الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

دروس في PHP %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

دروس في PHP %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل    دخولدخول        دروس في PHP I_icon_mini_login  

 

 دروس في PHP

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ALMOHAB
عضو مميز
ALMOHAB


الاسد
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
العمر : 42

بطاقة الشخصية
المجلة: 50

دروس في PHP Empty
مُساهمةموضوع: دروس في PHP   دروس في PHP Empty10/14/2010, 15:39

بسم الله الرحمن الرحيم


Ming مكتبة
؟ Ming ما ھي مكتبة
( Flash ) swf و ھي تستخدم لبرمجة ال C مكتبة مينج ھي مكتبة مكتوبة علي لغة أل
( php , python , ruby & perl ) و تدعم اللغات آلاتية
تدعم جميع مميزات برنامج الفلاش الإصدارة السادسة منھ ماعدا الأحداث الصوتية Ming مكتبة
؟ Ming إذن كيف تبرمج بال
تكون بالشكل التالي : Ming البداية في ال
new SWFShape();
?>
في النموذج القادم سوف نقوم برسم مربع احمر يتكون من 400 وحدة في كل جانب مع خط عرضھ 20 وحدة
$s = new SWFShape();
$s->setLine(20, 0xff, 0, 0);
$s->drawLineTo(400, 0);
$s->drawLineTo(400, 400);
$s->drawLineTo(0, 400);
$s->drawLineTo(0, 0);
?>

ملحوظة ::-
معروف أن كل 20 وحدة من الفلاش تساوي 1 بكسل
إذن المربع الموجود في الدرس السابق يساوي 20 بسكل و الخط المحدد للمربع يساوي واحد بكسل
وألان مع شرح النموذج السابق عرضھ
-1 بنينا شكل جديد بالدالة
( new SWFShape )
-2 بعد ذلك استخدمنا دالة
( setline )
و ذلك لرسم خط يحدد المربع المراد رسمھ ثم لوننا الخط من الوحدة الأولي إلي الوحدة رقم 400 و فعلنا نفس
الشئ مع الخط الأخر من 400 إلي 400 وتابعنا علي تلك الطريقة حتى تم رسم المربع
و ألان من المؤكد انك لاحظت أن الدالة
( drawLineto )
تأخذ معطيين اثنين فقط و تلك الدالة مثلھا مثل الدالة
( drawLine )
مثال :
$s->drawLine(400, 0);
$s->drawLine(0, 400);
$s->drawLine(-400, 0);
$s->drawLine(0, -400);
و الآن لدينا نفس المربع المرسوم سابقا
أما بالنسبة لدالة
( setLine )
فھي تأخذ أربع أو خمس معطيات و ھي ( عرض الخط , الأحمر , الأخضر , الأزرق و مكونات الخط للون و ھو
اختياري و عند اختيار طريقة للرسم تصبح تلك الطريقة ھي الطريقة المتبعة حتى يتم تغيرھا .
- بعد ذلك أخيرا يوجد طريقتين اخرتين للرسم و ھما :
( MovePenTo ) -1
مثال :
$s->movePenTo(x,y);

( DrawCurveTo ) -2
و تلك الدالة تقوم برسم المنحنيات
مثال :
$s->drawCurveTo(cx, cy, ax, ay);
و الآن ينبغي أن أقدم لكم كلاس مثال علي الجزء السابق
$s = new SWFShape();
$f = $s->addFill(0xff, 0, 0);
$s->setRightFill($f);
$s->movePenTo(-500, -500);
$s->drawLineTo(500, -500);
$s->drawLineTo(500, 500);
$s->drawLineTo(-500, 500);
$s->drawLineTo(-500, -500);
$p = new SWFSprite();
$i = $p->add($s);
$i->setDepth(1);
$p->nextFrame();
for ($n=0; $n<5; ++$n) {
$i->rotate(-15);
$p->nextFrame();
}
$m = new SWFMovie();
$m->setBackground(0xff, 0xff, 0xff);
$m->setDimension(6000, 4000);
$i = $m->add($p);
$i->setDepth(1);
$i->moveTo(-500,2000);
$i->setName("box");
$m->add(new SWFAction("/box.x += 3;"));
$m->nextFrame();
$m->add(new SWFAction("gotoFrame(0); play();"));
$m->nextFrame();
header('Content-type: application/x-shockwave-flash');
$m->output();
?>

