الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل    دخولدخول        أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. I_icon_mini_login  

 

 أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية.

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
فؤاد حسني الزعبي


العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 80
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. Empty
مُساهمةموضوع: أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية.   أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. Empty10/7/2013, 18:42

أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا يزال استخدام السيارات الكهربائية محدوداً بسبب البطاريات المكلفة وقلة محطات الشحن وبينما يهتم المصنعون بتحسين تكنلوجيا البطاريات، كان للمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا ( KAIST ) فكرة مختلفة وهي إنشاء طرق كهربائية تشحن المركبات التي تسير عليها، وبالتالي لا حاجة لإنشاء محطات كهربائية بعد اليوم (شاهد الفيديو أدناه).

في يوليو الماضي، دشنت كوريا الجنوبية حافلتين كهربائيتين جديدتين للنقل العام في مدينة غومي . هذه الحافلات تسير على الطريق مثل الهاتف المحمول اللاسلكي الذي يشحن عن طريق وضعه فوق حصيرة أو لوحة الشحن.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يبلغ طول الطريق الكهربائية والتي يطلق عليها أيضا اسم "حصيرة الشحن" 7.5 ميلا وقدرت تكلفة بنائها بـ 4 ملايين دولار أميركي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كيف تعمل؟

يتم شحن الحافلات بمجرد سيرها على الطريق الكهربائية، عن طريق مصادر طاقة تركب على الطريق بشكل دوري وتوفر  180 كيلوواط من الطاقة. ويقول معهد (KAIST) أن 5 ٪ إلى 15 ٪ من الطرقات فقط بحاجة لإعادة بنائها لتتحول إلى شاحن لاسلكي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يتم ربط كل مصدر طاقة بالصفائح المعدنية التي تعتبر جزءً لا يتجزأ من هيكل الطريق ويتم تشغيلها أو إيقافها بطريقة أوتوماتيكية كلما اقتربت الحافلات من المسار ومغادرتها مثلما يحدث في الدرج الكهربائي الذي يشتغل بمجرد قدوم الأشخاص ويتوقف عند مغادرتهم لتوفير الطاقة.

عندما تكون في حالة تشغيل  تنتج مصادر الطاقة حقلا مغناطيسياً ينقل الطاقة لا سلكيا إلى جهاز الاستقبال المركب أسفل الحافلة، وبعدها يتم تحويل الحقل المغناطيسي مرة أخرى إلى تيار كهربائي وإرساله إلى البطارية والمحرك.

فكرة تطوير الطريق الكهربائي تمت دراسته سابقاً من قبل باحثين في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، ولكن العلماء تخوفوا من تأثير الحقول الكهرومغناطيسية القوية سلباً على صحة الإنسان فتخلوا عن الفكرة. ولكن معهد (KAIST) الكوري قال أنه عمل على حل هذه المشكلة وأكد أن حافلاته مصنوعة وفقاً للمعايير الدولية للصحة والسلامة.

وأوضح المعهد أن الحافلات تعمل على تحويل ما يصل إلى 85 ٪ من الطاقة المرسلة من المصدر، ويبلغ حجم بطارياتها نحو ثلث الحجم النموذجي لبطارية السيارة الكهربائية، وبالتالي تقليل الوزن والتكلفة، كما أنها لا تحتاج أبداً للتوقف في المحطات الكهربائية لإعادة شحنها.

وذكر المعهد أنه في حال سارت الأمور بشكل جيد، سيتم إضافة 10 حافلات أخرى بحلول عام 2015.

يشار إلى أنه في شوارع تورينو و جنوة الإيطاليتين يسير اسطول من حافلات النقل العام الكهربائية، ولكن ما يجعل النظام الكوري فريداً من نوعه هو طريقة شحن هذه المركبات، فالحافلات الإيطالية يتم شحنها في محطات الشحن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية.   أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. Empty11/3/2013, 14:35

يشار إلى أنه في شوارع تورينو و جنوة الإيطاليتين يسير اسطول من حافلات النقل العام الكهربائية، ولكن ما يجعل النظام الكوري فريداً من نوعه هو طريقة شحن هذه المركبات، فالحافلات الإيطالية يتم شحنها في محطات الشحن.




فكرة جميلة وصديقة للبيئة وكذلك توفر الطاقة الحيوية شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
ابتسام موسى المجالي
مشرف
ابتسام موسى المجالي


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية.   أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية. Empty11/3/2013, 15:08

عندما تكون في حالة تشغيل تنتج مصادر الطاقة حقلا مغناطيسياً ينقل الطاقة لا سلكيا إلى جهاز الاستقبال المركب أسفل الحافلة، وبعدها يتم تحويل الحقل المغناطيسي مرة أخرى إلى تيار كهربائي وإرساله إلى البطارية والمحرك.
فكره جميله
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أول طريق 'كهربائي' لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فندق خيالي على شكل" 8" في كوريا الجنوبية!
» مشروع Ecorium الايكولوجي في كوريا الجنوبية
» مستقبل أخضر لمدينة جوانجيو في كوريا الجنوبية
» مدينةٌ خضراء تختطف جوائز الاستدامة في كوريا الجنوبية.
» حذاء كهربائي بديل للمواصلات.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الهندسة المكانيكية والكهربائية-
انتقل الى: