تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/27/2015, 19:41
عندما يحل الجهل والتخلف....يحدث هذا بدل الحفاظ على الاثار يقومون بهدمها
وهذا ما حدث في موصول
من قبل الارهاب
ويعتبر علماء ومتخصصون بالآثار متحف نينوي في مدينة الموصل العراقية من أهم متاحف العالم حيث يحوي آلاف القطع الأثرية، وسرق العديد منها بعد الاحتلال الأمريكي للعراق 2003 وما صاحبه من فوضى أمنية وعمليات سرقة لعدد من متاحف العراق.
في سياق آخر، ذكرت وكالة أنباء النظام السوري(سانا)، ووسائل إعلام عربية في فقراتها التي تحمل اسم "حدث في مثل هذا اليوم"، أن حركة طالبان فجّرت في مثل هذا اليوم 26 فبراير من عام 2001 تمثال "بوذا" الشهير في منطقة باميان بأفغانستان والذي يعتبر من آثار التراث العالمي، وتم تفجيره على مراحل بتلغيمه بكميات كبيرة من المتفجرات.
هنا نجد أن "داعش" اليوم، انتهج خُطى حركة طالبان الأفغانية في بداية الألفية، في دلالةٍ بارزة على كونهما فصيل واحد، له المرجعية ذاتِها.. والتي غاليًا ما يكون مؤداها العداء للحضارة.
وحول ذلك.. أدان الدكتور مختار الكسباني أستاذ الحضارة الإسلامية بكلية الآثار جامعة القاهرة الفيديو الذي قام بنشره
التنظيم الإرهابي "داعش" وقال: " إن الفيديو لا يدع مجالاً للشك لانتماء التنظيم لكل من إسرائيل وأمريكا التي تريد طمس الحضارة الآشورية
بثينة الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 18/02/2012 العمر : 68 البلد /المدينة : النمسا / فيينا
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 00:38
وحول ذلك.. أدان الدكتور مختار الكسباني أستاذ الحضارة الإسلامية بكلية الآثار جامعة القاهرة الفيديو الذي قام بنشره
التنظيم الإرهابي "داعش" وقال: " إن الفيديو لا يدع مجالاً للشك لانتماء التنظيم لكل من إسرائيل وأمريكا التي تريد طمس الحضارة الآشورية
فعلاً تنظيم ارهابي ليس له علاقة بالدين الاسلامي وتصرف أعضاءه رياء ويطبقون الشرع على مزاجهم .... شكراً لك
عمار الزعبي عضوماسي
تاريخ التسجيل : 11/10/2014 العمر : 54 البلد /المدينة : سوريا الحبيبة
بطاقة الشخصية المجلة: 0
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 10:39
حسبي الله ونعم الوكيل أن هذه الآثار فى جميع البلدان التي فتحها المسلمون، كانت موجودة ولم يأمر الصحابة الكرام بهدمها أو حتى سمحوا بالاقتراب منها، وهم رضوان الله عليهم كانوا أقرب عهدًا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مع العلم بانه يوجد العديد من الآيات والأحاديث النبوية التي تنهى عن هدم تراث الأسلاف مستشهدة بالآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بعاد (6) إِرَمَ ذَاتِ العماد (7) الَّتِي لَمْ يُخلق مِثْلُهَا فِي البلاد ( 8 ) وثمود الَّذينَ جَابُوا الصَّخْرَ بالواد) صدق الله العظيم وهي الآية التي تؤكد ضرورة لفت الأنظار فيما تفوق فيه هؤلاء القوم، وذكرت الدار كذلك حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله الذي نهى فيه عن هدم آطام المدينة والمقصود بها الحصون .. شكرا ً لك ِ دكتورة أنوار ..
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 10:50
شکرا للمرور للاسف بحجة ان الاصنام حرام يفعلون هذا وشتان بين الاصنام الآثار حيث الاثار تراث يجب الحفاظ علها وشکرا لمروکم الطیب ونشر المقال للتنویر وشکرا خاص للاح عمار للتوضیح
بثينة الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 18/02/2012 العمر : 68 البلد /المدينة : النمسا / فيينا
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 12:35
حرق الكتب وهدم المكتبات والمستشفيات والمدارس جهل وتخلف ...