Fill وألان بعد الرسم الجزء الثاني و ھو ال
ربما يكون ھذا الجزء ھو أصعب الأجزاء في المينج و لذلك نحتاج منك بعض التركيز ,,
الفيل في مكتبة المينج : وظيفتھ تلوين الأشكال المرسومة بواسطة المكتبة
Fill و الطريقة الرئيسية في مجموعة أل
( addFill ) ھي
تحتاج تلك الدالة أربع معطيات و ھي ( الأحمر , الأخضر , الأزرق و الالفا )
مثال :
$s = new SWFShape();
$f = $s->addFill(r, g, b [,a]);
$s->setRightFill($f);
$s->movePenTo(-200, -200);
$s->drawLine(400, 0);
$s->drawLine(0, 400);
$s->drawLine(-400, 0);
$s->drawLine(0, -400);
( setRightFill ) استخدمنا
لكي نرسم الخط الخارجي للمربع في اتجاه عقارب الساعة .
و ھي عكس الطريقة السابقة إي ترسم الخط الخارجي للمربع في ( setLeftFill ) يمكننا أيضا استخدام طريقة
اتجاه عكس عقارب الساعة
( SWFBitmap ) طريقة fill لدينا أيضا في مجموعة طرق ال
مثال :
$f = $s->addFill(new SWFBitmap(file_get_contents("image.jpg")));
و ھي تستخدم لإدراج الصور في العرض الخاص ( new SWFBitmap ) في المثال السابق استخدمنا دالة
بك و ھو يمكنك من قراءة امتدادين و ھما :
. ( jpg , dbl )
ملحوظة ::-
و ھي احدي مميزات المينج ( png2dbl ) و لكنھ معدل بواسطة ال ( png ) ھو ملف ( dbl ) ال
( gif2mask ) بواسطة ( msk ) فينبغي عليك أولا تحويلھ إلي الامتداد ( gif ) أما إذا كنت تريد إدماج ملف
و ھو أيضا موجود داخل رزمة مينج .
أيضا يمكنك استخدام دالتي
$b->getWidth();
$b->getHeight();

( SWFBitmap ) و ھما يمكناك من معرفة إبعاد الصورة المدخلة بواسطة طريقة ال
( SWFBitmap ) و ألان مع الكلاس الخاص بطريقة ال
$s = new SWFShape();
$f = $s->addFill(new SWFBitmap(file_get_contents("image.dbl")));
$s->setRightFill($f);
$s->drawLine(32, 0);
$s->drawLine(0, 32);
$s->drawLine(-32, 0);
$s->drawLine(0, -32);
$m = new SWFMovie();
$m->setDimension(32, 32);
$m->add($s);
header('Content-type: application/x-shockwave-flash');
$m->output();
?>
( SWFGradient ) - و ألان مع طريقة ال
عة .. الخطوط أوا لأش .. دريج ب .. ون ت .. ن أن يك .. يقوم بتدريج الألوان ليس ك أي تدريج و لكن ممكن الممك ( Gradient )
أيضا يمكنك احتواء ثمانية ألوان و يمكنة أن يأخذ شفافية
: ( SWFGradient ) الدالة ھي ( Gradient ) و تلك الدالة تقوم ببناء ال
$g = new SWFGradient();
و ألان مع مثال بسيط بقوم بالتحويل من الأسود للأبيض
$g = new SWFGradient();
$g->addEntry(0, 0, 0, 0);
$g->addEntry(1.0, 0xff, 0xff, 0xff);
و ألان لكي تضيف ذلك التأثير الشكل الخاص بك
يمكنك استخدام الدالة التالية :
$g->=addFill ($gradient, SWFFILL_LINEAR_GRADIENT);
منذ البداية العمل بتلك الطريقة و آنت تشعر أن ھناك شئ في برنامجك تريد تعديلھ أما بالنسبة للدوال التي
تساعدك في تلك المھمة ھي :

( y ) ال النقطة ( x ) و ھي تحرك التأثيرات من النقطة ( moveTo ) -1
مثال :
$f->moveTo(x,y);
و ھي تقوم بدوران الشكل بالسرعة اللي تريدھا والاتجاه الذي تريده و ھو ما سوف نتطرق ( rotateTo ) -2
إليھ في جزء أخر
مثال :
$f->rotateTo(deg);
( Gradient ) أخيرا مع الكلاس الخاص بال
$m = new SWFMovie();
$m->setDimension(320, 240);
$s = new SWFShape();
// first gradient- black to white
$g = new SWFGradient();
$g->addEntry(0.0, 0, 0, 0);
$g->addEntry(1.0, 0xff, 0xff, 0xff);
$f = $s->addFill($g, SWFFILL_LINEAR_GRADIENT);
$f->scaleTo(0.01);
$f->moveTo(160, 120);
$s->setRightFill($f);
$s->drawLine(320, 0);
$s->drawLine(0, 240);
$s->drawLine(-320, 0);
$s->drawLine(0, -240);
$m->add($s);
$s = new SWFShape();
// second gradient- radial gradient from red to transparent
$g = new SWFGradient();
$g->addEntry(0.0, 0xff, 0, 0, 0xff);
$g->addEntry(1.0, 0xff, 0, 0, 0);

