نزل على شكل خيام مثلثية متجاورة في اليابان من تصميم Hiroshi Nakamura.
قام المعمار الياباني هيروشي ناكامورا Hiroshi Nakamura ومكتبه المعماري NAP بتصميم منزل Nasu Tepee ذي الـ 156متراً مربعاً والذي ينتصب وسط غابات اليابان على شكل مجموعة من الخيام المثلية المتجاورة.
تم تصميم المنزل لصالح زوجين يحبان الطبيعة والعمل في الحدائق في نهايات الاسبوع لذلك أرادا منزلاً يمكنه أن يمنحهما الشعور بالحياة في البرية.
ومن أجل المحافظة قدر الإمكان على الإطار الطبيعي توضعت الغرف ضمن السهل المنبسط المحاط بالأشجار تحت إنشاء سقفي مدبب من المثلثات المتجاورة يوحد الفراغات ويؤطر مجموعة من النوافذ المثلثية الشكل المطلة على الغابة.
"تجنبنا الإنشاء الكبير الحجم وبنينا الغرف على السطح المنبسط القليل المتبقي من الأرض المنحدرة وكأننا نخيطها مع بعضها البعض. بينما تعلو "القبعة المدببة" لأظفار المبنى فوق الأرض قليلاً لكي تمنع الحشرات والرطوبة والثلج المتساقط من الدخول على المنزل." على حد تعبير المعماري.
في الداخل تم إكساء الأرضيات بألواح الخشب بينما طليت الأسقف العالية بالأبيض الناصع.
يبلغ ارتفاع أعلى نقطة من السقف ثمانية أمتار بينما يضيق إلى ارتفاع 2.6 متر ليقضي على كلفة الحرارة المتسربة ووحدات التكييف.
تسمح الأسقف العالية بالهواء بالجريان بينما تزيد النوافذ المثلثية الكبيرة من أشعة الشمس كون المبنى يقع في ظل أشجار الكبيرة المحيطة.
يتصل الهواء الدافئ عند إنشاء السقف ومن ثم إما يتم إطلاقه عبر نوافذ صغيرة مثلثية في الصيف أو يعاد تدويره إلى منسوب الأرض عن طريق فتحات تهوية في الشتاء.
تتصل كل غرفة بتاليتها عن طريق فتحات مثلثية ضيقة.
"لقد قمنا بإلغاء الفراغ غير الضروري. والحقيقة أن الناس لا يمكنهم الوقوف بالقرب من الجدران فقد حولنا ببساطة الفراغات إلى مناطق نوم وجلوس."
تشكل المدفأة نقطة التوجيه المركزية لغرفة المعيشة ويستخدم الدفء الذي تولده للتدفئة الأرضية.
تم فصل الغرف الأكثر خصوصية في المنزل عن غرفة المعيشة عن طريق أبواب زجاجية.
كما ضغطت أزهار برية تم جمعها من اللاندسكيب المحيط على شريط من الراتينج بين طبقتين رقيقتين من الزجاج لصناعة تلك الأبواب، كما تمت معالجة الزهور بالأشعة فوق البنفسجية لمنع تغير لونها.
"كانت فكرتنا هي إيجاد طريقة جديدة لعكس نعم الطبيعة ليس فقط في شكل نماذج أو كتب صورة."
The tall ceilings allow the air to circulate, while large triangular windows maximise
sunlight, as the building is partially shaded beneath the tree canopy.
Warm air connects in the apex of the ceiling structure and is either released through small
triangular windows in summer, or recirculated to ground level by vents in winter.
"We eliminated unnecessary space," said the studio. "As a matter of fact, people cannot stand close to the walls, so we simply turned the spaces into sleeping and sitting areas."
A fireplace forms the focal point for the living room, and the warmth it generates is used for underfloor heating.
More private areas of the house are separated from this conjoined floor plan by glass doors.