و سورة الفجر عبرة وموعظة لكل من يتحدى الله تعالى، ويعتقد بأنه يستطيع خلق ما يخلقه الله. وهكذا ستكون نهاية كل كافر جاحد . قال تعالى: (وَمَا أَنْتُمْ بِمُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ) [العنكبوت: 22].
و شتان في المعنى مابين الحصون و التماثيل ..... !!!
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 13:40
المفتي يجيبك: هل الآثار الفرعونية أصنام يجب تحطيمها؟ بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وآله وصحبه ومن والاه، أيها الإخوة المشاهدون أيتها الأخوة المشاهدات في كل مكان.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من هذا اللقاء المتجدد على موقع “بص وطل”، نجيب فيه عن أسئلتكم التي ترد إلينا.. ويأتي سؤال فيقول: ما رأيكم في التهجّم على الحضارة الفرعونية، ودعوى بعضهم بأنها أصنام يجب علينا تحطيمها؟
ما أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا، وكون أن أقواما لا نعرف لغتهم على جهة اليقين ولا نعرف أحوالهم قد اختلفت أنظار الناس فيهم بعضهم يعدونهم من الوثنية المفرطة في الوثنية حتى إنهم عبدوا 9 آلهة وهذا شرك محض جاء الإسلام ليخرجنا منه ويعلمنا التوحيد الخالص، وبين أنهم من دعاة التوحيد ومن دعاة الحق، وقد أخبرنا القرآن عن فرعون موسى لكنه أخبرنا أيضا عن هذا الفرعون الذي التقى يوسف عليه السلام، وآواه إما أن يكون العزيز فقد آواه في بيته، وإنما أن يكون الملك فق آواه في حكمه وجعله وزيرا له، وأعطى له من السلطات ما أمرنا الله أن نستهدي بها إلى الآن. ولذلك فهذه حضارة فيها وفيها، فيها ما هو شرك وفيها ما هو مأمور باتباعه، وعلى ذلك فالأمر ليس هكذا.. والتحطيم والتكسير ليس هو من دين المسلمين؛ دخل الصحابة الكرام كما أشار أحمد باشا تيمور في فوائده إلى مصر، وكتبوا أسماءهم على الأهرامات للذكرى كما نكتب الآن على الحوائط “للذكرى الخالدة”، كتب الصحابة الكرام أسماءهم على ما كان يغطي الأهرامات، ولم يحاولوا هدمها.. الذي حاول هدمها هو نابليون فضرب أبا الهول حتى أسقط أنفه، وضرب الهرم الأكبر حتى كادت ذخيرته أن تنتهي فتركها. جاء نابليون لينشر الفساد في الأرض، وجاءت معه حملة علمية من أجل تسجيل كل شيء من الطيور والحشرات والأسماك، من الآثار، من الجغرافيا، ورسموا كل هذا في 11 أطلس نشروها مع كتاب وصف مصر في 22 مجلدا؛ من أجل أن يمسحوا مصر من على العالم. الإسلام لم يفعل هذا.. الإسلام احتضن مصر وحافظ على تراثها ونابليون هو الذي أراد أن يزيلها، ولا نعرف هؤلاء الذين يريدون أن يحطموا التاريخ إلى أي طائفة ينتمون هل هم أولاد سيدنا عمرو بن العاص وعبد الله بن عمرو بن العاص الذين دخلوا فعمروا الدنيا؟ أم إنهم قد انهالوا إلى هذا الحال مع نابليون؟؟ هذا سؤال حائر يجب علينا جميعا أن نجيب عنه بصراحة. إن المسلمين عندما دخلوا حافظوا، وإن الاستعمار عندما دخل دمّر، ونحن مع المسلمين ولسنا مع المستعمرين. إلى لقاء آخر نستودعكم الله،،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 14:35
بعد أن قامت عصابات مجرمين الارهابين الداعشينالإرهابية بتدمير الآثار الآشورية التاريخية في متحف الموصل شمالي العراق، وظهرت علي شبكات التواصل الاجتماعي مشاهد لمجموعة من الرجال الملتحين في متحف وهم يستخدمون المطارق وأدوات الحفر لتدمير تماثيل ضخمة، من بينها تمثال لثور آشوري مجنح ـ استطلعت "بوابة الأهرام" آراء بعض الفنانين والكتاب الذين انتفضوا غضبا علي تلك الجريمة النكراء.