$f = $s->addFill($g, SWFFILL_RADIAL_GRADIENT);
$f->scaleTo(0.005);
$f->moveTo(160, 120);
$s->setRightFill($f);
$s->drawLine(320, 0);
$s->drawLine(0, 240);
$s->drawLine(-320, 0);
$s->drawLine(0, -240);
$m->add($s);
header('Content-type: application/x-shockwave-flash');
$m->output();
?>

!!!:- Animation -:!!!
( Animation ) ننتقل إلي احد أھم أجزاء المينج و ھو ال
في مكتبة المينج ؟ ( Animation ) - ما ھي ال
ھي الطريقة المسؤلة عن تحريك إشكالك في المينج ( Animation ) ال
- ھيا بينا نتعرف على البداية :
$m = new SWFMovie();
ببدء فيلم جديد ( Animation ) تكون البداية في طريقة ال
- الخطوة الثانية :
$m->setBackground(0x33,0x33,0x33);
الخطوة الثانية تقوم بتحديد لون الخلفية .
- الخطوة الثالثة :
$m->setRate(5);
* وظيفة تلك الدالة : ھي تحديد مدة عرض الشكل بالثواني و تفيد في حالة تتابع الصور .
- الخطوة الرابعة :
$m->setDimension(550,400);
* وظيفة تلك الدالة : ھي تحديد أبعاد الشكل الذي تريد رسمھ أو تحديد لأبعاد صورة ما .
( add ) أما بعد ذلك يمكن إضافة الصور أو الإشكال بواسطة دالة
( nextFrame ) و يمكنك عرض الشكل التالي بواسطة دالة
( move ) و يمكنك تحريك عرضك بواسطة الدالة
مثال :
$i->move(x,y);
و يمكنك إضافة بعض الحركات الخاصة بواسطة الدوال آلاتية :
$i->rotateTo(deg);
$i->rotate(deg);
$i->scaleTo(xscale [, yscale]);
$i->scale(xscale [, yscale]);
$i->skewXTo(s);
$i->skewX(s);
$i->skewYTo(s);
$i->skewY(s);
مثال : ( remove ) و أخيرا يمكنك أن تحذف أي شريحة تريدھا عن طريق الدالة
$m->remove($i);

:::!! التحويل بين الألوان !!:::
و ھي تستخدم ( AaddColor ) في مكتبة مينج يمكننا استخدام الألوان بواسطة بعض الدوال أھمھا ھي دالة
لإضافة الألوان .
مثال :
$i->addColor(0, 0, 0xff);
(MmultColor ) و يمكنك عمل ألوان متعددة بواسطة الدالة
مثال :
$i->addColor(0, 0, 0xff);
$i->multColor(1.0, 1.0, -1.0);
أخيرا يجب عليك إخبار المتصفح انھ يوجد فلاش في الصحفة و ذلك عن طريق الھيدر .
مثال :
header('Content-type: application/x-shockwave-flash');
$m->output();
و ألان مع الكلاس الخاص بالانيماشن أو تحريك الصور:
$m = new SWFMovie();
$m->setDimension(800, 600);
$i = $m->add($s);
$i->moveTo(400, 300);
for($j=0; $j<5; ++$j)
{
$m->nextFrame();
$i->rotate(15);
}
$m->nextFrame();
header('Content-type: application/x-shockwave-flash');
$m->output();

::!! ( Text ) ::!! النصوص
- يمكنك اختار الخطوط في برنامجك عن طريق الدالة آلاتية :
مثال :
$f = new SWFFont(filename);
ملاحظة ::-
( .tff ) أو ( .ftt ) , ( .fdb ) - يجب أن يكون امتداد ملفات الخطوت
. ( setHeight ) * يمكنك أن تنظم ارتفاع الخط عن طريق الدالة
. ( setColor ) * يمكنك أن تنظم اللون عن طريق الدالة
- الكلاس الخاص بالخطوط
$f = new SWFFont("Techno.fdb");
$t = new SWFText();
$t->setFont($f);
$t->moveTo(200, 2400);
$t->setColor(0xff, 0xff, 0);
$t->setHeight(1200);
$t->addString("http://www.prog4me.com");
$m = new SWFMovie();
$m->setDimension(5400, 3600);
$m->add($t);
header('Content-type: application/x-shockwave-flash');
$m->output();
?>
[left]



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

دروس في PHP Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس في PHP   دروس في PHP Empty10/16/2010, 13:05

شكرا لك المهاب على المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
 
دروس في PHP
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دروس مهمة
» دروس أبي -للأطفال
»  دروس الفوتوشوب
» دروس لغة الجسد . body language & The Psychological Gesture
» دروس في الفيزياء الحديثة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: ا-الكمبيوتر-
انتقل الى: