الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 %D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A9+%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9



الهندسة والفنون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل    دخولدخول        مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 I_icon_mini_login  

 

 مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72

اذهب الى الأسفل 
+4
سعد الحمايده
بختة
سيد صالح
دكتورة.م انوار صفار
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 09:41





بسم الله الرحمن الرحيم



يوم الاحد تكون جاهزة بعون الله تعالى

ارجو من جميع الاعضاء المشاركة
وهذاالعدد بدون جدول المشاركة عامة ,

()اي موضوع تحبون()













مجلةمنتدى الهندسة والفنون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
سيد صالح
مشرف
سيد صالح


تاريخ التسجيل : 11/07/2011

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: الاسلامي - يا بني اركب معنا!!   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 10:24


يا بني اركب معنا!!

(منقول)

لقد حرص أنبياء الله تعالى على تنفيذ رسالته، وتبليغها للناس، وتحذيرهم من عذاب الله إن لم يؤمنوا ويصدقوا بها، وظل نوح عليه السلام يدعو قومه ألف سنة إلا خمسين عامًا إلى عبادة الله تعالى، وفي النهاية لم يؤمن معه إلا القليل، كما قال تعالى: {وَمَا آَمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ} [هود: 40].
يحكي لنا الله تعالى هذا المشهد العظيم، فيقول: {وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَحِيمٌ (41) وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ (42) قَالَ سَآَوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ قَالَ لَا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ (43) وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (44) وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45) قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46) قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ} [هود: 41-47].
(ثم يأتي المشهد الهائل المرهوب: مشهد الطوفان:
{وهي تجري بهم في موج كالجبال، ونادى نوح ابنه وكان في معزل يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين، قال . سآوي إلى جبل يعصمني من الماء، قال: لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم، وحال بينهما الموج فكان من المغرقين}.
إن الهول هنا هولان، هول في الطبيعة الصامته، وهول في النفس البشرية يلتقيان:
{وهي تجري بهم في موج كالجبال}.
وفي هذه اللحظة الرهيبة الحاسمة يبصر نوح، فإذا أحد أبنائه في معزل عنهم وليس معهم، وتستيقظ في كيانه الأبوة الملهوفة، ويروح يهتف بالولد الشارد: {يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين}.
ولكن البنوة العاقة لا تحفل بالأبوة الملهوفة، والفتوة المغرورة لا تقدر مدى الهول الشامل:
{قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء} ثم ها هي ذي الأبوة المدركة لحقيقة الهول وحقيقة الأمر ترسل النداء الأخير: {قال: لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم}، لا جبال ولا مخابئ ولا حامٍ ولا واقٍ، إلا من رحم الله، وفي لحظة تتغير صفحة المشهد . فها هو ذا الموج الغامر يبتلع كل شيء:
{وحال بينهما الموج فكان من المغرقين}.
وإننا بعد آلاف السنين، لنمسك أنفاسنا ونحن نتابع السياق والهول يأخذنا كأننا نشهد المشهد، وهي تجري بهم في موج كالجبال، ونوح الوالد الملهوف يبعث بالنداء، وابنه الفتى المغرور يأبى إجابة الدعاء، والموجة الغامرة تحسم الموقف في سرعة خاطفة راجفة وينتهي كل شيء، وكأن لم يكن دعاء ولا جواب!) [في ظلال القرآن، سيد قطب، (4/ 217-218)، باختصار].
وقفات مع نوح وابنه:
لعلنا نستخرج عدة دروس من هذه القصة العظيمة:
1. أنقذ ابنك من النار:
إن من أهم الدروس من هذه القصة العظيمة هو دور الأب مع أولاده في هدايتهم إلى طريق الله، وتعليمهم الأخلاق والعبادات، فيتضح لنا أن نوحًا ظل متمسكًا بابنه إلى آخر لحظة حتى أثناء الطوفان، وذلك إن دل على شيء فإنما يدل على مدى حرص نوح عليه السلام على نجاة ولده، وأنه يريده ألا يدخل النار، فالطفل يحتاج إلى أن ينشئ في جو أسري يسوده الروح الإيمانية بالله تعالى.
فعندما يغيب الدور الإيماني في البيت، يغيب غذاء الروح وبالتالي يختل التوازن الإنساني، يقول الدكتور هنري لنك: (فإن هؤلاء الآباء الذين كانوا يتساءلون كيف ينمون عادات أولادهم الخلقية ويشكلونها، في حين ينقصهم هم أنفسهم تلك التأثيرات الدينية التي كانت قد شكَّلت أخلاقهم من قبل، كانوا في الحقيقة يجابهون مشكلة لا حل لها، فلم يوجد بعد ذلك البديل الكامل الذي يحل محل تلك القوة الهائلة التي يخلقها الإيمان بالخالق، وبناموسه الخلقي الإلهي في قلوب الناس).
