أو كشاي ويمكن أيضا استخدامه في شكل كبسولات أو حبوب تحتوي على كل العناصر الموجودة في جسم المياتك. وتعتبر نسبة البوليسكلاريدس أو السكريات العديدة عالية في هذا الفطر، ولهذا السبب يوصى به. ويمكن استخدام المياتك بمقدار 3-7 غرامات يوميا.
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 80 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: المنزل الدوّار: إذا كان كوكبنا يدور، فلماذا لا تدور منازلنا أيضاً؟!!. 11/28/2012, 14:30
المنزل الدوّار: إذا كان كوكبنا يدور، فلماذا لا تدور منازلنا أيضاً؟!!
يزداد يوماً بعد يوم تأثيرنا السيء على كوكب الأرض في عدة نواحي خاصةً الاحتباس الحراري، لذا ترى شركة Solaleya المختصة بصناعة المنازل أن علينا أخذ مواقف حاسمة قبل أن يصل الوضع إلى نقطة اللاعودة. وفي هذا الاتجاه بدأت الشركة بنفسها من خلال صناعة منازل صديقة للبيئة:
ففكرة هذا المنزل تعتمد على التحكم في كمية الطاقة التي تدخل المنزل لتدفئته أو تبريده، وذلك من خلال توجيه نوافذ المنزل باتجاه الشمس أو بعيداً عنها. ويعطيك هذا الدوران ميزة الحصول على إطلالة مختلفة في كل مرة تدير فيها المنزل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ويعتمد المنزل بالطبع على طاقة شمسية نظيفة لتوفير احتياجاته من الكهرباء.
هذا ويتوفر المنزل بنموذجين أحدهما بمساحة إجمالية 420 قدم مربع والآخر بمساحة 527 قدم مربع. ويحتوي النموذجين كل ما يمكن احتياج لاستخدام المنزل كمكان لاستقبال الضيوف أو كمنزل ترفيهي.
ما لا أفهمه هو التناقض الموجود في استخدام الخشب لصناعة المنزل، لأن قطع الأشجار هو أحد أسوأ التأثيرات التي وضعها الإنسان على ظهر هذا الكوكب. ويمكنكم قراءة هذا المقال من ويكيبيديا “Habitat destruction” لتدركوا حجم الكارثة التي تحدث بتدمير الغابات التي تشكل رئة الكوكب.
لكن برغم ذلك لازالت فكرة هذا المنزل خروجاً عما نألفه من المنازل التي نراها حولنا. وهذه مجموعة أخرى من الصور:
في جنوب شرق الصين هناك منطقة تتميز بمساكنها الكبيرة، هذه المساكن هي في الحقيقة مجمعات سكنية تسمى فوجين تولو بنيت بين القرنين الثاني عشر الميلادي والقرن العشرين، وهي مباني مغلقة على شكل دائرة أو مربع ولها جدران سميكة وقد تضم 3 إلى 5 طوابق، وهي في الغالب تحوي بوابة واحدة للخارج تستخدم أبواباً خشبية سميكة ومغطاة بصفيحة معدنية، والطابق العلوي يحوي منافذ للأسلحة تستخدم للدفاع.
المباني تتبع أسلوب "مغلق من الخارج مفتوح من الداخل" فلا يمكن لأي شخص أن يرى شيئاً من الخارج سوى الجدران، وإذا أراد التواصل مع سكان هذه المباني فعليه الدخول من خلال البوابة الوحيدة، في منتصف هذه المباني ساحة مفتوحة وقد تحوي مباني صغيرة مخصصة لدور العبادة أو للمهرجانات وحفلات الزفاف.
جدران فوجين تولو تكون سميكة من الأسفل وتقوم على أساس صخري، وتقل سماكة الجدران كلما ارتفعت، ولا توجد نوافذ إلا في الطابق العلوي، أما الطوابق السفلية فتستخدم كمخازن للأسر، وهناك نظام لصرف مياه الأمطار عن أسس الجدران والسقف كذلك مصمم بحيث يبعد الأمطار عن الجدران، هكذا تحافظ الجدران على صلابتها. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يمكن لهذه المباني أن تضم 80 عائلة، وبعضها يحوي بئر ماء لكل عائلة، أو تكون الآبار متوفرة في منتصف الساحة ومفتوحة للجميع، ما يميز فوجين تولو من الناحية الاجتماعية هي المساواة بين الجميع، فكل الغرف بنفس القياس وتستخدم نفس المواد ونفس الزينة، ولا توجد غرفة خاصة مميزة لشخص معين، كل أسرة تملك قسماً واحداً يضم غرفاً من الطابق السفلي وحتى الطابق العلوي وقد تملك بعض الأسر الكبيرة أكثر من قسم، الغرف الأخرى العامة مثل الحمامات والآبار ومخازن السلاح وغيرها كلها مشتركة بين جميع السكان بلا تمييز.