يقول الكاتب الصحفي ناصر عراق: إنها جريمة نكراء تكشف جهل هذا التنظيم الغبي الذي يجب اقتلاعه من الجذور.. وإذا كانت أمريكا تقف خلفه فعليها أن تقدم تبريرا لهذه الهمجية التي تخاصم الحضارة وتكره الحياة.
ويلقي الفنان ياسر عبيدو بالتهمة على إسرائيل، قائلا: داعش يهدم حضارة العراق والسبب معروف فإسرائيل تريد العراق بدون تاريخ وحضارة .. إن مجرمين الارهابين الداعشينخرجت إلى النور بملابس أفغانية متكاملة، وأسلحة أمريكية ذات البصمة، أي لاتعمل إلا بيد صاحبها ومدربة تدريب أمريكي على طراز رفيع، مع دعم أعلامي في كل قنوات الإعلام (فيس بوك يوتوب تويتر) وكل قنوات الاتصال مع تضخيمها لبث الرعب، وهذا تخطيط تم منذ سنين ويتم تنفيذه الآن بيد العرب أنفسهم، أي أن العربي يقتل العربي بدون قطرة دم إسرائيلة أو أمريكية، لقد عرفوا اللعبة جيدا (شيعى سنى ومسيحى وأزيدي) وهم يتفرجون على تفجير الحضارة في العراق من مراقد الأنبياء، ولأن حضارة وادي الرافدين ولكن أنتم تعرفون جيدًا ـن العراق باقي إن شاء الله.
ويقول الفنان التشكيلي وحيد الزواوى: أصبحت مجرمين الارهابين الداعشينبالنسبه للعالم رعب مؤكد نراه فى كل يوم بين قتل وحرق وهدم معابد ومحو اثار وتراث فني للبلاد، وبالتالي ندعو العالم لمواجهة هذا الإرهاب الغاشم الذي لا دين له وعلى البلاد والدول التي يوجد بها هذه الفئة الضالة، أن تحمى آثارها وتراثها من هؤلاء القوم الذين يذكروننا بالتتار، وحسبى الله ونعم الوكيل. وتقول الفنانة التشكيلية وفاء حسنى: يعتبر تفجير مجرمين الارهابين الداعشينلسور ننواي انتهاكاً بحق الثقافة والتراث الإنساني لأن السور يعود للحضارة الأشورية. ويذكر أن سور نينوي هو أحد الظواهر التاريخية في مدينة الموصل، وتم تفجيره من قبل مجرمين الارهابين الداعشينبعد السيطرة على أجزاء واسعة من محافظة نينوي.
ويؤكد الكاتب الصحفي سعيد عيسى أن مجرمين الارهابين الداعشينمجموعة من الدمويين القادمين من قرون مضت، وبمفاهيم جاهلية تنسب زورا وبهتانا إلى الإسلام.
وتساءل فنان الكاريكاتير خضر حسن، هل داعش أحرص على الإسلام من سيدنا عمر بن الخطاب؟، وقال: بالطبع لا ومع ذلك سيدنا عمر عندما فتح مصر في عهده بقيادة عمرو بن العاص لم يأمر بهدم أبو الهول، ولا أي تمثال من الآثار المصرية، وعندما دخل أغلب المصريين في الإسلام بعد ذلك لم يفكر أحد من بعده في هدم التماثيل لأنهم، يرون فيها حضارة وليس وثنية فالسبب في الهدم ليس موجود وهو عبادة التماثيل لا نرى أحد يسجد لتمثال مثلا، أو يعبده فمجرمين الارهابين الداعشينتهدم الحضارة وتهدم الإسلام أيضا وهم مشروع غربى لتفكيك الأمم.