واعلم أيها الوالد أن الأبناء عندهم حاجة فطرية للإيمان، فالله عز وجل خلق كل إنسان على وجه الأرض على الفطرة، فالنفس مجبولة على حب الدين والإيمان بالله، وبسبب غياب الدين فقد ضاع كثير من الأبناء وهربوا من آبائهم بحثًا عن الغذاء الروحي، فيُحكى أن سبب هجر "سوتيلانا" ابنة "ستالين" لبلدها هو غياب الدين، (فالسبب الحقيقي لهجر وطنها وأولادها هو "الدين"؛ فقد نشأت في بيت ملحد لا يعرف أحد من أفراده "الرب" ولا يذكر عندهم عمدًا ولا سهوًا، ولما بلغت سن الرشد وجدت في نفسها من غير أي دافع خارجي إحساسًا قويًّا بأن الحياة من غير الإيمان بالله ليست حياة، كما لا يمكن أن يقام بين الناس أي عدل أو إنصاف من غير الإيمان بالله، وشعرت من قرارة نفسها أن الإنسان في حاجة إلى الإيمان كحاجته إلى الماء والهواء) [تربية الأولاد في الإسلام، عبد الله ناصح علوان، (1/35)].
2. نوِّع من أساليبك:
فتنويع خطاباتك لولدك تساعدك في تربيته، وتجعله يعي المعلومة بأكثر من طريقة، أيضًا تسهل عليه فهم مدى أهميتها وخطورة عدم فعلها، كالصلاة على سبيل المثال، وهناك عدة أساليب للموعظة والنصيحة، (ومن أنواع الموعظة:
1- الموعظة بالقصة، وكلما كان القاص ذا أسلوب متميز جذاب؛ استطاع شد انتباه الطفل والتأثير فيه، وهو أكثر الأساليب نجاحًا.
2- الموعظة بالحوار تشد الانتباه وتدفع الملل إذا كان العرض حيويًّا، وتتيح للمربي أن يعرف الشبهات التي تقع في نفس الطفل فيعالجها بالحكمة.
3- الموعظة بضرب المثل الذي يُقرِّب المعنى ويعين على الفهم.
4- الموعظة بالحدث؛ فكلما حدث شيء معين وجب على المربي أن يستغله تربويًّا؛ كالتعليق على مشاهد الدمار الناتج عن الحروب والمجاعات ليُذكِّر الطفل بنعم الله، ويؤثر هذا في النفس لأنه في لحظة انفعال ورقَّة؛ فيكون لهذا التوجيه أثره البعيد.
وهدي السلف في الموعظة: الإخلاص والمتابعة، فإن لم يكن المربي عاملًا بموعظته أو غير مخلص فيها فلن تُفتح له القلوب، ومن هديهم مخاطبة الطفل على قدر عقله، والتلطف في مخاطبته ليكون أدعى للقبول والرسوخ في نفسه، كما أنه يحسن اختيار الوقت المناسب فيراعي حالة الطفل النفسية، ووقت انشراح صدره وانفراده عن الناس، وله أن يستغل وقت مرض الطفل؛ لأنه في تلك الحال يجمع بين رقة القلب وصفاء الفطرة، وأما وعظه وقت لعبه أو أمام الأقارب فلا يحقق الفائدة.
ويجب أن يحذَر المربي من كثرة الوعظ فيتخوَّل بالموعظة ويراعي الطفل حتى لا يمل؛ ولأن تأثير الموعظة مؤقت فيحسن تكرارها مع تباعد الأوقات) [كيف تربي ولدك، ليلى عبد الرحمن الجريبة، ص(95)].
3. هل تحب ولدك؟
إن الحب الذي نقصده هنا ليس فقط أن تحسن معاملة ولدك، أن تشتري له أحسن الثياب، وتعلمه وتنفق عليه، إن الحب هنا هو أنك تخاف عليه من عدم طاعته لله، فذلك سيؤدي إلى غضب الله عليه، وإذا نظرنا إلى نوح عليه السلام سنجده أنه حتى آخر لحظة كان يحب ولده، لأنه والد فكان يخاف عليه من عذاب الله، فأمره أن يركب معه في السفينة ولكنه عصاه، وهكذا يجب أن تكون رحمتك وحبك لأولادك، الحب الذي نابعًا من قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} [التحريم: 6].
فهذا الحب وهذه الرحمة هي التي تدفع الطفل إلى طاعة الله تعالى، (فالطفل ليس كائنًا سلبيًا إلا إذا أجبرناه على السلبية، والطفل يكون إيجابيًا وفعالًا كلما وجد المناخ المساعد على ذلك، ومن ثم تكون حرية الفعل وحرية الخطأ أمرًا مشروعًا أثناء نمو الأطفال.
والمقصود بالحرية ليس تركًا للحبل على الغارب، ولكن المقصود بها تهيئة الطفل للاعتماد على نفسه انبثاق ذاته وإتاحة الفرص أمامه للاختيار كل ذلك داخل إطار من الانضباط، لأن الطفل يحتاج بجانب الحرية إلى الضبط ولكن ليس المقصود بالضبط هنا التعسف في تكبيل حرية الطفل في الحركة وفي الفعل وفي قبول أو رفض الكثير من الأمور ومن ثم يكون الضبط هنا موجودًا وبهدوء إذا ما جنح الطفل نحو فعل خاطئ أو خطر. [الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة، د.محمد عبد الظاهر الطيب، ص(86)].
ماذا بعد؟
حتى ننهي هذا المقال بشيء عملي نجمل بعض الأمور التي يمكنك أن تفعلها:
1. حدد أهم الطاعات التي يجب لطفلك أن يتعلمها، ثم بعد ذلك تتابعه في تأديتها في وقتها المحدد.
2. نوع من خطاباتك لطفلك حتى يفهم المعلوم بأكثر من طريقة.
المصادر:
· في ظلال القرآن، سيد قطب.
· الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة، د.محمد عبد الظاهر الطيب.
· كيف تربي ولدك، ليلى عبد الرحمن الجريبة.
· تربية الأولاد في الإسلام، عبد الله ناصح علوان.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: الهندسة--اول جهاز تلفزيون يمكن ارتداؤه   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 10:30