لعلك خمنت بأن هذه المباني بنيت على أساس أن توفر دفاعات قوية ضد الأعداء، وهذا بالفعل هو هدف هذه المباني، فقد صمدت هذه المباني أمام المدافع ومحاولات كثير من الغزاة فتحها عنوة، من الصعب تسلقها أو الحفر تحت جدرانها ومن الصعب كسر الجدران السميكة المصنوعة من الحجارة والبوابة الوحيدة سميكة كفاية وغير قابلة للاشتعال والطابق العلوي يوفر وسيلة لسكان هذه المباني ليهاجموا على من يحاصرهم بدون أن يتمكن الغزاة من الرد عليهم.
شاعر مغمور، تنسب إليه القصيدة المشهورة باليتيمة، ووقعت نسبتها إليه في فهرست ابن خير الأندلسي وهي القصيدة التي حلف أربعون من الشعراء على انتحالها ثم غلب عليها اثنان هما أبو الشيص والعكوك العباسيان، وتنسب في بعض المصادر إلى ذي الرمة، وشذ الآلوسي في بلوغ الأرب فجعلها من الشعر الجاهلي، وتابعه جرجي زيدان في مجلة الهلال (14-174)، وخلاصة القول أن القصيدة كانت معروفة منذ القرن الثالث الهجري عند علماء الشعر، وأول من ذهب أنها لدوقلة هو ثعلب المتوفى سنة 291هـ.
ويحكى أن الاميرة دعد قررت الزواج ممن يكتب فيها أجمل قصيدة غزل فبدأ الشعراء بالتوافد من كل حدب و صوب و منهم دوقلة المنبجي و لكن لم يصل دوقلة لقصر الاميرة بخلاف قصيدته التي وصلت و ذلك أن دوقلة التقى شاعرا آخر و هو في طريقه إلى اليمن و كان الشاعر الاخر قاصدا الاميرة دعد أيضا،و عندما عرف كل منهما أنهما ذاهبان لمقصد واحد طلب الشاعر الاخر من دوقلة أن يسمعه ما كتب بدعد و هذا الشاعر كان من الحجازفأسمعه دوقلة القصيدة و كان من صفات الشعراء العرب ما يسمى (بالسليقة ) أي أنه يحفظ قصيدة من إلقاء واحد فأعجب الشاعر الحجازي بالقصيدة و أدرك أنها القصيدة الفائزة بزواج دعد لا محالةفقام بقتل دوقلة و تابع الطريق إلى قصر دعد و عندما وقف الشاعر الحجازي و ألقى قصيدته على مسامع الاميرة دعد و قد كانت تعلم أنه من الحجاز لتعريفه بنفسه قبل إلقاء القصيدة وقفت الاميرة دعد و قالت.... اقتلوا قاتل زوجي و قد عرفت أنه ليس قائل القصيدة من كلمة في القصيدة لا تقال في الحجاز و لكن يوجد في الحجاز كلمة أخرى بنفس المعنى و الوزن الشعري فلا يبرر استخدامها الا أن لا يكون هو قائلها و استنتجت أنه قابل قائلها و قام بقتله ليسرق قصيدته و من الجدير بالذكر أن هذه القصيدة يحذف منها بيت من الشعر و ذلك بسبب أن البيت يعتبر فاضحا لاحتوائه على الاسم السادس في اللغة العربية و الذي لا يذكر في مناهجنا الدراسية أيضا فكلنا يعرف أن في اللغة العربية هناك فقط الاسماء الخمسة و الاسم السادس هو ( هَنُ ) و يمكن البحث عن المعنى في القاموس و البيت المحذوف هو: و لها هنٌ رابٍ مجسته ......... وعر المسالك حشوه وقدُ
سبب مقتل دوقلة المنبجي:
هناك عدد من الشعراء الذين قادتهم قصائدهم إلى الموت, ولأن قتل كل شاعر يختلف عن شاعر آخر, وكذلك قصيدته, فإن الأوجع يبقى أكثر دليلاً, وربما الأكثر تأثرا, وخاصة إذا عرفنا أن شاعرنا قد كتب طوال حياته قصيدة واحدة ــ يتيمة ــ وهذه القصيدة كانت ثمنا لحياته, القصيدة القاتلة هنا هي اليتيمة, تلك القصيدة التي ذاع صيتها بهذا الاسم بعد أن سميت بأسماء أخرى كدعد , ولعل تسميتها باليتيمة لكونها وحيدة لا شبيه لها نظرا لقوة سبكها وروعة تشبيهاتها ومعانيها وسلاسة صياغاتها ووضح مقاصدها، فالقصيدة اليتيمة تضم ستين بيتاً, وهي للشاعر دوقلة المنبجي, وفيها يقول :