وتقول الشاعرة الشابة مايا حسن: إن ما يحدث هو وسيلة للفت الأنظار إليهم حتي يتحدث عنهم العالم ويكتسبون شهرة أكثر، وهم يذكرونني بـ "يأجوج ومأجوج"، لن يتركوا شيء إلا بعد إفساده، وهذه سياسة أمريكية قبيحة حيث إنها تريد تدمير الشخصية والهوية العربية، وأيضا تدمير حضارتها.. وهذا لأن أمريكا عصابة همجية ليس لها أي حضارة أو تاريخ، وأتساءل لماذا لم يدمروا ضريح الأمير التركي العثماني الذين نقلوا رفاته إلى تركيا منذ يومين، رغم أن المكان الذي يوجد فيه الضريح يوجد تحت سيطرة داعش. وسؤال آخر لماذا صحابة رسول الله عندما دخلو العراق لم يحطموا آثارها ولم يفعلو فعلة هؤلاء المدلسين والمندسين .. هل هم أكثر إيمانا من الصحابة ما هذا المنطق المعكوس. وكانت عصابات داعش قد دمرت أيضا عددا من الأضرحة، من بينها أضرحة يعتبرونها أماكن للكفر، ويعتقد أيضا أن الإرهابيين باعوا عددا من التحف الأثرية القديمة في السوق السوداء لتمويل حملتهم الدموية في أنحاء المنطقة، وقد حمل مقطع الفيديو المصور شعار تنظيم مجرمين الارهابين الداعشينالإرهابي، كما نشر على حسابه في موقع تويتر.
وظهر في الفيديو متحدث من «داعش» يقف أمام مجسم أثري كبير، فيما يفترض أنه متحف نينوى الأثري، وأشار بيده إلى المجسم قائلاً "إن هذه أصنام وأوثان لأقوام في القرون السابقة كانت تُعبد من دون الله، وكانوا يشركون بالله عز وجل، ويتقربون لتلك القرابيين والأصنام، وإزالتها واجب شرعي واجب علينا، ولا نبالي ولو كانت بمليار الدولارات".
وأضاف أن ما يسمى بالآشوريين والأكّاديين (حضارتين قديمتين في منطقة بلاد ما بين النهرين ما بين الألف الأول والثاني قبل الميلاد) وغيرهم كانوا يتخذون آلهة للمطر وآلهة للزرع وأخرى للحرب يشركون بها بالله ويتقربون إليها بشتى أنواع القرابين"
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 14:51
اما الجواب الاهرامات كانت نعم معابد وفيها التماثيل ياشكالها وفي الجوار منها كانت تماثيل او الهول وتماثيل اخرى سوف اضع الصور لتقريب الصور لكم
1-أبو الهولهوتمثاللمخلوق أسطوري بجسمأسدورأس إنسان وقد نحت من الحجر الكلسي، ومن المرجح أنه كان في الأصل مغطى بطبقة من الجص وملون، ولا زالت آثار الألوان الأصلية ظاهرة بجانب إحدى أذنيه.[1]
يقع على هضبة الجيزة على الضفة الغربية من النيل في الجيزة، مصر، ويعد أبو الهول أيضاً حارساً للهضبة. وهو أقدم المنحوتات الضخمة المعروفة، يبلغ طوله نحو 73،5 متر، من ضمنها 15 متر طول رجليه الأماميتين، وعرضه 6 م، وأعلى ارتفاع له عن سطح الأرض حوالي 20 متراً إلى قمة الرأس. يعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الفرعون خفرع (2558-2532 قبل الميلاد)، باني الهرم الثاني في الجيزة.
-2-تمثال رمسيس الثاني هو تمثال يبلغ عمره 3200 عام يمثل الملك رمسيس الثاني. ويصور التمثال رمسيس الثاني واقفا. تم اكتشاف التمثال العام 1820 من خلال المستكشف "جيوفاني باتيستا كافيليا" في "معبد ميت رهينة العظيم" قرب ممفيس في مصر. وتعد منطقة ميت رهينة أو ممفيس التابعة لمركز ومدينة البدرشين بالجيزة هي الموطن الأصلى لتمثال رمسيس الثانى.