الهندسة


كشفت شركة بصريات يابانية عما قالت إنه أول جهاز تلفزيون يمكن ارتداؤه، وهو من الصغر بحيث يمكن تركيبة على حافة نظارات القراءة.

وتعد الشاشة، التي أطلق عليها "تليجلاس تي3-إف"، أحدث صيحة من صيحات الشاشات التلفزيونية بالغة الدقة التي تطورها شركة سكالار اليابانية للبصريات.

وتأمل الشركة أن يساعد الاختراع المشاهد على متابعة برامجه المفضلة، أثناء ذهابه إلى العمل أو إيابه منه على متن حافلة مزدحمة أو قطار.

وحينما يلبس المشاهد هذا "التلفزيون"، سيستطيع مشاهدة الصورة وكأنها من تلفزيون 28 بوصة على بعد مترين منه.



أما الجهاز نفسه فلا يزيد وزنه عن 35 جراما وحجمه أقل من بوصة.

"الأصغر في العالم"
وتقول الشركة إن هذا التلفزيون ليس فحسب الأصغر في العالم، بل يتيح لك أيضا متابعة ما يجري حولك بصريا، في نفس الوقت الذي تتابع فيه برنامجك المفضل.

وقال دايزو كيوهارا، المدير العام بالشركة عقب مؤتمر صحفي، "باستخدام هذا الجهاز، يمكنك مشاهدة الفيديو، وفي الوقت نفسه تتابع الناس من حولك وما يجري من حولك".


وتتوقع الشركة أن ينتشر الجهاز في نهاية المطاف بين ملايين المستهلكين من العاملين المتجهين إلى أشغالهم، الذين يعانون داخل وسائل المواصلات المزدحمة كل صباح ومساء، خاصة في اليابان، ويريدون ما يسليهم عن الرحلة.

وأحيانا من شدة الازدحام في المواصلات يكون من الصعب تحريك اليد لتشغيل أجهزة التسلية الأخرى مثل مشغل الموسيقى إم.بي-3.

وتقول يوكو كاشيواجي، وهي تعرض الجهاز "أعتقد أنه من المفيد جدا هذا الجهاز حينما لا تستطيع حتى أن تتحرك بوصة واحدة وسط قطار مكتظ بالركاب".

ويعرض التلفزيون النظارة بسعر 98 ألف ين ياباني (نحو 800 دولار أمريكي) في اليابان.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 4/18/2012, 12:13 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: الفنون (الانتفاضة في لوحات الفنانين التشكيليين الفلسطينيين)   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 11:33

(الانتفاضة في لوحات الفنانين التشكيليين الفلسطينيين)
خاص مؤسسة فلسطين للثقافة

ابتكر الشعب أدوات نضاله اليومي ووسائط كفاحه، تكيفاً مع طبيعة المرحلة السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية في أروقة المجتمع الدولي والعربي والفلسطيني، وبما حملته حركة الإقدام والإحجام في دروب المقاومة المُسلحة والسياسية المنخرطة في واحة القمم العربية الرسمية ومقرراتها، وكانت الانتفاضات الفلسطينية بمثابة ردود طبيعية مُعبرة عن أصالة شعب فلسطين المفطور على الحرية، ومنغمسة في ملونات الصمود والمقاومة، انتفاضات شعبية مُباركة كانت وما زالت من أكثر الأسلحة المُعبرة عن إرادة الشعب الفلسطيني وأفعلها في مواجهة حالات التراجع المشهود على جبهة السياسية الوطنية الفلسطينية المتوافقة ما بين حين وآخر مع مصالح مُخططات دولية وإقليمية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من لوحات الفنان الفلسطيني إسماعيل شموط
وما الإضراب "الستيني" المصاحب لثورة 1936 في فلسطين إلا نقطة البداية، ويوم الأرض الفلسطيني عام 1976 داخل فلسطين المحتلة عام 1948 كعلامة فارقة في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته الشعبية، لتُشكل يوميات الانتفاضة الفلسطينية التي أعقبت عملية الطيران الشراعي الفلسطينية عام 1978 نقطة تحول في آليات المواجهة مع العدو الصهيوني في الوقت الذي دخلت المؤسسة الفلسطينية الرسمية في مصيدة التسوية الدولية والعربية عِبر تجليات الاتصالات السرية المحمومة التي واكبت ما قبل الاجتياح الصهيوني للبنان عام 1982 وما أعقبها من تدمير لروح المقاومة وترحيل الفصائل حركة المقاومة الفلسطينية في مناطق الشتات البعيدة عن فلسطين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من لوحات الفنان الفلسطيني إسماعيل عشور


وكانت اتفاقيات أوسلو عام 1993 حلقة من حلقات الإحباط المتنامية في نفوس الشعب العربي الفلسطيني، ومُمهدة لردود أفعال ترتقي إلى مستوى دماء الشهداء ومسيرة أكثر من نصف قرن من المواجهة، التي عُبر عنها بانتفاضة الأقصى عام
2000 طريقاً ومنارة شعبية فلسطينية دائمة التوهج، وما زالت جذوتها مستمرة حتى الآن بالرغم من شلال الدم الفلسطيني والضحايا والمعتقلين والشهداء.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يوميات حافلة بالمشاعر والانفعالات والأحاسيس تُثير في النفس والعقل روح المقاومة والصمود والبحث عن مسالك أمل وعمل، وجدت لها تعبيرات صريحة في ميادين الفنون الفلسطينية التعبيرية المكتوبة والمرئية وفي مقدمها الفن التشكيلي الفلسطيني الذي وجدت أنامل الفنانات والفنانين وذاكرتهم البصرية، مُتسعاً لروايات سردهم المعجونة بدروب الألم والمعاناة والتحدي من خلال مُشاركتهم الثقافية الفاعلة، ومُعايشتهم اليومية للأحداث الفلسطينية البطولية والماجدة التي ساعدتهم في نقل صور الواقع وأشكال المقاومة الشعبية المُتاحة بالخط واللون والمطبوعة والتمثال والملصق ورسوم الكاريكاتير، وتحتفظ جعبة كافة الفنانين الفلسطينيين في داخل الحيز الجغرافي الفلسطيني التاريخي وخارجها في الدول المُحيطة والبعيدة بعشرات الصور والمآثر.


