الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية. %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية. %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل    دخولدخول        بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية. I_icon_mini_login  

 

 بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
فؤاد حسني الزعبي


العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 80
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية. Empty
مُساهمةموضوع: بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية.   بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية. Empty1/26/2014, 17:09

بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية.

بدأ تشغيل القطارات التي تقطع انفير في شمال بلجيكا، منذ الاثنين، بفضل الطاقة التي تنتجها محليا 16 الف لوح شمسي، على ما أوضح المسؤولون عن هذا المشروع الرائد في أوروبا.
وغادر أول "قطار أخضر" المدينة الفلمنكية، صباحا، متجها شمالا باتجاه الحدود مع هولندا. ولا شيء يميزه عن غيره من القطارات، فيما يتكدس في مقطوراته الطلاب والموظفون.
ولكن، على مدى 10 كلم، يستهلك محرك القطار الطاقة التي تنتجها 16 ألف لوح ضوئي، وضعت مؤخرا على سطح نفق للسكك الحديد اطلق عليها اسم "نفق الشمس"، وذلك بدلا من استخدام الطاقة المنتجة في المحطات النووية أو محطات الغاز.
ويعبر خط القطارات السريعة جدا التي تربط باريس بأمستردام مرورا ببروكسل، في محمية طبيعة.
وللحد من الأضرار البيئية، تمت تغطية الطرقات بالبلاط، لتشكل نفقا بطول 3,6 كلم، وحيث صنف السطح على أنه مثالي لاستقبال الألواح الشمسية.
وتغطي هذه الألواح مساحة 50 الف متر مربع اي ما يوازي ثمانية ملاعب كرة قدم، لإنتاج 3300 ميغاوات، اي ما يوازي معدل الاستهلاك السنوي لحوالى ألف أسرة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وقال فريدريك ساكري المتحدث باسم مؤسسة اينفرابيل التي تدير السكك الحديدية في بلجيكا ان الكهرباء المنتجة ستستخدم في تزويد "البنى التحتية للسكك
الحديد" وتغذية القطارات التقليدية وفائقة السرعة، التي تسير على خط شمال جنوب انفير، فيما قال ستيفن دو توليناير، رئيس مؤسسة انفينيتي، صاحبة فكرة المشروع الذي كلف 15,6 مليون يورو، انه "باستخدام الكهرباء المنتجة في مكانها، نلغي الخسارة في الطاقة ونفقات النقل".
وعلى مدى عام، لن ينتج "نفق الشمس" إلا الكهرباء اللازمة لعمل القطارات التي تسير في بلجيكا… خلال النهار.
وقال رئيس انفينيتي انه "لا توجد العديد من الأنفاق كنفق انفير، ولكن بإمكاننا استخدام أسطح المحطات والمساحات الشاسعة التي تمتد قرب هذه السكك الحديد".
- فرانس 24 \ 7 يونيو 2011

المشروع كلف بلجيكا 15 مليون يورو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلجيكا تسيّر أول قطار سريع يعمل بالطاقة الشمسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يخت يعمل بالطاقة الشمسية
» أول مطعم يعمل بالطاقة الشمسية.
» مصباح يعمل بالطاقة الشمسية “Nokero”
» إطلاق أول هاتف ذكي يعمل بالطاقة الشمسية.
» فندق إنديجو أول فندق يعمل بالطاقة الشمسية بدبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الهندسة البيئية(تشمل البناء الصديق للبيئة)-
انتقل الى: