يخضع مدير هذه الإدارة للإشراف المباشر من المدير التنفيذي للوحدة .
وتتحدد مهامها في الآتي:
إعداد قوائم المعدات المطلوبة لتنفيذ المشروعات طبقا للمواصفات الواردة من مديري المشروعات، وبما ينفق مع ما جاء في وثائق المشروعات المعتمدة من جهات التمويل.
متابعة إعداد وثائق الاحتياجات ومراجعتها طبقا لتعليمات الجهات الممولة.
المشاركة في تقييم العروض المقدمة وإعداد العقود وفقا للقواعد والإرشادات التي تقرها الجهات الممولة
متابعة توفير الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ المشروعات.
متابعة تنفيذ عقود توريد الاحتياجات.
وتشتمل إدارة تخطيط ومتابعة الاحتياجات علي قسمين:
قسم تخطيط الاحتياجات:
وتتحدد مهامه في الآتي :
تجميع البيانات اللازمة لوضع خطة تنفيذ الاحتياجات لكل مشروع تم إقراره من مجلس الإدارة وذلك بناء على اقتراح السيد الأستاذ الدكتور مدير المشروع واعتماد السيد الأستاذ الدكتور المدير التنفيذي للوحدة.
تجميع خطط تنفيذ الاحتياجات للمشروعات في خطة سنوية مجمعة .
مراجعة خطة الاحتياجات لكل مشروع مع الجهة الممولة قبل بدء التنفيذ.
إعداد وثائق الاحتياجات.
مراعاة قواعد وإرشادات الجهات الممولة.
إمساك الدفاتر و السجلات الخاصة بالقسم.
قسم متابعة وتوفير الاحتياجات:
وتتحدد مهامه في الآتي :
متابعة إعداد تقارير موقف احتياجات المشروعات الشهرية والربع سنوية والنصف سنوية والسنوية والتقرير النهائي وذلك بالتنسيق الكامل مع الأستاذ الدكتور مدير المشروع واعتماد الأستاذ الدكتور المدير التنفيذي للوحدة .
متابعة توفير احتياجات المشروعات طبقا للتخطيط السابق على ذلك.
موافاة الجهات الممولة بتقرير عن مقارنة وتقييم الأسعار ونسخة من المواصفات ونسخة من مشروع عقد التوريد قبل تنفيذه .
إمساك الدفاتر والسجلات الخاصة بالقسم .