نجد في طيات أعمالهم الفنية التشكيلية صدق التعبير والتوصيل، المُعشبة بروائح الأرض وملونة بدماء الشهداء والجرحى تعزف نشيد الوطن والمواطنة في صور شكلية متعددة، تنطلق من حركة الجماهير الشعبية الفلسطينية الواسعة في سويعات الغضب المُصاحب لشهيدة هنا وشهيد هناك وهو مرفوع على الأكف ومجلل بعلم فلسطين وزهور الوطن من حبق وجوري وحنون، جامعة في جيدها مآثر الوداع وطبع القبلة الأخيرة فوق جبين طفلة بعمر الزهور أو مقاوم مُجاهد لاحقته قذيفة مدفع أو صاروخ طائرة صهيونية، أو شيخ يحمل بيديه حفنة من تراب وغصن زيتون.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من لوحات الفنان الفلسطيني أمين شموط
وآخرون يرسمون حجارة الوطن الفلسطيني الملونة بمكونات الشعب العربي الفلسطيني المادية والكائنات الحية (البحر والنهر، الجبال والورود، الزيتون والصبار، المساجد والكنائس، المدن والمخيمات، الشوارع والبيوت، الطيور والحمام) والبشرية (الكهول، الرجال، الفتية، النساء، الأطفال) في مواجهة مفتوحة مع آلات الحرب الصهيونية من طائرات ومدافع ودبابات وجنود متخندقين في مركباتهم المصفحة) مواجهة غير متكافئة العدة والعتاد لكنها حافلة بإرادة النصر وآيات الصمود الفلسطيني متعدد الأشكال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من لوحات الفنان الفلسطيني عصام حلس
مواجهة محمولة بأبجدية البقاء، وشعب عربي فلسطيني آمن بمصيره المحتوم وأقداره المكتوبة والمحسوبة، بصدورهم العارية والمكشوفة وفي أيديهم راية الشهادة أو النصر وحفنة من حجارة الوطن، معبئين بإرادة الصمود أوصلت الحياة بالموت والموت بالحياة، أعطت معاني جديدة للشهادة مُختصرة طريق التحرير والعودة. وحدت طقوس العرس الفلسطيني في أبجدية حياة لم يألفها الغزاة والأصدقاء ودول الجوار والموحدين، أعراس الحجر الفلسطيني المتناثرة في أزقة وحواري وأسطح مُخيمات اللجوء الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة، والمحمولة بأيدي المقاومين الشعبيين الذين يُحيلونها إلى مقطوعات فنية قابلة للتأليف والتوصيف والابتكار، وأمست الشوارع والبيوت والمساجد والكنائس ساحات مفتوحة لأطفال الحجارة، ولعيون الفنانين التشكيلين ذاكرة بصرية متجددة لشعب مُصمم على استكمال دورة الوجود وتقاسيم الحياة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من لوحات الفنان الفلسطيني كامل المغني

أعمال فنية تشكيلية تحمل سمات مواطنيها، وأسماء شهدائها وأبطالها، وتضاريس انتفاضاته الشعبية عِبر وسائط تعبير وتقنيات مختلفة، تعبيرية ملتزمة بقوافي الرمز وجدل الواقع ومفاتن التوثيق وتسجيل اللحظات الحاسمة، تعبيرية لا تُغادر رمزاً أو مكاناً أو فسحة لموقف بطولي ومُخيم، تبني جسوراً تفاعلية ما بين الفن والمقاومة، والمقاومة والشعب، انتفاضة تستحضر أنغاماً ومفردات شكلية حافلة بالتراث ورائحة الأرض ومُعمرة بالمجاهدين، تُعيد بناء الجغرافية السياسية والثقافية وفق قواعد لعبة نضالية جديدة، تنسج ملحمة شعبية غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية.
اعتمد الفنانون في توصيف أعمالهم على النقل الواقعي التسجيلي حيناً والتعبيرية الواقعية والرمزية في كثير من الأحيان، حيث كانت المساحة والسطوح في اللوحات التصويرية مكشوفة على ذاكرة حافظة وأيادي ماهرة وخبيرة وأساليب تقنية مُجربة، غنية بالخطوط والملونات الحارة والباردة متجانسة وروحية المعركة وحدود المواجهة، وغلبة التفاصيل في المشهد البصري التشكيلي الفلسطيني، بينما نجدها في أعمال النحت مشدودة إلى حركية أقل وملامس ممتدة من السطوح والتجاويف مبنية على أسس مدروسة واختزال تعبيري مقصود، بينما في الملصق السياسي هي جمع ملحوظ ما بين العبارات المكتوبة والصور الضوئية والملونات الخلفية المعبرة عن حالة بطولية هنا وسياسية هناك مفتوحة على دائرة التعامل الأيدلوجي لكل فصيل من فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وكذلك الأمر بالنسبة لرسوم الكاريكاتير وهي كثيرة وتفوق في عددها وتنوع أفكارها بالرغم من محدودية رساميها غالبية المُنتج الفني التشكيلي الفلسطيني لخصوصيتها الوظيفية في ميادين الصحافة اليومية والدورية والكترونية، لوحات ورسوم وأعمال فنية فلسطينية مُجتمعة على وهج الفكرة والأهداف المأمولة في إبراز وظيفية الفن التشكيلي في خدمة المقاومة وفصول الانتفاضات الفلسطينية المتلاحقة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من لوحات النان الفلسطيني علي سعيد الأضم
* فنان وناقد تشكيلي فلسطيني


عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 4/18/2012, 11:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: الاعمال اليدويةطريقة تفصيل مفرش طاولة بالصور   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 11:38

طريقة تفصيل مفرش طاولة بالصور .


بالصور ارجو ان ينال رضاكم
[/color][/size]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تقومين بتثبيت الشرائط اما بالغراء او بالخياطة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/url][/center][/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
بختة
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
بختة


تاريخ التسجيل : 16/04/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 50

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: حقائق مدهشة لا تعرفها الأم عن مولودها الجديد   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 15:21

حقائق مدهشة لا تعرفها الأم عن مولودها الجديد









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]كل طفل أو مولود جديد يبدو جميلا في عيون والدته، بشرته،
شعره، صوته، وحتى شكل جسمه كلها أمور جديدة وغريبة على الأم الجديدة فهل
تعرف كل أم الأسرار المتعلقة بمولودها.