3-أربعة تماثيل ضخمة لرمسيس الثاني الجناح مدخل معبد أبو سمبل له.
استغرق بناء معبد أبو سمبل ما يقرب من عشرين عاماً، وقد أنجز في حوالي 24 سنة من حكم رمسيس العظيم وهو ما يعادل 1265 قبل الميلاد، ويضم أربعة تماثيل ضخمة للفرعون التي يصل طولها إلى 20 م مع تاج عاطف المزدوج للوجهين البحري والقبلي لتزيين واجهة المعبد بعرض 35 متراً، ومكلل بكورنيش فيه 22 من قرود الرباح، ويحيط المدخل عبدة الشمس، وكانت التماثيل الضخمة منحوتة مباشرة من الصخور حيث كان يقع فيها المعبد قبل نقله. وكان من الضروري نقل المعابد لتجنب تعرضها للغرق خلال إنشاء بحيرة ناصر، وتشكل خزان المياه الاصطناعي الضخم بعد بناء السد العالي في أسوان على نهر النيل. وجميع التماثيل تمثل رمسيس الثاني جالساً على العرش ومرتدياً التاج المزدوج للوجهين البحري والقبلي لمصر. التمثال الذي يقع على يسار المدخل تضرر في زلزال، ولم يبق سليماً إلا الجزء السفلي من
--------------------------------------- البتراء
[size=48]عمارة " البتراء " مزيجا بين الفنون المعمارية [size=48]المصرية[/size] [size=48]والهلنستية[/size][size=48] مع الطابع المعماري [/size][size=48]النبطي[/size][size=48]..[/size]
البتراء أو البترا .. مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية. تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. اُطلق عليها قديما إسم "سلع". كا سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبة لألوان صخورها الملتوية. أُسست البتراء تقريبا في عام 312 ق.م كعاصمة لمملكة الأنباط. وقد تبوأت مكانة مرموقة لسنوات طويلة، حيث كان لموقعها على طريق الحرير، والمتوسط لحضارات بلاد ما بين النهرينوفلسطينومصر، دورا كبيرا جعل من دولة الأنباط تمسك بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها. تقع المدينة على منحدارت جبل المدبح، بين مجموعة من الجبال الصخرية الشاهقة، التي تشكل الخاصرة الشمالية الغربية لشبه الجزيرة العربية، وتحديدا وادي عربة، الممتد من البحر الميت وحتى خليج العقبة. بقي موقع البتراء غير مكتشف للغرب طيلة الفترة العثمانية، حتى أعاد اكتشافها المستشرق السويسري يوهان لودفيغ بركهارتعام 1812. وقد أُدرجت مدينة البتراء على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985. كما تم إختيارها كواحدة منعجائب الدنيا السبع الجديدة عام 2007. وتُعد البتراء اليوم، رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة.[8] كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لزعماء العالم.