كشف طبيب بيطري جزائري عن نجاحه في اختراع "حبر سحري" من مواد كيميائية بسيطة، يسمح باكتشاف الأوراق النقدية المزوّرة، وذلك بتكلفة أقل بكثير من الأجهزة المستخدمة في هذا الشأن . وقال الدكتور عابدي مصطفى -البالغ من العمر 26 سنة والمقيم بولاية تيارت- إن المحلول الذي اكتشفه سيستعمل من خلال أقلام حبر خاصة لن يزيد سعرها عند التسويق على 40 دينارا جزائريا (نصف دولار تقريبا) في مقابل الـ500 دينار التي تدفعها الجزائر الآن مقابل أقلام الحبر المستوردة من أمريكا وإيطاليا.
ويؤكد مصطفى : إن المحلول محلى الصنع 100% ، حيث تستخدم فيه مواد كيميائية بيطرية بسيطة تعمل وفق مبدأ الأكسدة والإرجاع، موضحا أنه قام بإنجازه في مدّة لا تتجاوز 24 ساعة. وأشار مصطفى إلى أن هذه التقنية متاحة وغير مكلّفة مقارنةً بأجهزة المسح المتخصصة التي تستعملها البنوك ومراكز البريد، التي تستورد من الخارج بمبالغ خيالية، مؤكدا أنّه قادر على صنع ما يقارب 2 مليون قلم في وقت قياسي إذا ما تلقّى تشجيعا من قبل الجهات المختصة بهذا الشأن.
وفي الإطار ذاته قال مصطفى إنه اخترع محلولا حبرياً آخر يعمل عمل الآلات الكاشفة التي تستخدمها البنوك والشركات الكبرى المستوردة من الخارج بمبالغ خيالية.
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 80 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: نقوش وتصاميم رائعة في الطبيعة من إبداع الخالق سبحانه تعالى . 11/28/2012, 14:56
نقوش وتصاميم رائعة في الطبيعة من إبداع الخالق سبحانه تعالى.
صور من الطبيعة لم تبدعها ريش المصممين أو عدسات المصورين، بل أبدعها الخالق سبحانه وتعالى. تم إلتقاط هذه الصور من مختلف المناطق في العالم بواسطة فريق قناة ناشونال جيغرافيك المتخصصة في الإكتشافات العلمية والبحوث.
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 80 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: النوافير والينابيع الحارة Geysers and Hot Springs 11/28/2012, 14:58
النوافير والينابيع الحارة Geysers and Hot Springs
ايسلندة
تقع أيسلندا الدولة الجزرية في المحيط الأطلسي الشمالي وهي كثيرا ما تسمى أرض الجليد والنار , إذ أن هناك كتلا جليدية كبيرة تغطي ثمن البلاد كما يوجد بها حوالي 200 بركان . ويعد صيد السمك وتعبئته الصناعة الرئيسية في البلاد . دولة فيها الغريب والعجيب ، أنها دولة قطبية ولكن حارة جدا من جراء البراكين, وفيها الينابيع الحارة ايضا، وفيها الجليد لا يعرف له سماكة في بعض الأماكن يعني بلد التناقضات المناخية.
وجد الباحثون أن الينابيع تنفجر انفجاراً، حيث هنالك ضغط كبير تحت سطح الأرض عند منطقة تفجر الينبوع، ويقول العلماء إن في هذه المنطقة من الأرض يحدث انفجار طبيعي، فالانفجار يحدث نتيجة وجود ضغط كبير جداً، ويتم تشتت هذا الضغط بشكل مفاجئ خلال زمن قصير أجزاء من الثانية، وهذا ما يحدث تحت سطح الأرض في منطقة تفجر الينابيع.