7
أسرار مدهشة لا تعرفها الأم عن مولودها الجديد:

-
مهما كانت خلفيتك العرقية، من المحتمل أن يولد طفلك الرضيع ببشرة وردية.
والسبب هو قلة كثافة الطبقة الجلدية وبروز الأوعية الدموية الرقيقة اسفلها.

- مولودك الجديد بطل طبيعي في الملاكمة! أكثر الأطفال
الرضع يولدون مع رقبة قوية، أو رد فعل سريع. عندما يوضع الطفل على ظهره،
يتخذ المولود الجديد وضعية المبارزة – وغالبا ما تختفي ردة الفعل في عمر
الأربعة إلى ستة شهور.

- بعض المواليد الجدد قد
يولدون بأسنان ! في حالات نادرة وخاصة يمكن أن يولد الأطفال الرضع مع أسنان
أمامية. وبالرغم من غرابتها إلا أن بعض الأطباء ينصحون بإزالة هذه الأسنان
للحفاظ على سلامة طفلك الرضيع.

- بعض المواليد
الذكور والأناث قد يولدون مع صدور منتفخة. والسبب حصولهم على جرعة من
الهورمونات الأنثوية من المشيمة مباشرة قبل الولادة.

-
تتغير وجوه المواليد الجدد بسرعة جدا. فالوجه الصغير الذي رأيته في أول
يوم سيبدو مختلفا جدا بعد بضعة أيام فقط.

- طفلك
سينمو بطريقة مدهشة! عند وقت الولادة سيكون طفلك قد تكون من مئات الملايين
من الخلايا. وسيزن حوالي 2 بليون مرة أكثر من وزنه عندما كان مجرد بويضة
مخصبة!


وأخيرا هذه حقيقة عن
الأمهات...

في عام 1970، كانت السيدة تبقى في
المستشفى بعد الولادة تقريبا أربعة أيام. وفي عام 1993، تراجع العدد الى
حوالي 2.5 يوم. وهذا بسبب زيادة نوعية الرعاية الطبية في المستشفيات التي
تقدم خدمات طبية مميزة للأمهات الجدد وتساعدهن على الشفاء سريعا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بختة
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
بختة


تاريخ التسجيل : 16/04/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 50

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: مجوهرات السهرة الممتازة   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 15:31



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثلاث خواتم إحداهما من الذهب الأحمر
والأخرين من الذهب الأبيض وجميعهم مزينين بفصوص الألماس باللون الأبيض
والأحمر, ويصلحوا للسهرات



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



طقم مجوهرات أنيق من الذهب الأبيض وفصوص
الألماس الأبيض والفوشيا اللون, ويصلح لجميع النساء بالسهرات



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



خاتمين من الذهب الأبيض مرصعين بفصين من
الألماس باللون الذهبى الفاتح, ويصلحا للسهرات




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثلاث خواتم إحداهما من الذهب الأحمر
والأخرين من الذهب الأبيض وجميعهم مزينين بفصوص الألماس الأبيض والأزرق
اللون بشكل مميز, ويصلحوا للسهرات



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



مجموعة من الأقراط المميزة للسهرات, جميعهم
مزينين بفصوص الألماس الملونة بأجمل الألوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: أغرب شوارع العالم   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 22:07

أغرب شوارع العالم


إليكم ستة من أغرب شوارع العالم



أطول شارع في العالم
Toronto, Canada


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





أضيق شارع في العالم
Castletown, England


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







أوسع شارع في العالم
Buenos Aires, Argentina


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








الأكثر انحدارا
Dunedin, New Zealand



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 667x700.





أعقد تقاطع
Svindon, England




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الأكثر التفافا
The most curved road.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Click this bar to view the full image.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 667x313.





أرجو أن تعجبكم[/center][/size][/font][/b][/color]


عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 4/21/2012, 21:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: الهندسي جسر زجاجي    مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 22:29



الجسر الزجاجي


منتزه ( جراند كانيون سكاي ووك)Grand Canyon Skywalk

بولاية أريزونا - الولايات المتحدة الأمريكية

يقع المنتزه على نهركولورادو في شمال ولاية أريزونا وهو عبارة عن جسر معلق بشكل
حدوه حصان وأرضية منالزجاج المقوى يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الوادي من الأعلى .




فكرة المشروع

هو جسر زجاجي معلّق بارتفاع 4,000 قدم فوق نهر كولورادو على حافّة جراند كانيون

يمكّنه مقاومة وزن 71 بوينغ محمّلة بالكامل

الجسر سيكون قادر علي تحمّل رياح سرعتها 4 160.93 كيلومتر بالسّاعة

من 8 اتجاهات مختلفة، بالإضافة إلى زلزال 8 درجات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





توقيع >> زهرة فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: العمارة -بيت من سيقان الاشجار حتى الاعمدة   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 23:29

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



There’s the tree house your Dad built for you in the backyard, and then there’s the tree house Robert Harvey Oshatz built in the forests of Portland, Oregon. Designed in 1997 and completed in 2004, the Wilkinson Residence is in perfect harmony with its surroundings. Built on a steep sloping lot, the living space resides amongst the forest canopy, making your morning coffee most enjoyable. With more curves than Lombard Street, the Wilkinson Residence is a property you have to see to believe.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



De******ion from the architect: Robert Harvey Oshatz

A lover of music, the client wanted a house that not only became part of the natural landscape but also addressed the flow of music. This house evades the mechanics of the camera; it is difficult to capture the way the interior space flows seamlessly through to the exterior. One must actually stroll through the house to grasp its complexities and its connection to the exterior. One example is a natural wood ceiling, floating on curved laminated wood beams, passing through a generous glass wall which wraps around the main living room.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





Project Details

- Project Name: Wilkinson Residence

- Site ********: Portland, Oregon, USA

- Architect: Robert Harvey Oshatz

- Project Type: Residential

- Client: Roy Wilkinson

- Site Area: 2200 square meters (23,680 sq. ft)

- Built-up Area: 480 square meters (5,162 sq. ft)

