دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
| موضوع: مقارنة بين مدارس العمارة الحديثه 10/10/2010, 20:36 | |
| مقارنة بين مدارس العمارة الحديثه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مقارنة بين مدارس العمارة الحديثه مقارنة فكرية Ideological :
وجه المقارنة العمارة الحديثة ( 1920 – 1960 ) Modern الحداثة المتأخرة ( 1960 ¬ ) Late–Modern ما بعد الحداثة ( 1960 ¬ ) Post-Modern الحداثة الجديدة ( 1976 ¬ ) New-Moddern معناها لها فكر دولي ( خاص بالشعوب الموجودة ) ( منتشرة ) ( شعبية ) عمارة أو أسلوب معماري ( بلا وعي ) ليس له فكر محدد ذو معنيين ( معنى واضح ، معنى ضمني ) فكر مُحكم ودمج بين الأنظمة الفكرية المعمارية أفكارها أفكار تنم عن الفضيلة والمثالية فكر عملي فكر نقي وشعبي مشهور فكر مختلف ومستقل بذاته ( مستقل بنفسه ) لكل معماري هدفها تحقق الوظيفية ليست مُحكمة في إعطاء هدف معين تستخدم معاني بديلة لإيصال الهدف منها معنى وحيد ، أو تقريباً لا يوجد معنى أصولها عصرية لوقتها ( في فقرتها ) الرأسمالية المتأخرة التقاليد والأعراف وحرية الاختيار الهدم النابع من ذاته ( لمجرد الهدم ) حرية المعماري والمشاركة معه المعماري عظيم ويصل إلى حدود الكمال في نظرهم المعماري مكبوت ( ومنغلق على نفسه ) الانفتاح والاتصال مع العميل والأخذ برأيه المعماري ليس له علاقة بالعميل ومتطلباته مكانة المعماري هم صفوة المجتمع أصبحوا متخصصين وخبراء الأفضل ومشاركة في الرأي مع الجمهور ليس لهم علاقة بأي شيء ( منقطع ) الفكر العام المرئي قابلة للحوار وللآراء المتعددة وبها إدراك للتطور الحادث المعماري يهتم بخدمات المبنى الاهتمام بالشكل العام والتفاصيل ( شاملة ) متفككة ومنفصلة أهم صفة للمعماري المعماريين صفوة المعماري يهتم بالخدمات المعماري يتفاخر ويُبهر بعمله ويتفاعل مع مجتمعه باحث في ما وراء الطبيعة مقارنة شكلية ( أسلوبية ) Stylistic : وجه المقارنة العمارة الحديثة ( 1920 – 1960 ) Modern الحداثة المتأخرة ( 1960 ¬ ) Late–Modern ما بعد الحداثة ( 1960 ¬ ) Post-Modern الحداثة الجديدة ( 1976 ¬ ) New-Moddern التعبير بالشكل أشكال واضحة وصريحة حساسية مفرطة ويجب مراقبتها في التعامل في التعامل مع الأشكال تعبيرات مركبة للأشكال المستخدمة وغير صريحة وذات معاني أخرى أشكال متقلبة ومتموّجة ومناقضة لنفسها تركيبها ووضوحها بسيطة بساطة مركبة وذات مرجعية غامضة معقدة ومتناقضة لوجود معاني متضادة غير مترابطة ومعقدة وحمقاء شكل الفراغ الداخلي فراغ صريح محدد فراغ صريح ، غير متنوع ، غير مفتوح حاد في الانتقال كمسطح فراغات متنوعة ومفاجئة تمنع الملل الفراغ مدمر ، أرضيات ملتوية وذات مبالغة في التشكيل ( مُفتَعَل ) الشكل الخارجي شكل مجرد وصريح شكل مبالغ فيه ، وشكل نحتي شكل تجريدي وبه تماثل تجريد تام مبالغ فيه معنى
| |
|
alkendy مشرف مجموعة
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
| موضوع: رد: مقارنة بين مدارس العمارة الحديثه 10/11/2010, 22:28 | |
| مقال مهم ومفيد جدا شكرا لك دكتورة | |
|
مريم مشرف
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
| موضوع: رد: مقارنة بين مدارس العمارة الحديثه 10/12/2010, 11:41 | |
| مقال رائع جدا ومهم جدا شكرا لك | |
|
جمال1982 مراقب عام
تاريخ التسجيل : 22/05/2010 العمر : 45
بطاقة الشخصية المجلة: 50
| موضوع: رد: مقارنة بين مدارس العمارة الحديثه 10/12/2010, 20:28 | |
| مشكورة دكتورة غلى الطرح الجميل | |
|
دكتورة.م انوار صفار Admin
تاريخ التسجيل : 04/04/2010 البلد /المدينة : bahrain
بطاقة الشخصية المجلة:
| موضوع: رد: مقارنة بين مدارس العمارة الحديثه 10/13/2010, 20:47 | |
| شكرا لكل من مريم الاستاذ الكندي وجمال على المرور الجميل | |
|