تأثرت العمارة النبطية بشكل عام، وعمارة البتراء بشكل خاص، بفن العمارة المصريةوالآشوريةوالإغريقية. ويظهر هذا جلّيا في كثير من مباني العمارة الجنائزية المتمثلة بالمقابر الملكية المنحوتة، والمقابر المبنية بالحجر المقطوع. لقد إهتم الأنباط إهتماما كبيرا بمقابرهم، مما إنعكس في عمارتها التي حُشد فيها الكثير من الفنون المعمارية والفنية ومما يوحي باهتمام الأنباط "بالحياة الآخرة" بالنسبة للأموات. والبنسبة للمقابر الملكية المنحوتة، فتُعتبر من أكثر ما أشتهر به الأنباط. وقد أجريت عليها العديد من الدراسات المتخصصة أظهرت أن المهندس النبطي جمع بين التأثيرات الخارجية من الحضارات المجاورة مع الذوق النبطي، ويمكن مشاهدة الكثير من هذه القبور في أماكن مختلفة من البتراء وما حولها وخصوصا في الطريق قبل الوصول إلى السيق. من قبور البتراء الشهيرة: قبر "المسلات" وقبر "الجرة" و "القبر ذو النوافذ". وتتسم عمارة الأنباط باستخدم العديد من المواد حسب توفرها في البيئة، فبالإضافة إلى نحت الصخور الرمليةوالكلسية وجعلها مساكن ومنشآت وقبور وتماثيل وغيرها، فقد تم استخدام كل أنواع الحجارة في البناء النبطي حيثما فرضت البيئة ذلك، ففي الصحراء مثلا، جرى استخدام الحجارة البازلتية السوداء لمختلف أغراض البناء. وفي معظم الأبنية الكبيرة كالمعابد استخدمت فنون معمارية كثيرة منها الأقواس الكبيرة والصغيرة التي تعتمد على تراص الحجارة لا على المونة أو الدعم الأرضي بالأعمدة، وفي بعض الحالات جرى سقف بعض الأبنية أو الحجرات بصفوف متلاصقة من هذه الحجارة قبل أن تجري تغطيتها بالملاط الطيني من فوقها لدرء أمطار الشتاء ولعزل حرارة الصيف أيضا. وبالنسبة للمواد الأخرى المساعدة، فقد استخدمت الأخشاب في التسقيف وصناعة الأبواب والشبابيك، ويبدو ذلك في منطقة وادي موسى والبتراء بسبب توفر الأشجار في المنطقة. وعرف الأنباط استخداما آخر للأخشاب في البناء من شأنه تعزيز صمود الجدران أمام الهزات الأرضية، حيث عثر على بقايا تلك الأخشاب في بعض الأبنية منها بناء "قصر البنت" في البتراء.[/size]
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 15:09
حواب السؤال الثاني
و كل هذه التماثيل لم تعتبر تماثيل فاذا تماثيل الحضارة الاشورية ليست تماثيل ايضا
اما السؤال الثاني جميعها لولاهذا لما كانت الى يومنا هذا الاسلام دين رائع غير متطرف كما يعتقد البعض وشكرا لكم جميعا بالنهاية نحن لا نعبد التماثيل بل نحتفظ بها كتراث واعتقد جواب المفتي كان واضح
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 81 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 15:44
يوجد سؤالين وأريد منكم جوابها : هل الأهرامات كانت تعبد ؟؟؟؟ ... هل البتراء كانت تعبد ؟؟؟ هل إرم ذات العماد كانت تعبد ؟؟؟ وما هي الأصنام أو التماثيل الذي لم يؤمر بهدمها أيام الصحابة (( أن هذه الآثار فى جميع البلدان التي فتحها المسلمون، كانت موجودة ولم يأمر الصحابة الكرام بهدمها أو حتى سمحوا بالاقتراب منها، وهم رضوان الله عليهم كانوا أقرب عهدًا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم )) *** بغذ النظر عن الخلفية لأعمال مجرمين الارهابين الداعشين المشبوهة والمعروفة أي جهة أوجدتها وموَّلتها في البداية كما نعرف الأسباب من وراء إيجاد القاعدة في السابق من أوجدها وموَّلها وبعدها خرجت عن نطاق سيطرتهم **
عدل سابقا من قبل فؤاد حسني الزعبي في 2/28/2015, 15:53 عدل 1 مرات
فؤاد حسني الزعبي المراقب العام المميز
تاريخ التسجيل : 22/10/2011 العمر : 81 البلد /المدينة : فيينا - النمسا
موضوع: رد: بدل الحفاظ على التراث هدمها 2/28/2015, 15:49
( ﴿قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ﴾ وجعل رسول الله «صلى الله عليه وآله» كلما مرَّ بصنم منها يشير إليه، ويطعن في عينه (أو في بطنه) ويقول: {جَاء الحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً}. (( ما هو الحكم الشرعي في التماثيل )) هل قام النبي عليه الصلاة والسلام ومن بعده بتدمير ما بقي من أماكن سكن الأقوام البائدة أم بدأ سيدنا إبراهيم ومن بعده الأنبياء وآخرهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بهدم التماثيل التي كانو يعبدونها *** بغض النظر من الوجهات المختلفة من خلفية أعمال مجرمين الارهابين الداعشينالمشبوهة ***