- Designed in 1997, construction completed in 2004

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





All information and images courtesy of: Robert Harvey Oshatz, Architect





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 23:39


شجرة بالهند ثمارها على شكل وجه انسان


صدق اولا تصدق هذه شجرة في الهند ثمرها رؤوس رجـــال


لا اله الا الله محمد رسول الله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




سبحاان الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/18/2012, 23:39

العضو 'دكتورة.م انوار صفار' قام بالعملية التالية: رمي النرد

#1 'المجلة 1' :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
#1 النتائج : 1

--------------------------------

#2 'المجلة 2' :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
#2 النتائج : 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: الفضاءوالانسان   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/19/2012, 17:47

في الثمانينيات من القرن الماضي طورت وكالة ناسا ما اسمته حبة ميزان الحرارة لمراقبة درجة حرارة اجسام رواد الفضاء، ومؤخرا اخذ الرياضيون الاميركيون المتميزون سواء في لعبة كرة القدم او سباق الدراجات، يتناولون حبوبا كهذه لتوفر بيانات حيوية عن درجة حرارة الجسم الداخلية، لكن قريبا ستكون هذه الحبوب متوافرة للجميع على ارفف المحلات التجارية، وقبل نهاية هذه السنة ستتوفر في السوق البريطانية رقاقة يبتلعها الانسان لتوفر لطبيبه معلومات رقمية عن مدى التزامه بتناول ادويته الموصوفة له، وهذه الرقاقة التي طورتها شركة Proteus Biomedical من كاليفورنيا، ذات قطر يبلغ نصف مليمتر فقط، وستكون مثبتة على حبة خاصة يبتلعها المريض مع ادويته، وتقول الشركة ان الحبة والرقاقة الملصقة بها غير قابلتين للهضم، وستساعدان في حل مشكلة صحية مهمة تتمثل في عدم التزام الكثيرين من المرضى بتناول الدواء بطريقة صحيحة، فتبعا لمصادر منظمة الصحة العالمية، فان واحدا من كل اثنين على مستوى العالم يعيش هذا الواقع، واضافة للحبة الذكية هذه، ستعمل لصاقة جلدية منفصلة على تسجيل قياسات حيوية مثل نبض القلب، بما يوفر مراقبة لمدى فاعلية الادوية التي يتناولها المريض.

وعن آلية عمل هذه الحبة تقول الشركة المنتجة: ان الحبة Helius تبدو في مظهرها مثل اي حبة دواء اخرى، لكنها تحتوي على مجس، وهي تؤخذ مع بقية الادوية التي يتناولها المريض، والمجس مصنوع من مواد توجد عادة في الطعام، مثل المغنيسيوم والنحاس، وفي المعدة وبتأثير الحامض يتفاعل هذان العنصران بما يولد تيارا كهربائيا، ويتم ذلك بعد 5 الى 10 دقائق من ابتلاع الحبة، وعندها تبدأ الرقاقة ببث اشارات الى مستقبل يوجد في لصاقة على الجلد، وتعمل بدورها على تسجيل هذه الاشارات في الوقت الذي تكون تأخذ فيه قياسات لمؤشرات حيوية عدة، ومنها نبض القلب، وجميع هذه البيانات تنقل الى ادوات مناسبة، مثل الهاتف الخلوي الذكي، بما يعني مراقبة فاعلة لمدى فاعلية الادوية التي يتناولها المريض.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 4/21/2012, 21:26 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: فوبوس ضاع بسبب أخطاء هندسية   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/19/2012, 17:54

بعد ان رجّحت فكرة ان راداراً أميركياً أرسل انبعاثات إلكترومغناطيسية شوش عليها، أعلنت وكالة الفضاء الروسية «روسكوسموس» ان عيوباً هندسية كانت السبب الرئيسي وراء فشل محطة «فوبوس ـ غرونت» العلمية الروسية في الوصول إلى المسار الصحيح باتجاه كوكب المريخ، مؤكدة الى ان الرادار الاميركي ساهم في سقوط المركبة الفضائية، وقال رئيس الوكالة فلاديمير بوبوفكين ان الرادار الأميركي يعتبر «فقط واحداً من الأسباب، والأسباب الأساسية كانت أخطاء خلال الإنتاج والاختبارات، بالإضافة إلى عيوب هندسية». وأشار إلى انه من المتوقع أن تجري روسكوسموس اختبارات لتحدد إن كانت المهمة تأثرت برادارات أميركية، ما يورط متخصصين في وكالة الفضاء الأميركية «الناسا».
من ناحيتها، رفضت الولايات المتحدة الاتهامات الروسية مؤكدة ان لا علاقة لها بفشل وصول المحطة الى المريخ وانها ساعدت روسيا في محاولة اعادة الاتصال بالمحطة قبيل اطلاقها في الغلاف الجوي للارض، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند: «إنه بالرغم من فشل محاولات اعادة التواصل مع المحطة، الا ان الولايات المتحدة ساعدت في مراقبة سقوط المحطة على الارض.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
سعد الحمايده
عضو مميز
سعد الحمايده


تاريخ التسجيل : 10/10/2011
البلد /المدينة : المملكه الاردنيه الهاشميه

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: مقتطفااات من بطون الكتب   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/19/2012, 20:56

كل إنسان ارتكب، على نحو ما، خطيئة ما، ولو قدّر لنا أن نقرأ في قلوب الناس خطاياهم لأثرنا فضائح لا نهاية لها، ولكان علينا أن نوجه اتهامات بلا عدد، وأحكاماً بلا عدد، فمن لم تَزْنِ يده زنت عينه، أو لسانه، أو سريرته، ومن لم يغش في التجارة غشّ في الوظيفة، أو في المهنة، أو في العاطفة، وكلّه غش، وربما كان غش التاجر أهونها، لأنه يتناول المادة لا الروح.
حنا مينا
من كتاب : مأساة ديميتريو
************************
المرأة العاقر مكروهة في كل مكان , لأن الأنانية تصور لأكثر الرجال دوام الحياة في أجساد الأبناء فيطلبون النسل ليظلوا خالدين على الأرض

جبران خليل جبران
من كتاب: الأجنجة المتكسرة
************************
أعطونا العطر والخواتم وأخذوا الحب ،، أعطونا الأراجيح وأخذوا الأعياد،، أعطونا الحليب المجفف واخذوا الطفولة ،، أعطونا السماد الكيماوي واخذوا الربيع ،، أعطونا الجوامع والكنائس وأخذوا الإيمان ،، أعطونا الحراس والأاقفال وأخذوا الأمان ،، أعطونا الثوار وأخذوا الثورة
محمد الماغوط
من كتاب: مختارات
***********************
الذاكــــــــره ... لعنة الإنسان المشتهاه ولعبته الخطره ,إذ بمقدار ما تتيح له سفرا نحو الحريه ,فإنها تصبح سجنه ... وفي هذا السفر الدائم يعيد تشكيل العالم والرغبات والأوهـــــام

عبد الرحمن منيف
كتاب: مدن الملح
***********************
حاولت هذه الطقوس الصباحية لفترة غير قصيرة

أنظر الى المرآة صباحا، أبتسم وأردد: أنت أجمل امرأة في العالم

سيكون نهارك ورداً، ستنجزين كل المتطلبات اليومية، أنت مخزون لا ينضب...

تزحلقتُ أمام مدخل البناية عندما خرجت، ربما كنت الطاووس حينها

جائعة ذهبت الى أقرب مطعم وأحسست بالاهمال، ربما لم يستسيغوا لون شعري وابتسامتي

وليس هذا مهماً أيضاً، الأهم كان فاتورة الحساب ومعها حبة شوكولاته

فتحت صندوق البريد،لا رسائل تصلني . لم يبق مني في أواخر الليل الا الرماد

مؤخراً أخذت أبدأ صباحي بطقوس أيضاً. تنظر في وجهي المرآة وأسمع صوتاً يقول :

سيكون نهارك طيناً، الانزلاق ممكن في كل خطوة. قد يستغنون عن عملكِ اليوم او غداً.

سيعرض عليكِ أحدهم صداقته المزيفة وستقبليها بزيف أيضاً

وهكذا، لم أعد أعرف مصطلحا أسمه الدهشة، المفاجأة، الغيظ والخيبة

خريف يذرف اوراق التوت
جاكلين سلام
**********************
" و تذكر العجوز يوماً علق فيه واحدة من زوج الأسماك الكبيرة ,ومن شأن السمكة الذكر أن تحمل الأنثى على تذوق السارح في الماء أولاً ,فإذا علقت الأنثى بالخطاف ,راحت تحارب بكل قواها مذعورة يائسة حتى تفقد قواها .
أما الذكر ,فيبقى إلى جانبها , يطوف حـولها طـوال الصراع , حتى تطفو , فيطفو معها إلى سطح الماء, إلى جانبها ..."

الشيخ والبحر
ارنست همنغواي
**********************
ماذا يهم حتي لو كانت الحقيقة موجودة خارج ذاتي، ما دامت تساعدني علي الحياة، وعلي الشعور بكياني، وبماذا اكون؟
شارل بودلير
سأم باريس
*******************

اذا كان الشعب كله اتخذ لنفسه هوية مختلفة؛ فكم تستطيع أن تقتل منه؟ الرجال العظماء كالعصور العظمى والدول العظمى، أي هم الذين يستطيعون اختزان قوة كبيرة في دواخلهم تجعلهم عند حافة الانفجار. عندما يحين الوقت، أو تحين الفرصة، ويأتي زمن صناعة التاريخ، فإن تلك القوة وذلك الرجل الذي يدفعها إلى حيّز الحركة يقرر بقسوة فتتحرك تكتكة الساعة بالنسبة إلينا تشبه تمامًا خرير الماء في موضأ باحة الجامع، فهي ليست صوتًا ينبهنا للحياة، بل هي صوت الانتقال إلى العالم الداخلي ..

الحياة الجديدة : أورهان باموق
**************************
يستطيع الإنسان وضع حدٍّ لحياته، لكنه لا يستطيع وضع حدٍّ لخلوده. عندما يأخذك على سفينته، لن تستطيع النزول منها ثانية أبدًا، وحتى إذا أحرقتَ دماغكَ مثلي، ستبقى على السفينة ومعك انتحارُكَ

الخلود: ميلان كونديرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
بثينة الزعبي


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 68
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: صور من حديقة تحوي نماذج مرعبة من الأشجار    مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/19/2012, 21:26

صور من حديقة تحوي نماذج مرعبة من الأشجار






اليكم صور لحديقة أشجار في بريطانيا تحوي نماذج مرعبة من الأشجار تبدو كوحوش ضخمة تقع في لندن، مثل التي نشاهدها في أفلام الرعب والإثارة الأمريكية. وتتميز هذه الأشجار بالتواء جذوعها وامتدادها بوحشية تشعر بها كأنها جزء من فيلم “لورد أوف ذا رينجز” أو “سيد الخواتم” الذي كانت فيه أشجار بوجوه تتحدث وتحارب، وتبدو في الظلام كأنها تماثيل أو وحوش مرعبة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال1982
مراقب عام
جمال1982


العقرب
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 46

بطاقة الشخصية
المجلة: 50

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/21/2012, 09:46


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
افكار فنية من الطبيعة







افكار فنية من الطبيعة







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alkendy
مشرف مجموعة
alkendy


تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/21/2012, 10:40

قالت تعال ( 3 )



قالت تعال ... ما ضّرنا ... لو كنت قد أرسلت طيفك ... زائرا ... ينثال عطرا في مزارك ... يا حرّ ذي الكبد الشغوف بوهج ِ وجهك و ازدهارك ... و مدارج الافلاك موطنك الأثير ... أتواقحُ الايام ؟ ... ما أعلى اجتبارك ... العمرُ لك ... نفديك بالغالي النفيس ... نذوب عشقا بانتظار الكأس ... نرتقب اختمارك ... البدر لك ... هو ذا نداء التيه في الآفاق يحـُفـُلُ باغترارك ... و بواطن الأسرار لك ... تـَملي خيالاتي ... مواجدَ ... أعصت التفسير ... و ... الكلمات ... و ... التعـبير ... منبهرٌ قصيدي في حوارك ... هذا نداء الروح في الخلجات لك ... يا ... بدر ... اني قد عشقتُ جمالَ جارك ... يا لعنتي الكبرى ... و هذا زهوكَ الشفـقي ... يبهرني ... بما يزهو نـَضارك .... كم اسأل الطرقات ... عن دربٍ ... تؤديني لدارك ... كم الثم العتبات ... شوقا ... عـلـّها ... توشي بسرّي ... ذات بوح ٍ ... في جوارك ... الطفلة السمراء ... اضحتْ ... غادة ًهيفاء ... تهوى ... ضَمّ صدركَ ... و انهمار مكامن الولهْ الفتيّ ... الى اشتياقكَ ... و ارتشافكَ ... و انثيالكَ ... و احتضانكَ ... و اعتصاركْ ... تعال لي ... هبني حياتي اولا ً ... و ... دع ... اعتباري ... و .. اعتبارك ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
دكتورة.م انوار صفار


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: الفهرست   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/21/2012, 21:29




الفهرست
المقدمة انوار صفار

يا بني اركب معنا!! سيد صالح


الهندسة--اول جهاز تلفزيون يمكن ارتداؤه انوارصفار

الفنون (الانتفاضة في لوحات الفنانين التشكيليين الفلسطينيين)
انوار صفار

طريقة تفصيل مفرش طاولة بالصور
.
حقائق مدهشة لا تعرفها الأم عن مولودها الجديد بختة
مجوهرات السهرة الممتازة بختة

أغرب شوارع العالم انوار صفار

الهندسي جسر زجاجي
انوار صفار

العمارة -بيت من سيقان الاشجار حتى الاعمدة انوار صفار


شجرة بالهند ثمارها على شكل وجه انسان انوار صفار

الفضاءوالانسان انوار صفار


فوبوس ضاع بسبب أخطاء هندسية انوار صفار

مقتطفااات من بطون الكتب سعد

صور من حديقة تحوي نماذج مرعبة من الأشجار بثينة الزعبي


افكار فنية من الطبيعة جمال

قالت تعال على الكندي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eng-art.yoo7.com
وفاءرواشده
مشرفة
وفاءرواشده


الاسد
تاريخ التسجيل : 19/10/2011
العمر : 60
البلد /المدينة : فلسطين

مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72   مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72 Empty4/25/2012, 20:46

بالصور.. ناطحة سحاب من آلاف الأشجار لتخليص تايوان من التلوث




2012-04-17 10:13:00تاريخ الإضافة:

10:13الساعة:



ربما يظن المشاهد عند الوهلة الأولى أنه أمام مبنى في أحد أفلام الخيال العلمي بهوليود، لكنه في الحقيقة تصميم حقيقي لناطحة سحاب في تايوان تحتوي على آلاف الأشجار التي تستطيع أن تساعد في حل مشكلات التلوث في المدينة بامتصاص الأدخنة السامة من الهواء.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ويهدف المبنى -الذي يطلق عليه اسم “بيونيك آرش”- إلى تخليص الهواء من الأدخنة الضارة باستخدام الجدران الحية (النباتات) التي تأخذ الغازات الضارة وتحولها إلى أكسجين، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.



وييلغ ارتفاع المبنى الذي تصل تكلفته لـ140 مليون جنيه إسترليني 380 مترًا، ويحتوي على مصعدين يتحركان بسرعة هائلة لنقل الركاب إلى الدور الـ23.


ويحتوي كل طابق في الناطحة على حدائق معلقة في الداخل والخارج، وسلسلة من المحلات والمطاعم ومتحف.


وإضافة على تنقية الهواء، فإن المبنى مزود بأجهزة تستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومفاعلات حيوية لتنقية المياه وإعادة تدويرها والتخلص من النفايات.


ويقول المهندس المعماري “فينسنت كالبيت”: “ناطحة السحاب تنقي البيئة في المناطق الحضرية. إنها تحترم البيئة وتصنع شكلًا جديدًا للحرص على البيئة حفاظًا على التنوع البيولوجي في تايوان”، معتبرًا أن بيونيك أرش رمزًا جديدًا للتنمية المستدامة.


من جانبه، قال الدكتور أحمد شعبان أستاذ بحوث البيئة لـmbc.net: “إن وجود مساحات واسعة من الأشجار في وسط المدينة يلعب دورًا فعالًا في تنقية أجوائها من التلوث، من خلال دور النباتات المعروف بامتصاص الملوثات الناتجة عن المصانع واحتراق الوقود كثاني أكسيد الكربون وإخراج الأكسجين اللازم لحياة الإنسان والحيوان”.


وأشار الدكتور شعبان -الذي أشاد بفكرة المشروع- إلى أن النبات يلعب دورًا مهمًا أيضًا في مواجهة ارتفاع درجة حرارة الأرض، من خلال قدرته على امتصاص الغازات الدافئة كثاني أكسيد الكبريت، لافتًا أيضًا إلى دوره في تنقية الأجواء من الأتربة، من خلال قدرته على صدها.


ونصح الخبير البيئي بزيادة المساحات الخضراء في المدن، حفاظًا على حياة الإنسان وصحته التي تضررت خلال العقود الأخيرة بشكل بالغ جراء التلوث البيئي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد72
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد65
»  مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد66
» مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد67
» مجلة منتدى الهندسة والفنون العدد110
» مجلة منتدى الهندسة والفنون(116)خاص للاسرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: المجلة العلمية الثقافية للمنتدى الهندسة والفنون-
انتقل الى: